اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مكلارين: ساينز سيكون في مقدّمة خياراتنا الموسم المقبل

يرى المدير التنفيذي لمكلارين زاك براون أنّ كارلوس ساينز الإبن سيكون في مقدّمة قائمة خيارات الفريق من السائقين للموسم المُقبل إذا ما أصبح سائقًا حرًا بعد انتهاء إعارته إلى رينو نهاية الموسم الجاري.

كارلوس ساينز الإبن، رينو

كارلوس ساينز الإبن، رينو

مانويل غوريا / صور ساتون

لم تؤكّد مكلارين بعد بقاء أيّ من سائقَيها الحاليين لموسم 2019 في بطولة العالم للفورمولا واحد، إذ ما يزال فرناندو ألونسو يقيّم مسألة مواصلة مسيرته في سباقات الجائزة الكبرى من عدمها، في حين خاض ستوفيل فاندورن نصف موسمٍ صعب هذا العام خلال سنته الثانية مع الحظيرة البريطانية.

وقد يكون ساينز متوافرًا في سوق انتقالات السائقين العام المُقبل، وذلك بعد قيادته لصالح رينو مُعارًا من ريد بُل هذا الموسم، إذ كانت تلك الخطوة نتيجة عدم رغبته بخوض موسمٍ آخر ضمن صفوف تورو روسو الفريق الرديف لريد بُل، لكنّ العلامة النمساوية ما تزال تملك خيارًا في عقد الإسباني حتّى نهاية سبتمبر/أيلول المُقبل.

ومع تفجير دانيال ريكاردو لمفاجأة من العيار الثقيل بإعلان مغادرته ريد بُل والانتقال إلى رينو الموسم المُقبل، ليحلّ مكان ساينز، فهذا يعني تواجد فرصة أمام الإسباني للحصول على المقعد الذي لطالما أراده مع ريد بُل، لكنّه يواجه منافسة صعبة من بيير غاسلي.

وبالحديث في المجر قبل إعلان ريكاردو عن قراره المفاجئ، أشار زاك براون إلى ساينز كخيار مُغرٍ للفريق الموسم المُقبل.

فقال: "نعتقد بأنّ كارلوس سائق سباقات ممتاز. وبالطّبع سيكون من المحتمل أن يكون متاحًا في سوق الانتقالات إذ لا أعلم وضعه تحديدًا في رينو وريد بُل، لكنّه وبكلّ تأكيد سائق يتواجد ضمن قائمة الخيارات القصيرة لمن يستحق التواجد داخل سيارة السباق".

وأضاف: "إذا ما كان حرًا ومتاحًا وكان لدينا مقعد شاغر، فسيكون في أعلى قائمة الخيارات لدينا".

وفي حال لم تكن مكلارين قادرة على السعي وراء ضمّ ساينز، أو اختارت الابتعاد عن ذلك، فمن المتوقّع أن يجاور ألونسو العام المُقبل إمّا فاندورن أو السائق الاحتياطي للفريق لاندو نوريس.

لكن ما ستقوم به مكلارين في حين قرّر ألونسو الاعتزال ما يزال أمرًا غامضًا.

"نملك اتّفاقًا طويل الأمد مع ستوفيل وفرناندو، لكن وكما تعلمون فهنالك العديد من العوامل المختلفة لصالحهم ضمن هذه العقود" قال براون.

وتابع: "سنتّخذ القرار بخصوص تشكيلة سائقينا عندما نكون مستعدين. إذ أتوقّع أن يكون ذلك في وقتٍ ما بعد العطلة الصيفية. فما نزال نقيّم ونحلل ما ستكون أفضل تشكيلة لمكلارين من أجل المُضي قُدمًا، وستوفيل جزءٌ من ذلك التفكير".

في المقابل، تمّت الإشارة إلى أنّ مكلارين تملك خيار "استعن به أو اخسره" مع لاندو نوريس، ما يعني أنّ الفريق يواجه خطر خسارة ناشئه إذا لم يتمكّن من إيجاد مقعد سباقٍ له في الفورمولا واحد الموسم المُقبل.

مع ذلك، فقد ألمح نوريس إلى أنّه قد يُفضّل في تلك الحالة البقاء على الخطوط الجانبية في 2019 والمشاركة في التجارب الحرّة للفريق تحضيرًا للمشاركة مع مكلارين كسائق أساسي في 2020، عوضًا عن خوض مشاركته الأولى في الفئة الملكة مع فريق آخر.

وقال براون أن نوريس يظلّ جزءًا أساسيًا من خطط مكلارين، لكنّه اعترف بأنّ زميله ناشئ الفريق نيك دي فريز لم يكن "في الحسبان بشكل كبير" لشغل مقعد في الفريق.

"من الواضح لنا أنّ لاندو نجم مستقبلي، إذ نقوم الآن بتقييم مسألة السائقين وجميع الاحتمالات، حيث أنّك عندما تملك موهبة مثل لاندو، فإنّك ترغب بإبقائها في العائلة" قال بروان.

واختتم: "لا يُمكنني القول بأنّ الوضع بذات القدر من السوء الذي تمّ إبرازه".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ريكاردو "الحزين" يقول بأنّ الوقت كان مناسبًا لمغادرة ريد بُل
المقال التالي تحليل: كيف هزّ انتقال ريكاردو الصاعق سوق السائقين في الفورمولا واحد؟

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط