اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مرسيدس: الفوز بجميع سباقات 2019 ليس واقعيًا

لا تعتقد مرسيدس أنّه من الواقعي أن تفوز بالسباقات الـ 21 التي يتألف منها موسم بطولة العالم للفورمولا واحد هذا العام، على الرُغم من استهلالها موسم 2019 بتحقيق خمس ثنائيات متتالية.

لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس

الصورة من قبل: أندي هون/ صور لات

فاز الصانع الألماني بالألقاب الثنائية الخمسة الأخيرة، إذ نجح بالردّ على الخطر الجديد الذي شكّلته فيراري مؤخّرًا، إلى جانب التغييرات على قوانين الانسيابية في 2019 من خلال بداية لهذا الموسم سطّرت نفسها في سجلات الأرقام القياسية.

وقد دفع الأداء المُهيمن الذي ظهرت به مرسيدس في جائزة إسبانيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي الفريق للتقدّم بفارق 100 نقطة تقريبًا أمام فيراري في ترتيب بطولة الصانعين.

وعند سؤاله إذا ما كان من الواقعي فوز مرسيدس بجميع السباقات الـ 21 لهذا الموسم، قال مدير الفريق توتو وولف: "لا. إذ أعتقد في البداية وقبل كلّ شيء أنّك بحاجة إلى الحفاظ على تواضعك وعدم الانسياق وراء أهداف غير واقعية".

وأضاف: "قدّمنا خمس تأديات مذهلة حتّى الآن وأحرزنا خمس ثنائيات، لكنّنا لا نأخذ ذلك كأمر مُسلّم به. إذ يتمحور الأمر في الحقيقة حول الذهنية التي نتمتّع بها للقيام بذلك".

وتابع: "سيُمثّل الأسبوعان المُقبلان تحديًا كبيرًا بالنسبة لنا، إذ لم نظهر بالأداء المطلوب في موناكو خلال السنوات الأخيرة. إذ بوسعكم تذكّر كيف كان (دانيال) ريكاردو قويًا العام الماضي على متن سيارة ريد بُل، إذ كانوا يحلّقون في عالمهم الخاص".

وأكمل: "نحن بحاجة إلى أخذ الأمور خطوة بخطوة، إذ تبدو الجولة المُقبلة صعبة على الورق".

يُشار إلى أنّ انتصارَين من الخمسة التي حققتها مرسيدس هذا الموسم قد ساهم فيهما إخفاق فيراري في استخلاص أقصى أداء من سيارتها الأسرع.

إذ كانت القلعة الحمراء في طريقها لتحقيق الفوز في البحرين قبل أن يعاني لوكلير من مشكلة على محرّك سيارته، كما كان أصيل موناكو وصاحب الـ 21 عامًا الأسرع طوال نهاية الأسبوع في أذربيجان، لكنّه تعرّض لحادث في التصفيات.

وحين سُئِل إذا ما كان يخشى فوز مرسيدس بجميع سباقات هذا الموسم، قال مدير فيراري ماتيا بينوتو: "لن نستسلم أبدًا. هدفنا المُطلق هو القيام بعمل أفضل ممّا قدّمناه في برشلونة".

واسترسل: "كلّ حلبة تختلف عن الأخرى، موناكو ستكون مختلفة عن برشلونة. إذ تملك سيارتنا بعض نقاط القوة، وبعض مكامن الضعف بكلّ تأكيد. حيث أنّه من المبكّر للغاية التفكير في افتراض كهذا".

جديرٌ بالذكر أنّ أكثر موسم اقتربت فيه مرسيدس من تحقيق الرقم القياسي والفوز بكلّ سباقاته خلال حقبة المحرّكات الهجينة كان في 2016.

حيث فاز الفريق بـ 19 سباقًا من أصل 21، إذ خسر الفوز في إسبانيا بسبب حادثة سائقَيه على الانطلاقة وفي ماليزيا عندما عانى لويس هاميلتون من عُطل في المحرّك.

وتبدو ريد بُل الخطر الأقرب المرجّح على تحقيق مرسيدس للفوز في جميع سباقات هذا الموسم، وذلك بسبب الأداء الذي تظهر به العلامة النمساوية في موناكو، السباق المُقبل على روزنامة البطولة.

إذ لا يعتقد مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنّ مرسيدس ستفوز بكلّ جائزة كبرى هذا الموسم.

فقال: "أشكّ في ذلك. تحقيق الفوز في 21 سباقًا. لا يُمكن استبعاد الأمر تمامًا، لكنّه سيكون إنجازًا صعبًا للغاية. إنّها بطولة مرسيدس بشكل كبير هذا الموسم. إذ بوسعكم رؤية أنّهم وبعد خمسة سباقات يبقى لهم ثلاث نقاط فقط على عدد النقاط الأقصى".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ريد بُل: نقاط قوة تصميم السيارة تأثرت بعاملَي الانسيابية والإطارات
المقال التالي غاسلي: أسلوب قيادتي مع سيارة ريد بُل "عدائي أكثر من اللازم"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط