اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ماليا المالك السابق سعيد بصفقة سترول بين ريسينغ بوينت وأستون مارتن

أبدى فيجاي ماليا المالك السابق لفريق فورس إنديا (ريسينغ بوينت حاليًا) سعادته بأنّ الفريق سيحظى بدعم مصنعي من أستون مارتن بدءًا من موسم 2021 في بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيجاي ماليا، مالك فريق فورس إنديا

الصورة من قبل: صحاري فورس إنديا

استحوذ المالك الحالي لورانس سترول على حصّة أسهم في علامة أستون مارتن، إلى جانب تغيير اسم ريسينغ بوينت بدءًا من موسم 2021، مع رعاية من صانع السيارات الرياضية، ضمن الصفقة التي أبرمها مؤخّرًا.

وقال ماليا - الذي ترأس الفريق المتمركز في سيلفرستون منذ 2008 وحتّى ضربته المشاكل المالية في صيف 2018 - أنّه هنأ بالفعل سترول على تلك الصفقة.

"أنا مسرور من أجل لورانس ومن أجل ريسينغ بوينت أن أصبحوا في نهاية المطاف فريقًا مصنعيًا، الأمر الذي لطالما كان حُلمًا" قال ماليا لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "أنا ولورانس صديقان، وفي الواقع لقد هنأته صباح اليوم على تلك الأخبار. إنّه مستثمر مخضرم جدًا، وسجلّه برهان على ذلك. إذا ما نظرت إلى سعر أسهم أستون مارتن اليوم، فسترى أنّهم أبرم صفقة جيّدة للغاية. كما أنّه وتحت قيادته والنطاق الجديد من الطرازات التي تخطط أستون لإنتاجها، فإنّ النجاح هو السبيل الوحيد".

وتابع: "في المقابل، سيكون من الرائع أن يصبح ريسينغ بوينت فريقًا مصنعيًا مع دعم من مصنّع بريطاني عظيم مثل أستون والذي يملك العديد من المتابعين الذين سيتحولون بالتبعية إلى متابعين لريسينغ بوينت كذلك".

اقرأ أيضاً:

ومن المصادفة أنّ ماليا نفسه حاول تأمين رعاية من أستون مارتن في 2015، لكنّ الأمر لم يُفلح. حيث ذهب الدعم في نهاية المطاف إلى ريد بُل ريسينغ.

حيث أكمل قائلًا: "خضنا محادثات مع ريسينغ لخمسة أعوام، ليس لكي نصبح فريقًا مصنعيًا، ولكن لتكون أستون الراعي الرئيسي للفريق وتمنحنا بعض الدعم التقني. لا أعلم ماهية الصفقة مع ريد بُل، لكنّني لا أعتقد بأنّ أستون لها يد تقنية في الفريق النمساوي. في النهاية ريد بُل لديها العبقري التقني أدريان نيوي، لذلك لا أرى أنّهم بحاجة لأيّ أحدٍ آخر"

وقد أصرّ ماليا - الذي زار ريسينغ بوينت على هامش جائزة بريطانيا الكبرى العام الماضي - على أنّه لا يفتقد مشاركته القريبة السابقة في الرياضة.

حيث قال: "أمضيت عشر سنوات كاملة في الفورمولا واحد، واستمتعت بكلّ لحظة منها، والآن حان الوقت للقيام بأمر آخر".

واختتم: "اعتنيت بالفريق طوال الأعوام العشرة، وحققت المركز الرابع مرّتين في بطولة الصانعين، وهو أمر أفخر به دومًا. ما يزال الفريق بداخلي، وأنا سعيد بالفعل لأجله وأعتقد بأنّ سيارة 2020 قد حققت خطوات كبيرة، كما لا أطيق الانتظار حتّى بداية الموسم".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ماركو: لوكلير أهم موهبة خارج أسوار ريد بُل
المقال التالي الفورمولا واحد ستتباحث تهديد فيروس كورونا الجديد لجائزة الصين الكبرى

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط