اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ماسا لا يُمانع الإنتقال الى الفورمولا إي أو بطولة العالم للتحمّل


كشف السائق البرازيلي فيليبي ماسا بأنه لا يرى سببًا يمنعه من الإنتقال للمُشاركة في سلسلة سباقات الفورمولا إي الكهربائيّة أو حتّى الإنضمام الى أحد الفرق المُشاركة في بطولة العالم للتحمّل بمُجرد إنتهاء مسيرته بالفورمولا واحد.

وتحظى سباقات التحمّل بشعبيّة كبيرة لدى السائقين لا سيما وإنّ العديد منهم إنتقلوا للمُشاركة بها بعد إنتهاء مسيرتهم بالفورمولا واحد ولعلّ أبرزهم السائق الأسترالي مارك ويبر، بينما إستطاع الألماني نيكو هلكنبرغ تحقيق لقب سباق لومان 24 ساعة هذا الموسم في مُشاركته الأولى.

ومع تمتّع سباقات الفورمولا إي بشعبيّة لا بأس بها من قبل المُشجعين يعتقد ماسا بأنه قادر على الإنضمام الى فئة أخرى من السباقات في المُستقبل.

وعندما سُئِل سائق ويليامز الحالي عن إمكانيّة تواجده في سباقات الفورمولا إي في المُستقبل، ردّ قائلاً "رُبما. لديّ الكثير من الأشياء التي يجب أن أفكّر بها في الوقت الحالي، رُبما عندما أغادر الفورمولا واحد سيكون لديّ بعض الخيارات للتسابق في الفورمولا إي أو بطولة العالم لسباقات التحمّل، وهي البطولة التي بحسب إعتقادي تمتلك أفضل السيارات بعد الفورمولا واحد".

وأوضح ماسا بأنه تحدث مع مُواطنيه نليسون بيكيه جونيور الذي حقّق لقب الموسم الإفتتاحيّ من سباقات الفورمولا إي، بالإضافة الى برونو سينا الذي كان مُشاركًا كذلك.

وتابع قائلاً "لقد تحدثُ إليهم وهم سعيدون بالبطولة. أعتقد بأنّ الفورمولا إي خيارٌ جيد عندما لا يكون باب الفورمولا واحد مفتوحًا أمامك. ولكني لا أعتقد بأنّ البطولة هي بنفس مُستوى بطولتنا الحاليّة".

كما أكّد البرازيلي بأنه يرغب في البقاء مع فريق ويليامز الذي إنتقل إليه عام 2014 في الموسم المُقبل، خاصة وإنه من بين الفرق القليلة القادرة على تشكيل خطر على مرسيدس.

وقال "لا أرى السبب الذي يمنعني من البقاء هُنا. أحبّ حقًا العمل مع الفريق وهو يحترمني كثيرًا. أشعر بالراحة ونحنُ نُحقّق نتائج جيدة، لذلك لا أرى لماذا يجب أن تتغيّر الأمور. لديّ خيار للبقاء العام المُقبل وبالتالي لا أرى لماذا لا يجب إستخدام هذا الخيار والإستمرار مع الفريق".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ريد بُل تحثّ رينو على إدخال التحديثات الجديدة بأسرع وقت مُمكن
المقال التالي مكلارن: نملك فرصة الصعود الى منصّة التّتويج هذا الموسم

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط