اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

لوكلير يأمل أن يحصل ألبون على مقعد في تورو روسو

يأمل شارل لوكلير المتّجه للانضمام إلى فيراري في العام المقبل أن يتعاقد فريق تورو روسو مع زميله السابق أليكسندر ألبون لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

المنصة: أليكس ألبون، آرت غران بري وشارل لوكلير، آرت غران بري

المركز الإعلامي للجي بي 3

يتواجد ألبون في المركز الثاني في ترتيب الفورمولا 2 بين سائقَين تمّ تأكيد انضمامهما إلى الفورمولا واحد في 2019 – جورج راسل نحو ويليامز ولاندو نوريس نحو مكلارين.

ووقّع التايلاندي على عقدٍ بثلاثة أعوامٍ مع فريق نيسان إي.دامس للفورمولا إي في الصيف الماضي، لكنّه بات هدفًا لتورو روسو ليُجاور دانييل كفيات في العام المقبل.

ويُعتقد بأنّ ريد بُل استقرّت على ألبون كبديلٍ لبرندون هارتلي، ويُعتقد بأنّ إعلان انضمام ألبون يقتصر على التأكيد الرسمي من نيسان بإلغاء صفقته.

وكان لوكلير قد خاض معركة مع ألبون عندما كانا زميلين في صفوف فريق آرت في الجي بي 3 في 2016، حيث تفوّق أصيل موناكو عليه في الجولة الأخيرة، وتمّت ترقية الثنائي إلى الفورمولا 2 في العام التالي.

وعندما سُئل إن كان هناك سائقٌ نافسه في فئات التسابق الصغرى يستحقّ التواجد في الفورمولا واحد، أجاب لوكلير: "لست متأكّدًا ممّا إذا كان لن يقدر على الوصول أم لا، لكن بالنسبة لي إنّه أليكسندر ألبون".

وأضاف: "كان قويًا حقًا، آمل أن يحصل على المقعد الذي تشير الشائعات إلى أنّه سيحصل عليه".

وكان ألبون ضمن برنامج ريد بُل للناشئين خلال بداية مسيرته، لكن تمّ التخلّي عنه بعد موسمه الأوّل المخيّب للآمال في بطولة فورمولا رينو يوروكاب، قبل أن يمضي ثلاثة أعوام كناشئ للوتس.

ويُعتقد بأنّ انضمامه المنتظر إلى ريد بُل سيجلب معه دعمًا من تايلاند، موطن والدته والمكان الذي وجد فيه ديتريتش ماتشيتز إلهامه لإطلاق علامة ريد بُل لمشروبات الطاقة.

وقال فرانز توست مدير فريق تورو روسو في الجولة الماضية في المكسيك بأنّ هارتلي لا يقوم بما فيه الكفاية للإبقاء على مقعده في الوقت الحاضر، لكنّه زعم بأنّ القرار لن يتمّ اتّخاذه إلّا بعد جائزة أبوظبي الكبرى الختاميّة.

لكن يُعتقد الآن بأنّ تأكيد ضمّ ألبون قد يحدث في وقتٍ أبكر.

وبحديثه لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قبيل جائزة البرازيل الكبرى نهاية الأسبوع الجاري، لم يرد توست الحديث عن إعلان انضمام ألبون قبل جولة أبوظبي، لكنّه اعترف بأنّ الفائز بأربعة سباقات في الفورمولا 2 هذا الموسم كان مثيرًا للإعجاب.

وقال بخصوص ذلك: "يحتلّ ألبون المركز الثاني حاليًا في البطولة. عليّ القول بأنّه قدّم بعض السباقات الجيّدة جدًا خاصة خلال النصف الثاني من الموسم، مع بعض التجاوزات الجيّدة".

أليكسندر ألبون، دامس

أليكسندر ألبون، دامس

تصوير: فورمولا 2

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق كفيات يتجه للمشاركة مع تورو روسو في تجارب أبوظبي
المقال التالي هاميلتون: مرسيدس لم تحلّ تمامًا "لغز" الأداء الضعيف

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط