اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون لا يُمانع مزاملة فيرشتابن ليثبت تفوّقه ضمن ظروف متكافئة

يعتقد متصدّر بطولة العالم للفورمولا واحد لويس هاميلتون أنّ انضمام ماكس فيرشتابن إلى مرسيدس قد يعود بالفائدة عليه "في بعض الجوانب"، إذ سيسمح ذلك للبريطاني بأنّ يبرهن عن قدرته في إلحاق الهزيمة بسائق ريد بُل الحالي على متن ذات السيارة.

لويس هاميلتون، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

لويس هاميلتون، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

أندي هون/ صور لات

يرتبط فيرشتابن - الذي فاز بسبعة سباقات منذ انضمامه إلى صفوف فريق ريد بُل الأساسي في 2016 - بعقد حالي مع عملاق مشروبات الطاقة والذي يتضمّن موسم 2020.

مع ذلك، من المعلوم أنّ هنالك بنود فكّ ارتباط متعلّقة بالأداء قد تسمح للهولندي بفسخ عقده مع الفريق في وقت أبكر، ما أدّى إلى تصاعد التكهّنات بأنّ فيرشتابن يُعدّ مرشحًّا خارجيًا ليحلّ مكان فالتيري بوتاس في مرسيدس عندما ينتهي عقد الفنلندي الحالي مع انقضاء الموسم الجاري.

وبينما أوضح هاميلتون أنّه سيكون مسرورًا برؤية بوتاس يحافظ على مقعده بالفريق - بعدما استمتع بالعلاقة المتناغمة التي تجمعهما منذ انضمام الفنلندي إلى مرسيدس في 2017 - لكنّ حامل اللقب قال بأنّه لن يعارض مزاملة فيرشتابن.

"لن تواجهني مشكلة بصراحة في مزاملته. فكما سبق وقلت، أنا أحب العمل مع فالتيري ولا أعلم كيف يُمكن لديناميكية كالتي قد أحظى بها مع ماكس أن تعمل لصالح الفريق" قال هاميلتون عند سؤاله على هامش جائزة المجر الكبرى عن إمكانية مزاملة فيرشتابن.

وأضاف: "لا أقول بأنّها ستكون سيئة أو جيّدة، فأنا أرى الإيجابيات والسلبيات المحتملة. من الواضح أنّ هنالك دومًا إيجابيات وسلبيات تجاه الأشخاص الذين تعمل معهم، لكنّني لا أملك رأيًا محددًا بشأن تلك المسألة".

وتابع: "قد ينجح الأمر بالنسبة لي في بعض الجوانب، إذ أنّني أقرأ بعض القصص في الوقت الحالي والتي تُشير إلى أنّني أهزمه فقط كوننا نقود سيارتين مختلفتين، لكن ذلك يمنحني الفرصة لأبرهن على عدم صحّة ذلك الادّعاء".

اقرأ أيضاً:

وقد ساهمت تأديات فيرشتابن القوية للغاية هذا الموسم في وضعه كصاحب أفضل أداء ثابت في الفورمولا واحد، لكن وعند سؤاله عند ادّعاءات كونه الآن أقوى من هاميلتون، قال الهولندي: "لا أقول أيًّا من هذه الأمور. كما أنّني لا أهتم كثيرًا حيال ذلك. الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لي هو أنّ أؤدّي بشكل قوي على الحلبة".

ويتأخّر سائق ريد بُل حاليًا بفارق 63 نقطة خلف هاميلتون، وذلك بعد فوزه الثاني هذا الموسم من بوابة سباق ألمانيا، لكنّ فيرشتابن شدّد على اعتقاده بأنّ ذلك الانتصار لم يغيّر من واقع البطولة والمعركة على اللقب.

فقال: "في ظلّ ما حظيت به مرسيدس من بداية قوية للغاية للموسم بسطت من خلالها سيطرتها على مجريات البطولة، أعتقد أنّه من الصعب للغاية اللحاق بهم. سنحاول، لكنّني لا أفكّر حيال البطولة لأكون صريحًا".

من جانبه، قال هاميلتون أنّ "الوقت وحده هو ما سيحدد" إذا ما كان الهولندي سيكون قادرًا على المنافسة على اللقب هذا الموسم.

"أعتقد أنّ ريد بُل قامت بعمل رائع للغاية، إذ تمكّنوا من تحقيق خطواتن كبيرة خلال سباقات قليلة للغاية الآن. لم نقدّم أداءً جيّدًا للغاية في السباق الأخير، إذ كان وضعنا سيئًا جدًا، وهذا سهّل من ظهورهم بشكل أفضل كذلك" قال الفهد البريطاني الأسمر.

وأردف: "مع ذلك، أعتقد بأنّه يتعيّن علينا مواصلة التركيز فقط على أنفسنا، وألا نتشتت بتوجيه تركيزنا نحن الآخرين. أعتقد بأنّهم سيكونون سريعين على الأرجح هنا (في المجر)، كما سيظهرون بأداء قوي على الأرجح في حلبات مثل سنغافورة".

واختتم: "أعتقد أنّه من الأسهل اللحاق بمن في الأمام أكثر من التواجد دومًا في الصدارة، وعلى العديد من الأصعدة، لكن من الجيّد رؤيتهم يتقدمون، إذ نرغب بوجود منافسة حقيقية".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيتيل: السعي وراء أسرع لفّة كان سبب خروجي عن المسار في اللفّة الأخيرة في هوكنهايم
المقال التالي روس براون: سباقات الفورمولا واحد اﻷخيرة ردّ مناسب على "الانتقادات اللاذعة"

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط