اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مرسيدس: ريد بُل "مختلفة للغاية" بعد الخطوة "الضخمة" التي أحرزتها هوندا

يرى مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّ هوندا أحرزت "خطوة ضخمة إلى الأمام" وجعلت سيارة ريد بُل تبدو "مختلفة للغاية" من ناحية السرعة على المقاطع المستقيمة.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وفالتيري بوتاس، مرسيدس

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وفالتيري بوتاس، مرسيدس

مارك ساتون/ صور لات

توسّط ماكس فيرشتابن ثنائي فيراري خلال أوّل تصفيات في شراكة ريد بُل وهوندا، إذ سينطلق الهولندي في سباق الغد الافتتاحي للموسم من المركز الرابع على حلبة ألبرت بارك الأسترالية.

وكان فيرشتابن أبطأ بـ 0.834 ثانية من المتصدّر لويس هاميلتون، وذلك بعدما كان سائق ريد بُل متأخّرًا بسبعة أعشار من الثانية فقط عن الصدارة في تصفيات ذات السباق في العام الماضي مع محرّك رينو.

مع ذلك، وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن أداء محرّك هوندا المشجّع وفصلها لثنائي فيراري وما إذا كان يتوقّع رؤية ريد بُل كتهديد، قال وولف: "شعرت بالفعل أنّ هوندا أحرزت خطوة كبيرة للأمام".

وأضاف: "إذا ما نظرت إلى سرعتهم، فستجد أنّ ريد بُل مختلفة للغاية عن السابق. إنّهم سريعون جدًا على المقاطع المستقيمة، ومن الجيّد رؤية ذلك".

وتابع: "نرغب بتواجد ريد بُل ضمن معركة الصدارة، إذ نريد معركة كبيرة. كما أنّ ماكس كان يقود السيارة على نحوٍ مذهل اليوم، إذ تمكّن من استخلاص كلّ عُشر من الثانية من السيارة".

وأكمل: "إذا ما تواجدت ريد بُل ضمن المعركة مع فيراري، وربما آخرون، فهذا ما تحتاجه الرياضة، إذ نقدّر وجود مثل ذلك التحدّي".

ولطالما بدا فيرشتابن متشجّعًا بأداء الشريك الجديد للمحرّك، إذ قال خلال التجارب الشتوية أنّه شعر بالفعل باختلاف مقارنة برينو.

وقد تواصل ذلك الشعور الإيجابي في أستراليا، حيث صرّح الهولندي بأنّ المحرّك قدّم "أداءً جيّدًا للغاية"، وأنّه "سعيدٌ جدًا بذلك".

"سنعرف في الغد مدى تنافسيّتنا على صعيد الطاقة، لكنّ الوضع يبدو سلسًا للغاية، إذ نعمل سويًا على نحوٍ جيّد بالفعل" قال فيرشتابن.

وأردف: "ليس لدي في الحقيقة ما أتذمّر لهم حياله، فهم يعملون بجد كبير وبتركيز عالٍ. لم تواجهنا أيّة مشاكل، وهذا يمنحك شعورًا إيجابيًا للغاية ومتعة كذلك أثناء القيادة".

من جهته، قال مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنّها كانت "بداية جيّدة" أن تتوسّط سيارته سيارتَي فيراري من المحاولة الأولى.

"الأمر الذي فاجأ الجميع هو السرعة التي ظهرت عليها مرسيدس" قال هورنر.

واستدرك: "أعتقد أنّ مرسيدس بدورها متفاجئة. لكن سنرى إن كان ذلك يقتصر على هذه الحلبة وحسب أم سينطبق حتّى على حلبات أخرى".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ريكاردو لم يستخرج أقصى أداء من سيارة رينو في تصفيات ملبورن
المقال التالي ماغنوسن: "من الجنون التفكير" أن سيارة هاس ليست الأسرع في الفورمولا واحد

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط