اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاس تتوقّع تقديم تحديثات كبيرة خلال السباقات الافتتاحيّة من موسم 2017

يعتقد غونتر شتاينر مدير فريق هاس للفورمولا واحد أنّ الحظيرة الأمريكيّة ستعتمد برنامج تحديثات أكثر عدوانيّة مع بداية موسم 2017 أثناء سعيها للتعامل بشكلٍ جيّدٍ مع القوانين الجديدة.

إستيبان غوتيريز، هاس

إستيبان غوتيريز، هاس

أكس بي بي Images

الجناح الأمامي لسيارة هاس في إف-16
غونتر ستاينر، مديرفريق هاس
إستيبان أوكون، مانور وإستيبان غوتيريز، هاس
إستيبان غوتيريز، هاس
إستيبان غوتيريز، هاس
إستيبان غوتيريز، هاس
غونتر ستاينر، مديرفريق هاس

كشفت فرق الفورمولا واحد أنّها لا تزال بصدد اكتشاف خطوات كبيرة في أرقام مستويات الارتكازيّة أثناء عملها على تصاميم مقاتلاتها لموسم 2017، حيث زاد ذلك من الضغط المسلّط عليها لتحديد الموعد المناسب لإتمام العمل وبدأ تصنيع السيارات.

نتيجة لذلك، يتوقّع شتاينر أنّ معظم الفرق ستطلق سيارات أساسيّة مخصّصة للاختبار عند التحضير للموسم الجديد في برشلونة نهاية شهر فبراير المقبل، على أن تجلب في ما بعد حزم تحديثات كبيرة خلال التجارب الثانية والسباقات الافتتاحيّة.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن الموعد الذي ستحدد فيه هاس نهائياً تصميم سيارتها للموسم المقبل، قال شتاينر: "هناك نقطة لا يسعك فيها مواصلة العمل، إذ أنّك لن تقوم بإنتاجها بعد ذلك".

وأضاف: "أعتقد أنّ ما سيُحاول الجميع القيام به هو جلب النسخة صفر، ومن ثمّ تقديم تحديثات كبيرة مباشرة بعد ذلك. تحتاج للنسخة صفر للمشاركة في الاختبارات، أي أنّ تلك هي الخطّة في الوقت الحاضر، وهي معرفة الموعد الذي ستوقف فيه تصميم السيارة".

وتابع: "الجميع منظّمٌ بشكلٍ جيّدٍ في الوقت الحاضر وتعلمون الوقت اللازم لتحضير جناحٍ أمامي، لذلك هناك نقطة عليك إيقاف العمل عندها. حينها سيبدأ الجميع بالتخطيط للترقيات، إذ أعتقد أنّ حجم التحديثات سيكون كبيراً للغاية في البداية".

وقال شتاينر أنّ فريقه هاس بدأ بتشكيل برنامج تحديثاته، لكن من غير المرجّح أن يكون كبيراً بالقدر الذي سيقوم به كبار المصنّعين كمرسيدس وفيراري.

وقال في هذا الصدد: "لدينا القدرة لكن عند مستوىً مختلفٍ عن الفرق الكبيرة. هناك حجمٌ معيّنٌ لما تستطيع تقديمه".

وتابع: "رُبّما بوسعنا جلب زعانف جانبيّة وأجزاء مماثلة، بينما سيكون بوسع الفرق الكبرى جلب أجنحة أماميّة وخلفيّة جديدة بالكامل، وأرضيّة أيضاً. رُبّما لن يكون بوسعنا القيام بذلك".

تطويرٌ أعمى

بالرغم من أنّ معظم الفرق نقلت تركيزها بالكامل نحو سيارات 2017، فإنّها لا تملك فكرة حول جهودها في مواجهة بقيّة المنافسين.

ويعتقد شتاينر أنّ جميع الفرق ستسير نحو المجهول من ناحية التقدّم حتّى التجارب الشتويّة الأولى في برشلونة.

وقال حيال ذلك: "يبدو أنّنا جيّدون من ناحية ما نعلمه لكنّنا لا نعلم ما يقوم به الآخرون. لكنّ الجميع في المركب ذاته كون لا أحد يعلم ما نقوم به. الأمر أشبه بمحاولة إصابة هدفٍ متحرّك".

وأضاف: "ما يُمكننا رؤيته أنّنا نحاول بذل أفضل ما في وسعنا بالموظّفين الذين لدينا الآن، نحاول إحراز تقدّمٍ جيّد. لكن حتّى توجّهنا إلى برشلونة أعتقد أن لا أحد سيعلم بالتأكيد ما سيحدث في العام المقبل".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد أنّ الجميع متحمّسٌ للموسم المقبل وآمل أن نكون في وضعٍ جيّد. أعتقد أنّ الربيع المقبل سيكون مثيراً للاهتمام".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ماسا: أتفهّم ألم هاميلتون لكنني عانيتُ أسوأ منه
المقال التالي روزبرغ لن يغيّر من أسلوبه في المنافسة على اللقب بالرغم من فارق النقاط لصالحه

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط