اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ماركو: هيكل سيارة ريد بُل "بعيد عن أفضل حالاته"

اعترف هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات لدى ريد بُل أنّ فريقه في الفورمولا واحد "بعيد عن الوضع المثالي" لما يُمكن أن يقوم به هيكل السيارة في بداية هذا الموسم.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: سام بولكسهام/ صور لات

سجّلت ريد بُل منصّة تتويج في الجولة الافتتاحية في أستراليا - إذ كانت تلك أوّل منصّة تتويج للفريق من خلال مركزه على المسار ضمن الجولة الافتتاحية منذ العام 2014 - لتستهلّ شراكتها الجديدة مع هوندا بطريقة واعدة.

وأنهى ماكس فيرشتابن السباق في المركز الثالث بفارق أكثر من 20 ثانية خلف سائق مرسيدس والفائز بسباق ملبورن فالتيري بوتاس، لكنّ الهولندي أشاد بتلك النتيجة بعد بداية صعبة لنهاية الأسبوع.

وقد صرّح ماركو لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ الإعدادات على سيارة ريد بُل تركت مقاتلة الفريق "مثل سيارة الرالي كروس" في مرحلة ما من التجارب الحرّة، لكنّه يتوقعّ كذلك مزيدًا من المكاسب الأساسية على صعيد الأداء.

"خضنا نهاية أسبوع مثالية في ملبورن من ناحية المحرّك. إذ عملت وحدة الطاقة على نحوٍ سلس من اليوم الأوّل وحتّى السباق، كذلك التأقلم واستجابة المحرّك للقيادة" قال ماركو.

وأضاف: "على صعيد الهيكل، ما نزال متأخّرين في بعض الجوانب. ويعود ذلك إلى حقيقة أنّنا لم نقُد مُطلقًا بالحزمة الكاملة في تجارب برشلونة، بسبب أنّ (بيير) غاسلي دمّر أجزاءً هامة كنّا نملك منها مجموعة واحدة في تلك المرحلة".

وتابع: "تأثّرنا بذلك، وذهبنا بعيدًا للغاية في الطريق الصعب مع الإعدادات. إذ كان بوسعكم رؤية جنون الإطارات والتفافها على سيارة فيرشتابن عند المنعطفين الثالث والرابع خلال التجارب الحرّة الثالثة في ملبورن، حيث خلّف بالإطارات خطوطًا سوداء على المسار. كانت السيارة مثل التي نراها في الرالي كروس حينها".

وأكمل: "نحن كذلك بعيدون عن الوضع المثالي لما يُمكن للهيكل القيام به. لكنّ ذلك أمرٌ لا يُمكن معالجته في فترة قصيرة للغاية".

في المقابل، عبّر ماركو عن سعادته الغامرة بالالتزام الذي تتلقاه ريد بُل من شريكتها هوندا، والتي احتفلت بأوّل منصّة تتويج لها خلال 11 عامًا في أستراليا.

وبينما برزت ريد بُل كثاني أفضل فريق في ملبورن، خلف مرسيدس وأمام فيراري، لكنّ ماركو حذّر من تحديد ترتيب تنافسي حتّى بعد السباقين المُقبلين في البحرين والصين.

"ربما مرسيدس نفسها لا تعلم سبب تقدمها بعيدًا في الأمام في ملبورن" قال ماركو.

وأردف: "دعونا نطلق على ذلك تأثير ملبورن، فدرجة حرارة المسار كانت بين 40 و44 درجة، وهذا أعلى بـ 15 درجة من برشلونة. إذ أعتقد بأنّنا سنرى التوازن الحقيقي للطاقة على الحلبات المُقبلة، والتي لها دلالة أكبر، مثل البحرين والصين".

وإلى جانب توقّع تقدّم ريد بُل على صعيد الهيكل، بدا ماركو متحمّسًا بالتقدّم الكبير الذي أحرزته هوندا، إذ كرّر استعداد الفريق لتلقّي العقوبات خلال السعي لتعزيز الأداء.

"هوندا تتطوّر على نحو ضخم، إذ أنّه وفي حال كان هنالك نظريًا المزيد من الطاقة الحصانية متاحة بعد المحرّك الثالث، فسنعمد إلى المحرّك الرابع" قال ماركو.

واختتم: "إذا ما حصلنا على 10 أو 15 كيلوواط إضافية، عندها سنتقبّل تلقّي عقوبة. إذ أنّ ذلك ليس حول الموثوقيّة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق غاسلي يرى أن فيرشتابن "المعيار المثالي" بالنسبة له
المقال التالي كوبتسا: مخاوف قطع الغيار ستزيد من صعوبة جولة البحرين

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط