اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مشكلة في المستشعر تسببت بخسارة بوتاس للطاقة في معركته مع فيرشتابن

ذهبت آمال فالتيري بوتاس باللحاق بماكس فيرشتابن وانتزاع مركز الوصافة في سباق البرتغال أدراج الرياح جرّاء مشكلة في المستشعر تسببت بدخول محرك الفنلندي ضمن وضع الأمان.

فالتيري بوتاس، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل

الصورة من قبل: زاك موجر/ صور لات

تصدّر بوتاس المراحل الأولى من سباق جائزة البرتغال الكبرى بعد تأهّله بالمركز الأول، لكنه خسر الصدارة لصالح زميله لويس هاميلتون خلال الفترة الافتتاحية من السباق.

وقد تراجع بوتاس إلى المركز الثالث بعدما تمكن فيرشتابن سائق ريد بُل من التوقف قبله ومن ثم تجاوزه، فقط لياتي سائق مرسيدس ويلحق به بالقرب من نهاية السباق.

اقرأ أيضاً:

لكن وبعد تراجع الفارق بينهما إلى تحت الثانيتين، قطع بوتاس لفّتين بطيئتين حيث خسر 5 ثوان لصالح الهولندي، إذ أخبر فريقه بخسارة الطاقة على محركه.

بعد ذلك، ارتفعت أزمنة بوتاس، لكنه لم يكن قادرًا على اللحاق بسيارة ريد بُل ليكتفي في النهاية بآخر مراكز منصة التتويج.

وقد شرح توتو وولف مدير فريق مرسيدس عقب السباق أن مستشعرًا معطوبًا تسبب بدخول محرك بوتاس في وضع الأمان، ما كلّفه المعركة في مواجهة فيرشتابن.

فقال: "كان أمرًا مؤسفًا، كونه كان قد تمكن بالفعل من اللحاق بماكس، ومن ثمّ استقر الفارق في فلك 1.5، 1.6 ثانية، لكنه كان لديه المزيد ليقدمه مع نهاية السباق".

وأضاف: "قمنا بتغيير أحد الأزرار من أجل تخطّي المستشعر الذي قرأ بشكل خاطئ أن حرارة العادم مرتفعة أكثر من اللازم، ولم نتمكن من تخطيه. لذلك انتقل المحرك إلى وضع الحماية وكلّفه 5 ثوان".

وبالرُغم من تجاوزه من قِبَل كل من هاميلتون وفيرشتابن، يشعر وولف بأنّ بوتاس خاض "سباقاً قويًا جدًا" وعانى فقط بينما كان يتصدر قطار السيارات في المراحل الأولى.

اقرأ أيضاً:

حيث قال: "من الواضح أنه عندما تكون في الصدارة وتخترق الهواء، والسيارة خلفك لديها دي آر اس، فيكون ذلك صعبًا للغاية. في تلك اللحظة، وسّع لويس الفارق بعض الشيء، وابتعد في الأمام. لكنّه سيطر على ماكس بشكل جيد. خسرنا مع التوقف المبكر، وكان ذلك مؤسفًا، ومن ثمّ خذلناه مع مشكلة المحرك الذي دخل في وضع الأمان".

واختتم: "لذلك إجمالًا، أعتقد بأنه وعلى غرار العديد من المناسبات، كانت بوتاس لينجح بتحقيق الفوز. كنا نضغط بقوة، وواصلنا دعمه، وفي المرة المُقبلة، سنرى ما سيكون قادرًا على فعله في برشلونة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون يشرح النظرة الخاطفة المكلّفة على فيرشتابن في إعادة انطلاقة سباق البرتغال
المقال التالي رايكونن يتحمّل مسؤولية حادثته مع جيوفينازي في سباق البرتغال

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط