اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون: على "فيا" تغيير القوانين بالشكل الذي يعزز تنافسية الرياضة

يعتقد لويس هاميلتون سائق مرسيدس أنّ على الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" أن يغيّر القوانين من أجل تعزيز تنافسيّة الرياضة في المستقبل.

لويس هاميلتون، مرسيدس

لويس هاميلتون، مرسيدس

ستيفن تي/ صور لات

إلى جانب سائق رينو نيكو هلكنبرغ، فقد تواجد هاميلتون ضمن الحاضرين في القمّة التي انعقدت في باريس يوم الخميس الماضي، حيث تمّت مناقشة قوانين موسم 2021.

وقد سبق وأشار هاميلتون إلى مناطق الخروج الآمن الأسفلتية الكبيرة كمثال على كيفية عدم معاقبة الأخطاء بذات القسوة التي كان ليتمّ التعامل بها في الماضي.

اقرأ أيضاً:

"اجتمعتُ مع السائقين خلال الأسبوع الماضي، حيث ناقشنا العديد من العوامل والأمور المختلفة، مثل مناطق الخروج الآمن، ولماذا وضعوا تلك المناطق في الماضي. إذ أعتقد أنّ السبب كان عدم خسارة العديد من السيارات خلال السباق، عوضًا عن وجود سيارة الأمان" قال هاميلتون.

وأضاف: "هنالك الكثير ممّا بوسع الفورمولا واحد القيام به من أجل جعل التسابق أفضل وتصعيب مهمتنا نحن السائقين. أذكر مروري بمنعطف بوهون في سبا وكانت المنطقة كلها عُشبية وحصوية عند المخرج، لذا وإذا ما تعمقت أكثر بعض الشيء، فإنّك تدفع ثمن ذلك. هذا ما ينبغي أن تكون عليه الفورمولا واحد".

وتابع: "عادة ما يدفع الناشئون ذلك الثمن خلال هذه السيناريوهات، إذ أنّ هنالك الكثير من الأمور التي يتمّ جعلها سهلة للغاية أكثر من اللازم في ذلك الجانب، كما أنّهم دومًا يسعون إلى جعل التسابق أفضل، فهم يضعون تلك القوانين ونحن نحاول التحايل عليها. أعتقد بأنّهم يقومون بعمل رائع في رأيي، وأنّهم كانوا متوازنين للغاية على مدار الأعوام القليلة الماضية. لا أعلم ما الذي يُمكننا أن نطلبه أكثر من ذلك في الوقت الحالي".

اقرأ أيضاً:

في المقابل، أعرب هاميلتون عن رغبته في رؤية مزيد من السيارات تنافس في المقدّمة في 2021.

فقال: "هنالك أوقات يختفي فيها السائق في الأمام، وتجد أنك تخوض سباقًا وحيدًا محافظًا على مركزك، هل يُمكن أن يصبح ذلك أفضل؟".

واختتم: "يُمكن لذلك أن يكون أفضل بكثير، إذا ما وجدوا طريقة عبر القوانين تمكّن مزيدًا من السيارات من التواجد في المقدّمة، إذا ما كان لدينا فالتيري، ماكس ودانيال وجميعنا ضمن معركة سداسية متقاربة أو شيء من هذا القبيل، فسيكون الوضع أفضل بكثير. هنالك بكلّ تأكيد سُبلٌ لجعل التسابق أفضل، إذ نأمُل أن يقوموا بذلك لموسم 2021".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق أوكون يأمُل أن يتمّ حسم مستقبل عودته إلى الفورمولا واحد "قريبًا للغاية"
المقال التالي قرار تأجيل عرض قوانين 2021 "بدّد شكوك" تود حيال إمكانية التفاهم

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط