اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

نوريس وهاميلتون يعترضان على انتقادات فيلنوف لأجهزة المحاكاة

اعترض كل من لاندو نوريس ولويس هاميلتون على تصريحات جاك فيلنوف بطل العالم السابق في الفورمولا واحد والتي قال فيها أنّ السائقين اليافعين يخاطرون بشكل أكبر لأنهم يتمرّنون ضمن بيئة أكثر أماناً على أجهزة المحاكاة.

كيفن ماغنوسن، هاس ولاندو نوريس، مكلارين ورومان غروجان، هاس ودانيال ريكاردو، رينو ونيكو هلكنبرغ، رينو

الصورة من قبل: ستيفن تي/ صور لات

ضمن معرض كلامه مع قناة "آر.تي.بي.أف" البلجيكية على ضوء حادثة أنطوان هوبير المروّعة في الفورمولا 2 والتي أودت بحياته، قال فيلنوف أن العمل المتواصل المكثف على أجهزة المحاكاة أزال الخوف من قلوب السائقين اليافعين حيال العواقب المترتبة على الحوادث في السباقات.

"بدلاً من السماح للسائقين بخوض التجارب والاختبارات فإنهم يجلسون طوال الأسبوع يتسابقون على أجهزة المحاكاة. عندما يخرجون إلى الحلبة، يتصرفون كما لو أنهم ما زالوا ضمن جهاز المحاكاة" قال الكندي.

وأكمل: "لم يعد الضغط نفسه كما كان في الماضي. إذ لا يحصلون على نفس مستويات الأدرينالين المرتفعة (التي يختبرها السائقون خلال التجارب والاختبارات). تقييم الخطر، المغامرة الهائلة التي يخوضونها عند الخروج إلى الحلبة. تلك الأمور لم تعد كما كانت في الماضي".

لكن تلك التعليقات لم تعجب لاندو نوريس سائق مكلارين الذي يرى أن الربط ما بين حادثة هوبير والعمل على أجهزة المحاكاة "ليس تبريراً".

فقال: "لا أعتقد أن لما حصل أية علاقة بالعمل على جهاز المحاكاة. ربما كانت تلك (التعليقات) مجرد محاولة لإيجاد تبرير للحادثة".

وأكمل: "مستويات السلامة تتحسن أكثر وأكثر، خاصة بالمقارنة مع الفترة التي كان (فيلنوف) ينافس خلالها. ليس الأمر وكأننا ننسى كل شيء. فنحن لا نضغط الدواسة إلى أقصاها من دون التفكير في أي شيء. بل ما زلنا ندرك مقدار الخطر".

وتابع: "كل شيء يصبح أسرع، لذا فإنك تخاطر بعض الشيء في بعض الأحيان. لا أدري ما حصل خلال الجولة، لكنني لا أود الكلام عنها، وأنا واثق أن أحداً لم يرتكب حماقة أو أي شيء من هذا القبيل".

واسترسل: "أعتقد أنها (الحادثة) بدأت بأمر صغير وتطورت إلى مشكلة كبيرة جداً. لا أعتقد أن ذلك حصل لأننا سائقون يافعون، أقل خوفاً.. أكثر خوفاً.. بل كانت المسألة سوء حظّ. هذا كل ما هنالك".

اقرأ أيضاً:

من جهته، لا يتفق لويس هاميلتون بطل العالم مع تصريحات فيلنوف، مشيراً إلى أن العمل على أجهزة المحاكاة ليس عاملاً مؤثراً على طريقة تصرف السائقين اليافعين.

فقال: "لا أتفق في الحقيقة مع تلك الآراء من ذاك الشخص، ولا أعلم أي شخص يتفق معها. أنا شخصياً لا أستمع إلى آراء هذا الشخص".

وأكمل: "لكنني لا أعتقد أن لأجهزة المحاكاة أية علاقة. أعتقد أن اليافعين على المسار… لو نظرنا إلى الأطفال وهم يتزلجون على الثلج منذ سنّ صغيرة ومن دون أي خوف، والأمر نفسه معنا نحن سائقي السباقات، بغض النظر عن العمر".

واختتم: "أنا واثق أنك تصبح أكثر تخوفاً عندما تكبر في العمر، لكن أجهزة المحاكاة لا تقلل من مخاوفك. ولا أتفق مع هذا الرأي على الإطلاق".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الحزم الانسيابيّة منخفضة الجرّ في مونزا
المقال التالي فيراري لا تتوقّع التخلّص من نقاط ضعفها في الجانب الانسيابي في 2019

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط