اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ماركيز تعمّد السعي للتعرّض لحادث في تجارب أراغون

اعترف مارك ماركيز أنّه علم بأنّ هناك "فرصة كبيرة" لتعرّضه لحادث خلال التجارب الحرّة الثانية لجائزة أراغون الكبرى للموتو جي بي، حيث احتاج لاكتشاف حدود الإطار الأمامي القاسي.

مارك ماركيز، هوندا

مارك ماركيز، هوندا

ميكيل ليسو

سيطر درّاج هودا على تجارب الجمعة من خلال زمن 1:46.889 دقيقة في التجارب الحرّة الأولى ما تركه متقدّمًا بثانية عن أقرب ملاحقيه في أزمنة التجارب المزدوجة.

وتتوقّع الأرصاد الجويّة تهاطل الأمطار غدًا السبت، لكنّ السباق سيُقام في ظروف مشابهة لتلك التي اختبرها الدرّاجون في التجارب الثانية، حيث حرص ماركيز على استكشاف خيارات الإطار الأمامي التي سيكون بوسعه استخدامها في السباق.

وعانى الإسباني من سقوطٍ على سرعة منخفضة في المنعطف الثامن، لكنّه كشف لاحقًا أنّه علم أنّ هناك فرصة عالية لحدوث ذلك كونه اختار "المجازفة قليلًا لرؤية إن كانت هناك بعض التحذيرات من الإطار".

وقال في هذا الصدد: "علمت أنا والفريق أنّني سأواجه فرصة كبيرة للسقوط في فترة ما بعد الظهر".

اقرأ أيضاً:

وأضاف: "لماذا؟ لأنّني اختبرت الإطار الأمامي القاسي. يبدو أنّ الظروف يوم الأحد ستكون مشابهة لليوم، لذا قلت للفريق بأنّني أحبّذ المجازفة قليلًا في فترة ما بعد ظهر اليوم ورؤية إن كانت هناك بعض التحذيرات، أحبّذ مواجهتها هنا بدل يوم الأحد".

وأكمل: "وذلك ما فعلته. خرجت على الإطار الأمامي القاسي في الطلعة الأولى وكان جيّدًا. وفي الثانية كنت في المنحدر (عند المنعطف الثامن) وفقدت السيطرة على المقدّمة".

ثمّ تابع: "لكنّني قلت للفريق: أحبّذ الحصول على التحذير اليوم بدل السباق. حسنًا لم تكن تلك الطريقة المُثلى لمحاولة ذلك (إيجاد الحدّ الأقصى)، لكنّ تلك الطريقة المثلى لاختيار الإطار المناسب للسباق".

وقال ماركيز أنّه أُجبر على اتّباع تلك الطريقة كونه كان "على الحدود القصوى" على الإطار الأمامي القاسي خلال التجارب الأولى الباردة أكثر واحتاج لمعرفة "الحدّ الأقصى للحرارة".

وقال: "اختبرنا الإطار الأمامي القاسي كوني عانيت من بعض التحبّب مع الإطار المتوسّط في الحصّة الأولى. لكنّني اختبرت الإطار المتوسّط مجدّدًا في الطلعة الأخيرة، ولم يكن التحبّب سيّئًا جدًا".

وأكمل: "كنّا على الحدود القصوى على الإطار القاسي فقط. كما كان لدينا خيار استخدامه في ميزانو، لكنّ درجات الحرارة كانت عالية جدًا ناك، ولم يعمل الإطار بشكلٍ جيّد".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بوتاس: السيارة لم تكن بأفضل حالاتها بعد إعادة البناء
المقال التالي دروس حادث الفورمولا 2 في سبا قد يتمّ تعجيلها في قوانين الفورمولا واحد في 2020

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط