اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مرسيدس تحذّر من "منحىً خطير" على خلفيّة قوانين نفق الهواء

حذرت مرسيدس من مغبَّة سيطرة الفرق الكُبرى في الفورمولا واحد على الفرق الصغرى من أجل التحايل على عملية التطوير الانسيابي إذا لم يُصدر الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" توجيهاتٍ واضحة بعد مسألة فيراري – هاس.

سيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

سيباستيان فيتيل، فيراري
توتو وولف وفرانز توست
كيمي رايكونن، فيراري
ماوريتسيو أريفابيني، مدير فريق فيراري مع توتو وولف، مساهم والمدير التنفيذي لمرسيدس آي ام جي اف1
كيمي رايكونن، فيراري

يقع على عاتق مُراقبي "فيا" في جائزة أبوظبي الكُبرى إصدار قرارٍ يوم الأحد حول القواعد ذات الصلة باستخدام نفق الهواء، وسط مخاوف من استفادة فيراري من شراكتها مع فريق هاس.

تُريد مرسيدس إجابةً واضحةً من "فيا" حول مقدار التعاون بين الفرق لاستخدام نفق الهواء وأعمال برامج ديناميَّة الموائع الحسابيّة "سي أف دي"، بحيث تعلم مقدار العمل المُمكن مع شريكٍ لها اعتبارًا من موسم 2016.

وحذَّر مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس توتو وولف بأنه إذا أجابت "فيا" بأن القواعد الحالية كافية، فإن ذلك سيُؤدي إلى اندفاع محموم بين الفرق الكُبرى نحو إقامة شراكات مع أكبر عددٍ مُمكن من الفرق من أجل مُساعدتها في الأعمال المُستقبلية لتطوير الانسيابية.

وقال وولف: "سيكون ذلك حافزًا لإعادة هيكلة بُنية فريقك من أجل مُشاركة الحصص المُحددة للاختبارات الانسيابية (أيه تي آر)، وللتعاون وتدريب طواقم المُوظفين سويّة وتشارك البُنى التحتية".

وأضاف: "قد يُؤدي ذلك في نهاية المطاف إلى وضعٍ قد نشهد فيه سباق تسلّحٍ حول عدد الشركات أو الشركاء الذين يُمكنك التعاقد معهم من أجل تطوير السيارة بسُرعةٍ أكبر".

جهودٌ جبّارة

دعم رئيس فريق مكلارين رون دينيس مخاوف وولف من سيناريو كارثي، مُشيرًا إلى أنّ الفورمولا واحد قد تنحدر لمُستوى سيّئ في حال توجّب على الفرق العمل سويّة.

وعندما سُئل عن آرائه حيال ذلك، قال دينيس: "أعتقد بأن كل فريق سيُؤكد بأن هنالك جهودًا كبيرة مبذولة لتأكيد أن الأنظمة مكتوبة لضمان عدم حدوث ذلك مُجددًا".

وختم بالقول: "إن لم يكن الأمر كذلك فسيتوجّب علينا أن نحذو حذوهم. وبالتأكيد – سيحصل بأشكالٍ مُختلفة. وهذا ليس مُستقبل الفورمولا واحد".

لا اعتراضات على فيراري

أصرَّ وولف بأن المسألة المُثارة مع "فيا" تتمحور حول ما يُمكن لمرسيدس فعله في موسم 2016، ولا تهدف إلى إظهار أن فيراري تعمل بنيةٍ سيئة.

وقال وولف في هذا الخصوص: "نعتقد بأن التعاون القائم بين فيراري وهاس يتم ضمن القواعد، وقد بَرَّأَت «فيا» ساحة فيراري تمامًا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق دينيس يُؤكد بأنه اعترض على صفقة تزويد فريق ريد بُل بمُحركات هوندا
المقال التالي لوبيز: فريق لوتس "قام بكل ما في وسعه" لإكمال صفقة رينو

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط