اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مرسيدس قلقة من "تفضيل غير مقصود" لأحد سائقَيها عبر فصل الاستراتيجيات بينهما

ستعمد مرسيدس إلى التأكّد من أنّها لا "تفضّل عن غير قصد" أحد سائقَيها في بطولة العالم للفورمولا واحد عبر السماح لهما باتّباع استراتيجيات مختلفة، مثل ما حدث في جائزة بريطانيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس، المركز الثاني فالتيري بوتاس، مرسيدس

الصورة من قبل: زاك موجر/ صور لات

تغلّب لويس هاميلتون على زميله وصاحب قطب الانطلاق الأوّل فالتيري بوتاس ليقتنص فوزه السادس على حلبة سيلفرستون، وذلك بعدما آثر اتّباع استراتيجية التوقّف الواحد وخوض طلعة ثانية طويلة على إطارات "هارد".

إذ سمح ذلك - إلى جانب دخول سيارة الأمان قبل إجراء البريطاني توقّفه - له بالقفز أمام بوتاس الذي كان قد توقّف مبكرًا ملتزمًا باستراتيجية التوقّفين.

اقرأ أيضاً:

وظنّ الفنلندي أنّ استراتيجية التوقّف الواحد "غير ممكنة" وحتّى هاميلتون نفسه اعترف بعدم تأكّده من قدرته على تنفيذها باستخدام إطارات "هارد".

حيث قال مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّ الحرية الاستراتيجية الممنوحة للثنائي كانت نتيجة نقاشات قادها السائقان خلال الاجتماع الصباحي للفريق، لكنّه قال في المقابل بأنّ تقييم خطوة الابتعاد عن ميول الفريق واعتماد ذات الاستراتيجية كان "رأيًا منصفًا" كذلك.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن تفسيرٍ للاستراتيجيتين المختلفتين في سباق بريطانيا، قال وولف: "النقاش الذي خضناه معهما في الصباح تمثّل في أنّه وإذا ما وضعناهما على ذات تركيبة الإطار ضمن ذات الاستراتيجية، فإنّ المنعطف الأوّل أو اللفّة الأولى ستحسم النتيجة".

وأضاف: "إذ شعرنا بأنّه وفي حال سرنا مع اقتراحهما، سيمنحنا ذلك سباقًا مثيرًا. وكانت تلك الخطوة ما تزال تتداخل مع العديد من الوقائع السابقة، إذ علمنا أنّهما سيدخلان في معركة فيما بينهما، لكن ربما مع استراتيجية مختلفة، لذا قمنا بتجربة ذلك".

وتابع: "أعتقد بأنّه وعبر الإدراك المتأخّر للأمر، فإنّنا بحاجة للنظر في تلك المسألة لنسأل أنفسنا، هل نفضّل احدهم على الآخر عن غير قصد؟ وهو أمر لا نرغب به. كما أنّ ما حدث أكسبنا مزيدًا من الخبرة والبيانات لتقييم ما إذا كنّا سنرغب باتّباع تلك الخطوة في المستقبل".

اقرأ أيضاً:

وعلى عكس فيراري وريد بُل مع شارل لوكلير وماكس فيرشتابن تواليًا، فقد آثرت مرسيدس عدم إجراء توقّف ثانٍ لبوتاس خلال فترة سيارة الأمان.

وقد أجبر ذلك الفنلندي على إجراء توقّف آخر لاحقًا من أجل وضع تركيبة الإطارات الإلزامية الثانية، إذ فسّر وولف ذلك بأنّه كان هنالك رأيان ضدّ الانتقال إلى إطارات "هارد" عندما توقّف السباق.

"كنّا ما نزال غير مقتنعين بأنّ توقّفًا وحيدًا سيكون كافيًا، لذا كنّا نحاول تعويض استراتيجيتنا" قال وولف.

وأكمل: "الأمر الآخر هو أنّني أعتقد أنّه كان ليخرج خلف سيباستيان الذي كان قريبًا للغاية منه إذا لم أكن مخطئًا".

وقد توقّف فيتيل خلال فترة سيارة الأمان كذلك، لكنّ وولف قال بأنّ مرسيدس لم تكن تعلم بأنّ ذلك سيحدث.

"أعتقد بأنّ قرار عدم استدعائه للتوقّف كان صائبًا، لكن ما يجب قوله هو أنّ فالتيري خاض سباقًا مذهلًا، إذ كان ليستحقّ الفوز كذلك. كلاهما استحقّ الفوز اليوم" قال وولف.

واختتم: "الاستراتيجية وسيارة الأمان كانتا ضدّه اليوم، إنّه فقط حظ عاثر".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بوتاس نادم على "خطأ" عدم اتباع استراتيجية توقف واحد في سيلفرستون
المقال التالي فيتيل: كان من المهم الإقرار "بسوء تقديري" في حادثة فيرشتابن

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط