اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون: سيارة مرسيدس الجديدة "تمنحني شعورًا مختلفًا" عن سيارة العام الماضي

قال لويس هاميلتون بأنّ سيارته مرسيدس "دبليو10" الجديدة تمنحه شعورًا مختلفًا عن سيارة العام الماضي بعد أن أكمل اختباراته الأولى المكثّفة على متنها في برشلونة.

لويس هاميلتون، مرسيدس

لويس هاميلتون، مرسيدس

غلين دنبار / صور لات

بعد الاختبار الأوّلي للسيارة خلال يوم تصوير ترويجي على حلبة سيلفرستون الأسبوع الماضي، قاد فالتيري بوتاس سيارة "دبليو10" لـ 69 لفّة في الفترة الصباحيّة من اليوم قبل أن يُسلّمها إلى هاميلتون الذي أكمل بدوره 81 لفّة في فترة ما بعد الظهر. وأكمل الثنائي اليوم في المركزين الثامن والتاسع على التوالي من أصل 11 سائقًا مشاركًا.

لكنّ حقيقة أنّ الفارق الذي فصل بينهما بلغ 0.012 ثانية أشارت إلى أنّ الفريق اتّبع مقاربة مُحافظة في اليوم، وأنّ الأزمنة السريعة لم تكن مبتغاه.

وقال هاميلتون حيال يومه: "من الجيّد العودة للتواجد في السيارة ومن الرائع رؤيتها تعمل بهذه السلاسة. أشعر أنّها مختلفة عن سيارة العام الماضي ونحن بصدد التعرّف عليها ومحاولة فهم توازنها وخصائصها التي نعمل من خلالها".

وأضاف: "كان يومًا أوّلًا إيجابيًا، أكملنا برنامجنا ولا يزال هناك الكثير لتعلّمه حيال السيارة الجديدة وهو ما سنعمل عليه".

من جانبه قال بوتاس: "بالنظر إلى أنّ السيارة جديدة بالكامل فسرعان ما وجدنا طرقًا لتحسين توازنها وسلوكها العام. وسنواصل العمل على ذلك في الأيّام المقبلة".

وأكّد جايمس أليسون المدير التقني بأنّ الفريق اتّبع مقاربة مرتاحة من ناحية الأزمنة خلال اليوم الأوّل الكامل مع السيارة الجديدة.

وقال بخصوص ذلك: "تمكّنا من إكمال الكثير من اللفّات خلال هذا اليوم الأوّل. حاولنا معرفة كيفيّة عمل إطارات 2019 ومعرفة طريقة استجابة السيارة لتغييرات الإعدادات. لم يتمحور اليوم حول الوتيرة القصوى، ونحن سعداء إلى حدٍ معقول باستجابة السيارة للانعطاف وسلوكها".

بدوره أصرّ توتو وولف مدير الفريق على أنّ مرسيدس لن يتشتّت تركيزها نتيجة الأزمنة السريعة التي حقّقها سيباستيان فيتيل وفريقه فيراري منذ الوهلة الأولى.

وقال بخصوص ذلك: "يجب أن تكون منضبطًا. نحن نحرص جميعًا على النظر إلى الأزمنة، ومن الواضح بأنّك تريد أن تكون سريعًا وتتواجد في صدارة جدول الأزمنة في كلّ حصّة، لكنّ ذلك ليس الغرض من التجارب، بل الغرض منها هو التطرّق إلى جميع الجوانب التي ترغب باختبارها والتمحيص في ما تشير إليه البيانات وأنظمة الاستشعار".

وأكمل: "لا نعلم بعد ما سيكون عليه الترتيب التنافسي، لا نشعر بأنّنا سنتواجد بالضرورة في الصدارة، وأظهر هذا الصباح سبب ذلك. بدت فيراري قويّة بشكلٍ خارق".

سيباستيان فيتيل، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس

سيباستيان فيتيل، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس

تصوير: صور ساتون

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ساينز: على مكلارين أن تكون سعيدة باليوم الأوّل من التجارب الشتوية 2019
المقال التالي الشكوك تحيط بمستقبل لوي مع ويليامز عقب غيابها عن التجارب الشتوية

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط