اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

محرك نوريس يحصل على الضوء الأخضر بعد حادثة سبا

قالت مكلارين أنّ الفحوصات التي أجرتها عقب جائزة بلجيكا الكبرى أكّدت أنّ أحدث محركات لاندو نوريس في الفورمولا واحد قابل لإعادة الاستخدام بالرُغم من حادثته العنيفة على حلبة سبا-فرانكورشان.

لاندو نوريس، مكلارين

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

انتقل نوريس إلى استخدام محركه الثالث والأخير لهذا الموسم لجولة نهاية الأسبوع الماضي في سبا، لكنّه تلقّى ضربة قوية عندما اصطدم البريطاني بالحواجز عند منعطف أو روج في بداية القسم الثالث للتصفيات.

وقد أجبر ذلك الارتطام مكلارين على وضع علبة تروس جديدة على سيارة نوريس، كما أعاده الفريق إلى وحدة طاقته الثانية من أجل السباق كإجراء وقائي.

اقرأ أيضاً:

لكن وبالرُغم من أنّ ذلك ترك نوريس من دون أحدث محركاته ليوم الأحد في بلجيكا، لكنّ أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين قال بأنّ الفحوصات على المحرك في مقر وحدات طاقة مرسيدس لم تجد أيّة مشكلة ويمكن الآن إعادة استخدامه.

"أكملنا كل الفحوصات وتبدو جميع الأمور جيّدة حتى الآن" قال سيدل على هامش جائزة هولندا الكبرى.

وأضاف: "دومًا ما تحصل في النهاية على الضوء الأخضر الأخير بمجرد أن تضع وحدة الطاقة من جديد وتعود إلى المسار. ولكن مع كل الأمور التي تم فحصها، لا نتوقّع وجود أيّة مشاكل".

هذا وربما تعني الطبيعة الضيّقة لمسار زاندفورت أن تؤثر مكلارين عدم استخدام وحدة الطاقة الأحدث نهاية هذا الأسبوع على أيّة حال، ولكن في حال حدث ذلك، عندها سيعود الفريق على الأرجح إليه لحلبة مونزا المتطلبة للطاقة.

"ما تزال الخيارات مفتوحة حول موعد استخدامنا له من جديد" قال سيدل، مُضيفًا: "لكنه يبدو في وضع جيّد ويُمكن إعادة استخدامه ضمن إحدى الجولات المقبلة".

اقرأ أيضاً:

وبينما بدت حادثة نوريس عنيفة للغاية مع ارتطام القسم الخلفي بالحواجز، لكنّ سيدل يعتقد بأنّ زاوية الاصطدام المباشرة بالسيارة ساهمت في الحفاظ على الهيكل والمحرك.

فقال: "أعتقد بأننا كنا محظوظين فيما يتعلق بزاوية الاصطدام، الاصطدام المبدئي، إذ لم يكن سيئًا للغاية، لهذا لم تكن وحدة الطاقة متضررة بذات السوء الذي بدا عند وقوع الحادثة، ولذلك أيضاً تمكن لاندو من الخروج بدون مشاكل كبيرة من السيارة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق جائزة هولندا الكبرى أرض الإثارة والتشويق
المقال التالي هاميلتون: لا مخاوف من غياب تناغم الفريق في حال انضمام راسل

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط