اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مرسيدس بحاجة لتحسين موثوقيّتها لتفادي "إنقاذها" من قبل ميكانيكييها

تحتاج مرسيدس لتصحيح كبوات الموثوقيّة التي تعاني منها وتفادي "إنقاذها" من قبل الميكانيكيين بعد أن تمّ نزع محرّك سيارة لويس هاميلتون وعلبة تروسها قبيل تصفيات جائزة فرنسا الكبرى.

لويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: زاك موجر/ صور لات

تطلّبت سيارة هاميلتون تغييرًا وقائيًا لأحد أنظمة الاستشعار قبل التجارب التأهيليّة، لكنّ موقعه تسبّب في الكثير من العمل بالنسبة للفريق من أجل إتمام المهمّة قبل بدء التصفيات.

 كما تمّ تغيير أنظمة التحكّم الإلكتروني ومدّخرة الطاقة على سيارة ويليامز الخاصة بجورج راسل قبيل التصفيات، وذلك على إثر السباق الماضي في كندا الذي عانت فيه سيارتا الفريق المصنعي من مشاكل طفيفة نسبيًا إلى جانب احتراق محرّك لانس سترول.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان ذلك يُشير إلى مخاوف تتعلّق بالموثوقيّة، أم أنّها مشاكل عرضيّة منفردة، قال توتو وولف مدير الفريق: "هذه مشاكل منفردة، وليست مرتبطة بوحدة الطاقة. كانت مرتبطة بوحدة الطاقة والمحرّك".

اقرأ أيضاً:

وأضاف: "واجهنا مشكلة في نظام استشعارٍ هذا اليوم. كان ذلك مؤسفًا كوننا احتجنا لنزع المحرّك بأكمله وعلبة التروس، ومن ثمّ قمنا بتفكيك كلّ هذه المبدّلات الصغيرة".

وأردف: "يُمكنك بسهولة أن تُواجه مشكلة هناك، وستنقلها معك إلى التصفيات أو السباق".

ثمّ تابع: "لهذا السبب كان الميكانيكيون مجتهدين حقًا. أنقذونا في أكثر من مناسبة. ذلك أمرٌ نحتاج للتغلّب عليه، أعني تفادي هذه المشاكل".

وبالرغم من أنّ وولف يرغب بأن تكون مرسيدس أكثر دقّة وتحكّمًا في الموثوقيّة، فإنّ الفريق لم يُعانِ على أرض الواقع من مشاكل ملومسة على المسار.

إذ فاز هاميلتون في كندا، بالرغم من أنّ ذلك جاء بعد عقوبة سيباستيان فيتيل، بعد أن احتاج لتغيير نظام السائل الهيدروليكي صباح الأحد.

اقرأ أيضاً:

أمّا في فرنسا فقد اكتمل العمل على السيارة قبل التصفيات، لكن من دون مواجهة وقتٍ ضيّقٍ للقيام بذلك، حيث نجح بطل العالم خمس مرّات في خطف قطب الانطلاق الأوّل.

وتقدّم هاميلتون ثنائيّة مرسيدس بعد أن تفوّق على زميله فالتيري بوتاس، في الوقت الذي تمتّعت فيه السهام الفضيّة بأفضليّة مريحة أمام فيراري.

وقال وولف: "أعتقد بأنّ هذا كان أكثر عروضنا قوّة رفقة برشلونة. خضنا نقاشًا قبل التصفيات بخصوص ما أظهرته فيراري على صعيد طاقة المحرّك، وحجم الفارق".

وأكمل: "كنّا واثقين بشكلٍ نسبي من أنّ هذه ستكون من بين أفضل الحلبات بالنسبة إلينا".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق غاسلي يلوم التوجه الخاطئ في ضبط السيارة لمعاناته في التصفيات
المقال التالي مكلارين لا تنوي الاستعانة من جديد بخدمات ألونسو هذا الموسم

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط