اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاس باتت أقرب إلى فهم مشاكل سيارتها الحالية

يعتقد غونتر شتاينر مدير فريق هاس في الفورمولا واحد أنّ فريقه بات أقرب إلى فهم المشاكل الحالية على سيارته وأسباب تأرجح الأداء.

رومان غروجان، هاس

رومان غروجان، هاس

زاك موجر/ صور لات

تأهّل رومان غروجان في المركز السادس لسباق جائزة ألمانيا الكبرى نهاية هذا الأسبوع - إذ ساعد في ذلك المشاكل التي واجهها ثنائي فيراري - مستعينًا بالحزمة الانسيابية الأصلية التي اعتمدها الفريق في سباق ملبورن الافتتاحي.

في المقابل، لم يتأهّل زميل غروجان بالفريق كيفن ماغنوسن بمركز أفضل من الـ 12 مع أحدث المواصفات على السيارة، وذلك بعد إغلاقه للمكابح خلال محاولته الثانية في القسم الثاني من التصفيات على حلبة هوكنهايم، ما كلّفه فرصة العبور إلى القسم الثالث ضمن العشرة الأوائل.

اقرأ أيضاً:

مع ذلك، كان الدنماركي خامس أسرع السائقين في التجارب الحرّة الثالثة التي شهدت أجواءً أبرد، إذ كان سعيدًا للغاية بالسيارة، ما أكّد للفريق أنّ حرارة المسار تلعب دورًا هامًا للغاية في تأرجح التأديات في 2019.

"أعتقد أنّنا على الأقلّ نقترب من المرحلة التي سنفهم عندها ما يحدث بالفعل مع السيارة" قال شتاينر.

وأضاف: "أعتقد بأنّنا نسير في الوجهة الصحيحة فيما نقوم به، لذا يتعيّن علينا القيام ببعض العمل من أجل تحليل المشكلة، والتي يبدو أنّها متعلّقة بحرارة المسار".

وتابع: "تقوم بأمور مختلفة على السيارة، لكنّ اختلاف الحرارة يجعل الإطارات تعمل على نحوٍ مختلف، إذ أنّني أعود من جديد إلى الإطارات كونها تملك نافذة تشغل صغيرة للغاية، ومن ثمّ تفقد ذلك المجال وتجد نفسك أبطأ بكثير".

وأكمل: "من غير المعقول أن تكون السيارة أبطأ بثوانٍ في تجارب الجمعة، وتتحول لتحجز المركز الخامس في تجارب السبت الصباحية. ما أزال على اعتقادي بأنّه لا ينبغي علينا أن نعتمد إطارات ذات نافذة تشغيل صغيرة للغاية كهذه".

اقرأ أيضاً:

في المقابل، اعترف شتاينر أنّ ليس من الواضح بعد أيّ حزمة سيفضلها الفريق، وأنّ فصل الحزمات سيتواصل في السباق المُقبل كذلك.

فقال: "نحتاج أولا إلى فهم ما يحدث بالتحديد. بعد ذلك سيكون بوسعنا إيجاد الحل، إذ يبدو بأنّ سنحصل على فهم أكبر للوضع في المجر".

من جهته، أكّد غروجان أنّ الحرارة تلعب دورًا أساسيًا في تغيّر الأداء، وأنّ الاختيار بين الحزمتين على السيارة لم يكن واضحًا.

حيث قال: "كنت سعيدًا للغاية بالسيارة خلال الأجواء الحارة بالأمس، وهو أمرٌ رغبنا بتفقّده وفهمه، كما أنّ الحزمة بأكملها يبدو بأنّها تعمل على نحوٍ جيّد للغاية".

وأردف: "كيفن لم يكن سعيدًا للغاية مع كلتا الحزمتين بالأمس، لكنّه كان سريعًا للغاية في التجارب الحرّة الثالثة مع أجواء أبرد".

من جانبه، اعترف ماغنوسن بأنّ فريقه ما يزال عليه الحصول على فهم أكبر لتأثير حرارة المسار على أداء السيارة.

فقال: "يصعب بعض الشيء تفسير ما يحدث، لكنّ الأمر الأساسي الواضح هو أنّ الأجواء بالأمس كانت حارة للغاية، وباردة للغاية هذا الصباح".

واختتم: "كان أداء السيارة استثنائيًا في الأجواء الباردة، وكأنّها سيارة مختلفة تمامًا. أعتقد بأنّني قلت ذلك عبر لاسلكي الفريق أيضاً".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بيريللي: سباق هوكنهايم الممطر سيكون خطوة نحو المجهول
المقال التالي نوريس ينطلق من الصفّ الأخير في هوكنهايم بسبب مشاكل البطارية

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط