اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مرسيدس تعتمد محرّكًا محدّثًا في سبا-فرانكورشان

قام فريق مرسيدس بتثبيت محرّكه المحدّث على سيارتيه – وهو الأخير المسموح باستخدامه من قِبَل الفريق من دون التعرّض لعقوبة – لجائزة بلجيكا الكبرى.

فالتيري بوتاس، مرسيدس

الصورة من قبل: أندرو هون / صور لات

مع احتدام المعركة على لقب بطولة العالم في الفورمولا واحد بين مرسيدس وفيراري، قرّرت العلامة الألمانية الاستعانة بأحدث محرّكاتها من أجل حلبة سبا-فرانكورشان عالية السرعة.

وعلى الرُغم من أنّ مرسيدس لم تُفصح عن خططها قُبيل بدء مجريات الجائزة، لكنّ مذكرة تمّ إصدارها من قِبَل الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" أكّدت أنّه تمّ تثبيت وحدتي احتراقٍ داخلي جديدتين، شاحنين توربينيين، ونظامين لاستعادة الطاقة الحرارية "ام جي يو-اتش" على كلا سيارتي لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس.

ومن المعلوم أن تلك التحديثات ستعود بالفائدة على الفريق من ناحية الأداء من خلال ما يُعتقد بأن يكون أقوى محرّكات مرسيدس إلى الآن. إذ كان آخر تحديثٍ جلبه الفريق يركّز فقط على تحسينات الموثوقيّة.

هذا وبالرُغم من بقاء تسعة سباقات على نهاية الموسم، فإنّ مرسيدس تعتقد أنّ بوسعها الاستعانة بالمحرّكات الحالية التي تملكها من أجل ضمان أن يُنهي سائقاها الموسم دون الحاجة إلى أيّة مكوّنات إضافيّة قد تتسبّب في تعرّض الفريق للعقوبة.

ويُتوقّع أن تحافظ مرسيدس على أفضليّتها في سبا نهاية هذا الأسبوع بفضل الخصائص الانسيابيّة لسيارتها "دبليو08".

من جهته قال بوتاس قُبيل انطلاق مجريات الجائزة: "أعتقد بأنّنا أكثر ثقة هنا من بودابست على سبيل المثال. إذ أرى بأنّنا شهدنا مدى قوة فيراري على الحلبات التي تتمتّع بارتكازيّة عالية للغاية".

وأضاف: "لم تكن فيراري سيئة على أيّة حلبة، لذا فنحن لا نشعر بأفضليّة أو شيءٍ آخر، لكنّنا نشعر أنّ بوسعنا أن نكون أقوياء بشكلٍ معقول هنا وأثق بأنّنا سنشهد معركة محتدمة أخرى".

يُشار إلى أنّ فيراري ما تزال معتمدة على محرّكها الثالث في الوقت الحالي، في حين يعمل الفريق على تحديثٍ للأداء من الممكن تقديمه بحلول جائزة إيطاليا لكبرى للمساعدة في الحفاظ على حظوظها ضمن معركة اللقب.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق رايكونن يتقدّم على هاميلتون في التجارب الحرّة الأولى في بلجيكا
المقال التالي هاميلتون يتصدّر التجارب الحرّة الثانية قبل هطول الأمطار في بلجيكا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط