اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مكلارين: فاندورن بحاجة إلى التفوّق أكثر على ألونسو هذا الموسم

ترغب مكلارين من سائقها ستوفيل فاندورن أن يتفوّق بمعدّل أكبر على زميله في بطولة العالم للفورمولا واحد فرناندو ألونسو بينما تقيّم ما إذا كانت ستُبقي على البلجيكي بين صفوفها لموسم 2019.

فرناندو ألونسو، مكلارين وستوفيل فاندورن، مكلارين

فرناندو ألونسو، مكلارين وستوفيل فاندورن، مكلارين

أندرو هون / صور لات

سجّل فاندورن نقطة وحيدة خلال مشاركته الأولى في الفورمولا واحد مع مكلارين عندما حلّ بديلًا عن ألونسو في جائزة البحرين الكبرى موسم 2016، ومن ثمّ حصل على مقعد أساسي مع الفريق في 2017 مكان جنسن باتون.

مع ذلك، عانى بطل سلسلة الجي بي2 ووصيف بطولة فورمولا رينو 3.5 من أجل أن يترك تأثيرًا في البطولة منذ ذلك الحين، إذ يملك في جُعبته ثماني نقاط هذا الموسم مقارنة بـ44 في رصيد زميله ألونسو.

"لن أقول بأنّ أملنا قد خاب في ستوفيل، إذ نرغب فقط برؤيته يتفوّق على زميله أكثر ممّا هو الحال" قال زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين.

وأضاف: "هذا هو الحال في أيّ وضع، إذ تودّ رؤية سائقَيك يتقاسمان النتائج الجيّدة ويهزمان بعضهما البعض بشكلٍ متساوٍ في كلّ نهاية أسبوع. فلم يكن ستوفيل قادرًا على القيام بذلك على نحو منتظم. لكنّني لن أقول بأنّنا محبطون حيال ذلك، لا سيّما وأنّنا وضعناه في موقف صعب للغاية العام الماضي ولم نمنحه سيارة جيدة للغاية هذا العام للعمل بها".

وتابع: "على الجانب الآخر، وبالنظر إلى موهبته وخبرته، فقد كان فرناندو قادرًا على التأقلم مع مثل هذه المواقف الصعبة".

وأكمل: "نعتقد بأنّ ستوفيل قد قام بعمل ممتار، لكنّنا نودّ رؤيته يتفوّق على زميله بمعدّل أكبر".

جديرٌ بالذكر أنّ فاندورن قد ظهر بأداء أفضل في جائزة المجر الكبرى قُبيل انطلاق العطلة الصيفية، بيد أنّ مشكلة في علبة التروس تسببت في انسحابه من السباق بعدما تمكّن من شقّ طريقه إلى المراكز العشرة الأولى.

كما أنّ مشكلة في توافق نتائج نفق الهواء قد تسببت في تراجع مكلارين هذا الموسم بينما تعاني من تأخّر أساسي على الصعيد الانسيابي مع سيارتها "ام سي ال33".

نتيجة لذلك، توجّب على الفريق تجربة العديد من الأمور خلال عُطل نهاية الأسبوع، الأمر الذي صرّح المدير الرياضي لمكلارين غيل دي فيران بأنّه لم يساعد فاندورن مقارنة بألونسو.

"لطالما حاولنا معرفة كيف يُمكننا إحراز تقدّم مع السيارة وكيف يُمكننا معالجة بعض من مشاكل التوازن التي نواجهها" قال فيران.

وأردف: "نتيجة لذلك، فإنّ السيارة ليست فقط صعبة في قيادتها، ولكنّنا نواصل تغيير الأمور بمعدّل سريع للغاية. وهذا أمرٌ صعب على كلا السائقين للتعامل معه، وبالنسبة لسائق مثل فرناندو، فإنّ خبرته تساعده كثيرًا في ذلك".

يُشار إلى أنّ فاندورن وألونسو لم يحسما بعد مستقبلهما في الفورمولا واحد لما بعد الموسم الجاري. في الوقت الذي اعترفت فيه مكلارين على نحو واسع باهتمامها بكارلوس ساينز الإبن، والذي خسر مقعده في رينو للموسم المُقبل عقب انتقال دانيال ريكاردو المفاجئ إلى صفوف الصانع الفرنسي قادمًا من ريد بُل.

ومن المعلوم أنّ الحظيرة البريطانية قد بحثت في خيارات أخرى من سائقين تملك الخبرة على ساحة البطولة.

كما تملك مكلارين خيارًا متمثّلًا في في سائقها الاحتياطي والمنافس على لقب الفورمولا 2 لاندو نوريس، على الرُغم من اعتراف نوريس بأنّ الانتظار حتّى موسم 2020 من أجل الحصول على مقعد مع مكلارين ما يزال خيارًا ممكنًا.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق سترول: معاناتي هذا الموسم جزء من "علاقة الحب والكره" مع الفورمولا واحد
المقال التالي سترول: ثنائي ويليامز "هدف سهل" وسط أداء السيارة المتواضع

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط