اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مكلارين تثني على جهود ستيلا وفراي ضمن المرحلة الانتقالية

أثنى فريق مكلارين في الفورمولا واحد على أندريا ستيلا وبات فراي على جهودهما في قيادة الفريق خلال فترة إعادة الهيكلة المؤقتة.

أندريا ستيلا، مدير الأداء بفريق مكلارين

أندريا ستيلا، مدير الأداء بفريق مكلارين

غلين دنبار / صور لات

ترك إريك بولييه العمل مع مكلارين كمدير للسباقات شهر يوليو/تموز من العام الماضي وسط تخبّط الفريق في موسمه ذاك، والعمل على إعادة الهيكلة قبيل انطلاقة الموسم الحالي.

عملية إعادة الهيكلة التي بدأها زاك براون المدير التنفيذي، شهدت تعيين ستيلا بمركز مدير الأداء وفراي بمنصب المدير الهندسي لفترة قصيرة.

وضمن معرض كلامهما مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، أكد أندرياس سيدول وجايمس كي - اللذين انضما بمنصب مدير الفريق والمدير التقني على التوالي - أن ستيلا وفراي لعبا دوراً كبيراً في تحسّن مكلارين منذ 2018 وحتى الآن.

حيث قال سيدل: "من المهم الإشارة إلى أن أندريا مع بات لعبا دوراً محورياً في حصول كل تلك التغييرات".

وأكمل: "أحد الأمور يكمن في فهم المشاكل ومن ثم العمل على إيجاد الأشخاص المناسبين لقيادة عملية التصحيح، وذلك ما كان واضحاً من العملية التي قادها زاك العام الماضي، حين وضع أندريا وبات في موقع المسؤولية خلال الفترة الانتقالية، وذلك لضمان نقل جميع الإيجابيات إلى سيارة الموسم الحالي، وها نحن مع النتائج الحالية (الجيدة)".

وتابع: "إنه عمل جماعي، لكن لا بد من وجود القيادة، وكان ذلك يتمثل بشخصَي بات وأندريا، وهذا كان أمراً أساسياً وسهّل مهمتنا بشكل كبير".

من جهته قال كي: "أدعم ما قاله أندريا في أنني لا أعتقد أن أياً منا بوسعه أخذ الثناء لوحده على عودة مكلارين القوية بالمقارنة مع الموسم الماضي. كان ذلك عملاً جماعياً بقيادة بات وأندريا، وإعادة انطلاق شجاعة بعد موسم صعب، لذا فإن الثناء الكامل يعود للفريق بأكمله".

اقرأ أيضاً:

وتحتل مكلارين حالياً المركز الرابع ضمن ترتيب المصنّعين لموسم 2019، بفارق يتجاوز 20 نقطة عما سجلته خلال كامل الموسم الماضي.

وبينما حافظ ستيلا على دوره الحالي، يتجه فراي للخروج من مكلارين حيث يبدو أنه ضمن فترة استراحة إلزامية، إذ تبدو ويليامز وجهة مستقبلية ممكنة بالنسبة له.

وحظي سيدل بمساحة حرة من قبل براون لإدارة فريق مكلارين، حيث قال أن الشركة باتت حالياً تسير وفق الطريقة التي يرغب بها.

حيث قال: "بالطبع كنا نحتاج إلى الوقت لإكمال المهمة، لكنني أعتقد أننا نمتلك القيادة في الموقع المناسب، مع جايمس كمدير تقني، من ثم قمنا بترقية بيرز ثايني كمدير العمليات، إضافة إلى أندريا كمدير للأداء وبول جايمس كمدير إداري، كانت تلك خطوة هامة".

واختتم: "الآن، لدينا القيادة ضمن موقعها الصحيح، ومن المهم بالنسبة لنا جميعاً تطوير رؤية حيال الاتجاه الذي نود السير فيه كمؤسسة".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بينوتو: فيراري "غير راضية بعد" عن قوانين 2021
المقال التالي هوندا لا يُمكنها فعل المزيد لتأمين مستقبلها في الفورمولا واحد بعد 2020

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط