اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون "غير متشتّت" بالكلام حيال لقبٍ سادس

أوضح لويس هاميلتون أنّ تركيزه لن يتشتّت بالكلام حيال إمكانية إحرازه للقبٍ سادس في الفئة الملكة لموسم 2019، مصراً على أنه وفريقه يخوضون معركة الموسم المقبل وكأنها الأولى.

لويس هاميلتون، مرسيدس

لويس هاميلتون، مرسيدس

مرسيدس ايه ام جي

يمتلك هاميلتون هذا الموسم الفرصة للخروج من نادي أبطال العالم خمس مرات، سيراً على طريق معادلة رقم الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر صاحب الألقاب السبعة.

كما تمتلك مرسيدس بدورها الفرصة لتصبح أول فريق في تاريخ الفورمولا واحد يحرز ستة ألقاب مزدوجة متتالية (لقبَي السائقين والمصنّعين).

وأوضح هاميلتون أنه لا يودّ لتلك الأهداف المستقبلية الممكنة أن يتمّ ذكرها على الإطلاق في معسكر مرسيدس.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "ذلك ليس أمراً أسمح لزملائي بالكلام عنه. نحن لسنا هنا للتركيز على هذا: على ذاك الرقم".

وأكمل: "لم يتمّ تحقيق ذلك من قبل. نحن دائماً نقود نحو أمور جديدة، نحو كسر الأرقام وتحقيق ما لم ينجح في تحقيقه أحد قبلنا. لكننا نعي تماماً كمية العمل الضرورية للوصول إلى ذلك".

وتابع: "لن يكون الأمر هكذا: ’أووه نعم!، نحن سائرون على طريق اللقب السادس’ وكأنه أمرٌ يبعث على الاسترخاء. ليس الأمر هكذا. بالنسبة لي كذلك، لا أركز أبداً على هذه المسألة. إنه موسم جديد، عام جديد، فصل جديد ونحن نتجه لخوض المنافسة وكأنها المرة الأولى لنا. سنكون الرقم 1. تلك هي المقاربة التي أتبعها".

متحفز بالكامل

بالمقابل، أكد هاميلتون أنه ما زال يمتلك الدافع الكامل للمنافسة، وأنّ فكرة الاكتفاء والتوقف عن المشاركة بعد إحراز لقبه الخامس لم تراوده مطلقاً.

فقال: "بادئ ذي بدء، لم يكن بوسعي التوقف مع نهاية الموسم الماضي، لأنني ملتزم بالمنافسة، وعندما ألتزم بأمر ما فإنني أحافظ على التزامي. من ثم، لماذا سأترك الأمر الذي أحبه؟".

وتابع: "أمتلك الحقّ بالتواجد هنا، ما زلتُ أقدّم - على الأقل الموسم الماضي - أداءً أفضل من أي وقت مضى. أحبّ ذلك التحدي الذي أعود إليه كل عام. إنه تحدٍ جديد، سيارة جديدة. كما قلتُ على هامش حدث الإطلاق، أننا لا نعرف كيف ستكون المنافسة بعد، ولا نعرف كيف ستسير العلاقة مع السيارة".

التحدي الأفضل

من جهة أخرى، أوضح هاميلتون أن قيادة الفريق ضمن معركة اللقب هو أكثر تحدٍ يستمتع به.

فقال: "أحبّ العودة والمحاولة. المعركة على اللقب مُتاحة أمام الجميع للمشاركة بها. أحبّ المنافسة، وأقدر العمل الذي يضعه 2.000 من أفراد الطاقم. ذلك هو الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في كل ذلك".

وأكمل: "بالرغم من أن القيادة رائعة، العودة لنرى جميع العمل الذي تمّ إنجازه (على السيارة)، والصيتَ الذي استحقه ذلك العمل، العمل على تقنيات جديدة كل عام، وأن تكون أحد شخصَين يقودانها".

واختتم: "إنه أمر رائع بكل المقاييس. إنه أفضل عمل في العالم - ما الذي سأقوم به بعد هذا العمل. بالطبع، يمكنني القيام بأمور كثيرة، لكن هذا العمل يجري في عروقي، وهذا هو ما أحب القيام به".

لويس هاميلتون، مرسيدس

لويس هاميلتون، مرسيدس

تصوير: صور لات

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق غروجان "غير منزعج" من توبيخ شتاينر له ضمن وثائقي نتفليكس
المقال التالي غاسلي: التفوّق على فيرشتابن ليس هدفي الأساسي في 2019

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط