اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

لا شك لدى مكلارين "بالمعاملة المتكافئة" من قبل رينو على صعيد المحرك

لا تُساور فريق مكلارين شكوك بأنّ رينو ستتعامل بإنصاف في ضمان أن تحصل الحظيرة البريطانية على معاملة متكافئة على صعيد تحديثات محرّك الصانع الفرنسي، على الرُغم من المنافسة الشرسة التي يتّجه الفريقان لخوضها على المركز الرابع في بطولة الصانعين هذا الموسم.

كارلوس ساينز الإبن، مكلارين ودانيال ريكاردو، رينو

الصورة من قبل: غاريث هارفورد/ صور ساتون

مع تحقيق مكلارين لخطوة جيّدة إلى الأمام هذا العام، تسعى رينو للعودة من البداية الصعبة التي واجهتها في 2019، إذ تُشير التأديات إلى أنّ الفريقَين سيخوضان معركة حامية على مركز أفضل البقية خلف فرق الصدارة الثلاثة.

ويفتح ذلك مجالًا واسعًا من الاحتمالات، فمكلارين فريق زبون لدى رينو في المحرّك، وعليه تعتمد قلعة ووكينغ على الصانع الفرنسي في بعض التقدّم الذي أحرزته.

وبينما قد تُضيف شراكتهما تلك تعقيدًا سياسيًا إلى ذلك الصراع، فإنّ مدير فريق مكلارين أندرياس سيدل يملك ثقة في أنّ رينو لن تمارس أيّة ألاعيب في سعيها للحصول على أفضليّة في تلك المعركة.

"يبدو بكلّ تأكيد أنّ معركة وسط الترتيب الرئيسية ستكون بيننا وبين رينو" قال سيدل.

وأضاف: "يعتمد الوضع الآن على مواصلة جلب التحديثات، التعلّم حول السيارة وجودة خوض السباقات".

وتابع: "لقد سبق وقلت بأنّنا نحظى بعلاقة جيّد وصحيّة للغاية مع رينو، والتي تتمتّع بشفافية كبيرة. الخطوة التي حققتها رينو هذا العام بالمقارنة مع العام الماضي تُعدّ كذلك أحد أسباب الخطوة التي حققناها نحن مع السيارة هذا العام".

وأكمل: "لذا فإنّ هنالك ثقة كاملة في الشراكة التي تجمعنا بهم. وكذلك من جانب القوانين، إذ أنّ هنالك قانونًا واضحًا بأنّ الفريق الأساسي والزبائن يحصلون على ذات المواد وأوضاع الطاقة".

اقرأ أيضاً:

وبينما قدمّت رينو بالفعل آخر تحديث على محرّكها قبل مكلارين، لكنّ سيدل قال بأنّ توقيت اعتماد الخصائص الأحدث كان خيارًا من قِبَل فريقه.

كما أوضح أنّه وعندما يتمّ تقديم تحديثات مستقبلية على المحرّك، فإنّ مكلارين ستعلم تمامًا ما يحدث وستملك الفرصة لاعتماد الخصائص الجديدة في ذات التوقيت.

"كالعادة، وعندما يجلبون تحديثًا، تكون هنالك شفافية عالية بخصوص ما يحدث على صعيد التوقيت. إذ وكما فعلوا في برشلونة، عندما حصلنا على أوّل تحديث على صعيد الموثوقيّة، تمّ تزويد كلينا بالتحديثات في ذات الوقت" قال سيدل.

وأردف: "لكنّنا في بعض الأحيان نختار عدم اعتماد التحديثات في ذات الوقت كون ذلك يعتمد على المخطط الكلي لدينا، وكيف يتناسب ذلك مع الموسم الكلي من أجل تفادي العقوبات".

وفي حين أشار دانيال ريكاردو على هامش جائزة بريطانيا الكبرى إلى أنّ فريقه رينو ومكلارين عليهما العمل سويًا من أجل توحيد نقاط القوّة على سيارتيهما، استبعد سيدل أيّ ارتباطات أكثر قُربًا بين الفريقين.

فقال في ختام حديثه: "علاقتنا منحصرة للغاية على جاني وحدة الطاقة. إذ أنّنا فريق مستقل ونرغب كذلك بالبقاء هكذا كفريق".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق وولف: شخصية هاميلتون "المثيرة للجدل" أفضل من أن يكون مجرد سائق "مملّ"
المقال التالي أستون مارتن "ستكون جاهزة" في حال قررت هوندا الانسحاب من الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط