اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مكلارين لا تنوي الاستعانة من جديد بخدمات ألونسو هذا الموسم

كشفت مكلارين أنّها لا تملك النيّة لوضع فرناندو ألونسو من جديد خلف مقود سيارتها هذا الموسم، على الرُغم من تحرّر الإسباني من الالتزامات في سلسلة أخرى.

فرناندو ألونسو، مكلارين

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

تربط ألونسو علاقة مستمرّة مع مكلارين كسفير وسائق احتياطي لها، إذ خاض الإسباني مع الفريق تجارب بيريللي للإطارات في البحرين في بداية الموسم.

لكن وبالرُغم من تحرّره من التزامات مثل مشروعه في إندي 500 الذي انتهى، وخروجه من منافسات بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي"، فإنّ مكلارين كانت واضحة في التصريح بعدم تفكيرها بإعادة ألونسو للمشاركة في تجارب أحد أيام الجمعة أو أيّة تجارب إطارات مستقبلية.

اقرأ أيضاً:

حيث صرّح مدير الفريق أندرياس سيدل في هذا الصّدد قائلًا: "ليست لدينا خطّة للاستعانة بخدمات ألونسو مُجددًا في الفورمولا واحد هذا الموسم. إذ أنّنا سعداء للغاية بكلّ من لاندو (نوريس) وكارلوس (ساينز)، حيث يقومان بعمل رائع ويُمثّلان المستقبل بالنسبة لنا - وذلك هو تركيزي كذلك".

وأضاف: "لكنّ فرناندو ما يزال عضوًا في مكلارين، سفيرًا لنا، إذ أعتقد بأنّه ستكون هنالك نقاشات في المستقبل حيال مشاريع تسابق أخرى ممكنة".

وبالرُغم من الإعلان عن شغله لدور السائق الاحتياطي لدى مكلارين في وقت مبكّر من هذا الموسم، لكنّ الفريق المتمركز في ووكينغ وقّع صفقة في فرنسا مع رينو للاستعانة بخدمات سيرغي سيروتكين للقيام بذلك الدور لما تبقى من موسم 2019.

اقرأ أيضاً:

لكن وعوضًا عن أن تُرى تلك الخطوة كعلامة على تغيّر العلاقة بين مكلارين وألونسو، قال سيدل أنّها تمّت اعتمادًا على أسباب عملية، حيث أنّ بطل العالم مرّتين لم يتمكّن من السفر والتواجد مع الفريق في كلّ سباق.

"ليس من الممكن بالنسبة لفرناندو أن يتواجد معنا في كلّ سباق وأن يشغل دور السائق الاحتياطي. كما أنّنا نعمل عن قُرب في شراكتنا مع رينو في جانب المحرّك، إذ أنّ سيرغي سيتواجد في كلّ حلبة حتّى نهاية الموسم" قال سيدل.

واختتم: "لذا كان من المنطقي ببساطة أن نوقّع تلك الصفقة ونتشارك الموارد مع رينو. وإذا ما واجهنا حالة طارئة، سيكون لدينا على الفور سائق احتياطي على الحلبة. ذلك هو السبب وراء تلك الصفقة".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مرسيدس بحاجة لتحسين موثوقيّتها لتفادي "إنقاذها" من قبل ميكانيكييها
المقال التالي ساينز: مكلارين تدين لرينو فيما أحرزته من نتائج مؤخّرًا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط