اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

لوي: "تواضع" ويليامز خفّف من وضعها تحت وطأة الانتقادات مثل مكلارين

يرى بادي لوي المدير التقني لدى ويليامز أنّ "تواضع فريقه وروحه الرياضية" مثّلا حاجزًا منع النقّاد من الاندفاع نحو "تدمير" الفريق بسبب أدائه الضعيف كما حدث مع مكلارين.

لانس سترول، ويليامز

لانس سترول، ويليامز

مارك ساتون/ صور لات

سيرغي سيروتكين، ويليامز وبادي لوي، المُدير التقني لفريق ويليامز
سيرغي سيروتكين، ويليامز
بادي لوي، المُدير التقني لفريق ويليامز
سيرغي سيروتكين، ويليامز

يُعدّ الفريقان البريطانيان من بين أكثر فرق الفورمولا واحد شهرة، إذ فازا فيما بينهما بـ296 جائزة كبرى و17 بطولة للصانعين.

مع ذلك، لم يُحرز أيٌّ منهما الفوز منذ 2012، إذ أنّ الفوز بجائزة إسبانيا الكبرى في ذلك العام كان انتصار ويليامز الوحيد خلال المواسم الـ14 الماضية، في حين أنّ السباق الختامي لهذا الموسم في البرازيل شهد آخر فوزٍ لمكلارين منذ ذلك الحين.

وتحتلّ مكلارين حاليًا المركز السادس في ترتيب بطولة الصانعين برصيد 44 نقطة، إذ كان المركز الخامس هو أفضل نتائجها في السباقات، بينما تتواجد مكلارين في وضعٍ أسوأ بحلولها في المركز الأخير بين الفرق العشرة، حيث أنّ المركز الثامن في أذربيجان مثّل نتيجتها الوحيدة ضمن مراكز النقاط.

وعند سؤاله عن سبب عدم تعرّض ويليامز لذات القدر من الانتقادات اللاذعة مثل مكلارين، قال لوي: "يتعيّن عليك النظر إلى الفريق وما يُمثّله، وتحديدًا النظر إلى فرانك (ويليامز، مؤسس الفريق) وما قام ببنائه".

وأضاف: "إنّه فريق يحظى باحترام كبير. إذ يعود ذلك إلى مقاربة فرانك، قيمه، توجّهه في سباقات السيارات. هذه أمورٌ غُرست في الفريق وتواصلت مع وجود كلير على نحوٍ رائع – هنالك شعور بالتواضع والروح الرياضية حول ما نقوم به".

وتابع: "هنالك آخرون ممّن يتمتّعون بقدر أقل من التواضع، والذين يُلقون باللوم على أيّ شيء آخر بخلاف أنفسهم عندما يواجهون يومًا سيئًا. أعتقد بأنّ الناس تحترم وتتعاطف مع موقعنا نوعًا ما عندما لا تسير الأمور على نحوٍ جيّد. إذ أنّهم حينها لا يميلون إلى الهجوم علينا وتدميرنا بكثرة الانتقادات".

يُشار إلى أنّ موسم مكلارين هذا العام قد اتّخذ منعطفًا آخر يوم أمسٍ الأربعاء مع استقالة مدير التسابق إريك بولييه من منصبه في ظلّ الفترة العصيبة التي يمرّ بها الفريق المتمركز في ووكينغ منذ فضّ شراكته الكارثية مع هوندا وانتقاله للتزوّد بمحّركات رينو.

وحين سُئِل مؤخّرًا عن سبب عدائية وسائل الإعلام في انتقادها لفريقه، قال زاك براون الرئيس التنفيذي لمكلارين: "أعتقد بأنّ ذلك يعود إلى أنّ مكلارين فريق عظيم والجميع يملك له سقف توقّعات مرتفع للغاية. إذ لا أرى سببًا آخر وراء ذلك".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هاس تجزم أنّ بوسعها استهداف تجاوز رينو ضمن معركة فرق الوسط في الفورمولا واحد
المقال التالي رينو: الانفصال عن ريد بُل يخلّصنا من "الأعمال الغريبة"

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط