اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مارشيللو سائق أكاديمية فيراري السابق: لوكلير سيتفوّق على فيتيل فور قدومه إلى الفريق

يرى رفائيلي مارشيللو، سائق أكاديمية فيراري السابق والسائق الاحتياطي والاختبار السابق لدى ساوبر في 2015، أنّ شارل لوكلير سيكون بوسعه التفوّق سريعًا على سيباستيان فيتيل عندما ينضمّ أصيل موناكو إلى القلعة الحمراء الموسم المُقبل.

رفاييلي مارشيللو، راشن تايم

سيقود لوكلير – الذي يدافع حاليًا عن ألوان فريق ساوبر – لصالح قلعة مارانيللو في الموسم المُقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد بديلًا عن الفنلندي كيمي رايكونن، إذ يترقّب الكثيرون كيف سيكون أداء ناشئ فيراري في مواجهة الألماني وبطل العالم أربع مرّات سيباستيان فيتيل.

وقد أبدى مارشيللو – الذي يقود لصالح مرسيدس ضمن فئات "جي تي" في الوقت الحالي - ثقة كبيرة في موهبة لوكلير، كما رحّب بقدومه إلى صفوف فيراري، في الوقت الذي أشار فيه إلى أنّ فيتيل قد يواجه موسمًا كالذي خاضه في 2014، عندما ألحق دانيال ريكاردو هزيمة مريرة به في معركة البيت الواحد.

"لم أرَ مُطلقًا أنّ فيتيل في نفس المستوى مع هاميلتون، ألونسو أو حتّى كوبتسا. إذ أعتقد بأنّه وعندما يصل شارل إلى صفوف فيراري، فسيكون قادرًا على هزيمة سيباستيان على الفور" قال مارشيللو.

وأضاف: "أعتقد بأنّه وإذا لم تتمكّن فيراري من الفوز بلقب هذا الموسم، فسيكون بسبب فيتيل. فعندما فاز سيباستيان بأربعة ألقاب متتالية لصالح ريد بُل ريسينغ، فقد كان يزامل مارك ويبر، ليس بطلًا للعالم، كما أنّ سيارة الفريق كانت أسرع بكثير من الآخرين".

وعند سؤاله إذا كانت أفضلية الـ40 نقطة التي بات هاميلتون يتمتّع بها الآن تعود إلى أخطاء استراتيجية من قِبَل فيراري، لا سيّما عقب الانتقادات التي تعرّضت لها القلعة الحمراء بعد سباقَي مونزا وسنغافورة، قال مارشيللو: "أعتقد بأنّ الإجابة على هذا السؤال سهلة للغاية. فإذا ما قمنا بحساب الوضع، وفي حال أزلنا أخطاء فيتيل الاثنين أو الثلاثة خلال الموسم، فلن يكون من الصعب إيجاد النقاط الـ40".

وتابع: "من الواضح كذلك أنّ خطّ حظائر الفريق قد اتّخذ بعض القرارات الخاطئة، لكنّ ذلك أمرٌ حدث بشكل أو بآخر داخل صفوف مرسيدس أيضاً".

وأكمل: "السائق، الشخص المتواجد خلف المقود، هو من يملك الكلمة الأخيرة. إذ بوسعه طلب عدم إجراء توقّف إذا ما شعر بأنّ إطاراته ما تزال بحالة جيّدة، أو أن يتوقّف في عكس ذلك".

واختتم: "المسؤول الاستراتيجي لدى فيراري علم في سنغافورة أنّ سيباستيان لا يُمكنه تجاوز لويس على الحلبة. إذ وبوضع الفارق ضمن ترتيب البطولة في الاعتبار، فإنّ محاولة التوقّف والخروج أمامه كانت مُجازفة جيّدة. صحيح أنّها لم تُفلح، لكنّها لم تكن مجنونة للغاية كأن تحاول فعل أمرٍ مختلف".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مدير أعمال رايكونن يشرح الأسباب وراء انتقاله إلى ساوبر
المقال التالي سترول يرى أنّه "بعيد تمامًا" عمّا يُمكن أن يصل إليه في الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط