اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مرسيدس ستدرس لعب بوتاس لدورٍ مساندٍ بعد سباق مونزا

قال الصانع الألماني مرسيدس بأنّه سيعقد اجتماعًا بعد جائزة إيطاليا الكبرى للتباحث في ما إذا كان يجب نقل فالتيري بوتاس ليلعب دورًا مساعدًا لزميله لويس هاميلتون خلال بقيّة مجريات موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس

الصورة من قبل: ستيف إيثيرنجتون/ صور لات

حصل سائقا مرسيدس على مرتبتَين متعادلتين، لكن في ظلّ الضغط المتزايد من سيباستيان فيتيل وفيراري، فإنّ الحظيرة الألمانيّة قد تُجبر على تغيير موقفها.

إذ يتواجد بوتاس على بُعد 87 نقطة الآن خلف هاميلتون في الترتيب العام مع بقاء ثمانية سباقات على النهاية، أي 200 نقطة متاحة كحدٍ أقصى.

وفي ظلّ تواجد فيتيل خلف هاميلتون بـ 17 نقطة فقط، وتوقّع عدم ملاءمة الحلبات المقبلة لسيارة مرسيدس، فإنّ الفريق قال بأنّه بات جاهزًا للتفكير في هذه المسألة.

وعند سؤاله بعد جائزة بلجيكا الكبرى إن كان الوقت مناسبًا الآن لاعتبار بوتاس سائقًا ثانيًا، أجاب توتو وولف مدير فريق مرسيدس: "أكره القيام بذلك. ذلك يتعارض بالكامل مع غريزتي التسابقيّة. نحاول أن نكون محايدين للغاية تجاه سائقَينا، ولم نقم بذلك بعد، ولم نتباحث في ذلك".

وأضاف: "لنرى كيف ستسير جولة مونزا ونتائجها، وحينها سنخوض في إمكانيّة وضع كامل جهودنا خلف سائقٍ واحدٍ أم لا. ندين لكليهما وللفورمولا واحد بعدم التدخّل في التسابق".

واعترف وولف بأنّ مرسيدس تواجه عددًا من "نقاط الضعف" ضمن معركتها مع فيراري، وهو ما تركه مقتنعًا بأنّ أفضليّة هاميلتون في ترتيب بطولة السائقين غير كافية لضمان سيره بسلاسة نحو اللقب.

وقال النمساوي: "لست واثقًا بأنّنا سنتمتّع بأفضليّة كافية. سنتوجّه إلى بعض الحلبات التي تتناسب معنا، أو يجب أن تُناسبنا أكثر إن صحّ التعبير. وستكون هناك حلبات ستفرض تحديًا بالتأكيد مثل سنغافورة وربّما المكسيك. وتلك حقيقة".

وأضاف: "بالرغم من ذلك لا تزال هناك ثمانية سباقات أمامنا، والكثير من النقاط لتسجيلها والآن هو الوقت المناسب للتفوّق في الأداء والإجابة على بعض الأسئلة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق رينو: ارتباطات أوكون بمرسيدس أضرّت بفرص انضمامه لنا
المقال التالي مشجعو الفورمولا واحد "يغرقون" باللون البرتقالي مع "موتورسبورت إكسبيرينس"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط