اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون غيّر "المعيار" في الفورمولا واحد مثل سينا وشوماخر

قال المدير الرياضي للفورمولا واحد روس براون أنّ لويس هاميلتون وصل إلى "مستوى مذهل" في 2018 والذي كان مشابهًا لما وصل إليه مايكل شوماخر وإيرتون سينا وغيّرا على إثره "معيار" سائقي الفئة الملكة.

لويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: سيمون غالوي/ صور لات

اقتنص هاميلتون لقبه الخامس هذا العام ضمن موسم شهد تسجيله لأكبر عدد انتصارات في موسم واحد في مسيرته بفوزه بـ11 سباقًا من أصل 21، وذلك على الرُغم من المنافسة المتزايدة من قِبَل فيراري، وريد بُل في وقت متأخّر من الموسم.

وقد أشار براون إلى لفّة قطب الانطلاق الأوّل "الاستثنائية" التي قدّمها هاميلتون في سنغافورة، حيث كان من المتوقّع أن تكون مرسيدس ثالث أفضل الفرق قبل أن يتصدّر هاميلتون التصفيات ويُحرز الفوز، ليكون ذلك مثالًا على المستوى غير المسبوق الذي وصل إليه السائق البريطاني في 2018.

"في بعض الأحيان تحصل على السائق الذي يجد الأداء الذي لا تتوقّعه، إذ نجح لويس في القيام بذلك في بضعة مناسبات، وبالتحديد في التصفيات" قال براون لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "لقد أذهل الجميع بتأدياته، إذ أنّ تلك هي الأمور التي تبحث عنها، حيث لا تعلم تحديدًا من أين يأتي ذلك الأداء. يعتقد الجميع بأنّهم يعلمون حدود المعيار، وعلى نحوٍ مفاجئ يقوم السائق بأمرٍ ما يغيّر كلّ ذلك".

وتابع: "كنت محظوظًا برؤية ذلك في بعض الأحيان مع مايكل شوماخر. كما رأيناه مع سائقين أمثال إيرتون سينا. إذ أعتقد بأنّنا شهدنا ذلك أيضا في بضع مناسبات مع لويس هذا العام. فتلك هي الأمور التي تتذكرها، كونك كمهندس في الفريق لا يكون بإمكانك معرفة مصدر ذلك الأداء الإضافي. إنّه مستوى مذهل ذلك الذي وصل إليه هؤلاء السائقين، إذ من المميّز دومًا رؤية سائق يقوم بذلك".

Ayrton Senna, McLaren MP4/8 Ford leads Michael Schumacher, Benetton B192B Ford

إيرتون سينا يتقدّم على مايكل شوماخر

تصوير: صور لات

يُشار إلى أنّ خمسة سائقين فقط أحرزوا الفوز بالسباقات في 2018، حيث تقدّم سيباستيان فيتيل جانب فيراري في معركة اللقب، لكنّ الأخطاء العديدة التي ارتكبها دفعت به إلى الاكتفاء بمركز الوصافة.

فيما تمّت الإشادة بسائق ريد بُل ماكس فيرشتابن على جهوده في النصف الثاني من الموسم وبروزه كمنافس ثابت أمام هاميلتون.

وبينما يملك براون الكثير من الإشادة والثناء لهاميلتون تحديدًا، وكان مسرورًا بموسم ممتع من الناحية الإجمالية، لكنّه عاد لتكرار تخوّفه حيال مستوى التنافسيّة في الفورمولا واحد.

فقال: "حظينا بموسم مثير للغاية، وكانت هنالك معارك رائعة على الحلبة. كما شهدنا أداءً استثنائيًا من قِبَل لويس، إذ كان من المذهل ثبات الأداء الذي ظهر به طوال العام، إلى جانب عدم ارتكابه لأيّة أخطاء، حيث كان صبورًا عندما لم يملك على الأرجح أفضل سيارة".

وأكمل: "لذا كان عامًا رائعًا. لكن تحفّظي الوحيد عليه هو أنّنا ما نزال ضمن ذات الوضع الذي تهيمن فيه ستّ سيارات فقط على المنافسة، بينما تتواجد 14 سيارة بعيدًا للغاية في الخلف".

واختتم: "علينا مواصلة العمل على إيجاد حلّ من أجل الحصول على أداء أكثر اكتمالًا من الجميع على مدار الموسم".

Race start

انطلاقة السباق

تصوير: صور ساتون

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق موثوقيّة محرّك هوندا كانت في مستوى "مختلف تمامًا" في 2018
المقال التالي ويليامز وصلت إلى "القاع" في 2018

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط