اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مكلارين تنوّه إلى زيادة وشيكة في أعضاء طاقمها

أشار رئيس مكلارين رون دينيس إلى زيادة وشيكة في أعضاء طاقم الفريق، حيث يعتقد أنّ ذلك سيجعل الحظيرة البريطانيّة أكثر قوّة خلال السنوات القليلة القادمة.

جنسن باتون، مكلارين

الصورة من قبل: مكلارين

رون دينيس، مكلارن
رون دينيس وجنسن باتون
جنسن باتون، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين في مرآب الفريق مع كايرون بيلبيم
رون دينيس مع فيل برو
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

بالرغم من خسارة الفريق لأحد أبرز المهندسين "فيل برو" لصالح مرسيدس، أشار دينيس إلى أنّ موظّفين من الصفّ الأوّل يتّجهون للانضمام إلى قلعة ووكينغ حال إتمامهم فترات الإجازة الإجباريّة.

"تعلّمت الفورمولا واحد فنّ الاعتقال إن صحّ التعبير" قال دينيس، وأضاف: "أنت تتحدّث عن موظّفٍ من الصفّ الأوّل ويتوجّب عليك الانتظار عاماً كاملاً لقدومه. تملك الفرق المال الكافي لإبقائه في إجازة إجباريّة لمدّة عامٍ كامل".

ثمّ تابع: "بذلنا الكثير من الجهد لتدعيم مجموعتنا التقنيّة، ومع مرور الوقت سيكون في وسعكم رؤية جهودنا الخاصة لتحسين جودة المجموعة التقنيّة. ستتّضح الصورة مع انتقال الموظّفين".

وأكمل: "لم نخسر في الحقيقة كبار مهندسينا. كان فيل برو آخر المنتقلين وهو يملك أسبابه الخاصة لذلك؛ سينتقل ليشغل منصباً إدارياً بين قسم المحرّكات وقسم تصنيع السيارة".

وأردف: "إنّها وظيفة مهمّة بالنسبة لمرسيدس، لكنّها ليست وظيفة من الصفّ الأوّل. ليس الأمر كما يبدو عليه من النظرة الأولى".

واستدرك: "هل نريد خسارة موظّفين جيّدين؟ لا. لكن في حال قمنا بموازنة الأشخاص الذين سينضمّون إلى الفريق على مدار موسم 2016 مقابل أولئك الذين غادروا خلال العامين الماضيين فإنّ الكفّة الراجحة هي للموسم المقبل".

جاهزٌ للتحدّي

كما يعتقد دينيس أنّه لا يزال الشخص المناسب لقيادة مكلارين نحو استعادة أمجادها بالرغم من المعاناة الأخيرة.

وقال حيال ذلك: "هل أشعر أنّني الشخص المناسب لهذه المهمّة؟ أشعر أنّني في صحّة جيّدة للغاية بحسب ما أعرفه. أعتني بنفسي ولا أشعر بالإرهاق كما أنّني متحفّز للغاية وكلّي طموحات عالية".

وأضاف: "سأكون طموحاً دائماً. الفورمولا واحد مليئة بالتحدّيات، لكنّ ذلك ليس التحدّي بالنسبة لي. يعدّ اختيار الأشخاص المناسبين هو التحدّي الحقيقي".

وواصل في ذات الصدد: "يعدّ اختيار الأشخاص المناسبين التحدّي الأساسيّ في كلّ عملٍ. لن تستطيع دائماً القيام بكلّ شيء على النحو الصحيح لكنّ هما يكمن التحدّي".

ويعتقد دينيس أنّ الجهود التي بذلها منذ عودته إلى مركز القيادة في مكلارين قد ساعدت على تحسين بنية الفريق بشكلٍ كبير.

وقال في هذا الخصوص: "لا أزال مقتنعاً أنّ لدينا واحدة من أفضل مجموعة موظّفين منذ زمنٍ بعيد. أعتقد أنّ كامل طاقم مجموعة مهندسينا متحفّزون للغاية وهم في قمّة تركيزهم".

واختتم: "لا يمكنك تغيير الأشياء واستعادة تألّقك بسرعة. هل أعتقد أنّنا نملك الموظّفين والقدرة على إتمام المهمّة؟ أجل بكلّ تأكيد. لم أشعر بذلك في العام الماضي أو الذي قبله".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل: الفورمولا واحد "وحيدة" في وسائل التواصل الاجتماعي
المقال التالي أليسون: فيراري قادرة على زعزعة استقرار مرسيدس في 2016

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط