اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

لوكلير: نتائج الجمعة لا تعكس "الصورة الحقيقيّة"

يعتقد شارل لوكلير بأنّ تصدّره للتجارب الحرّة ضمن جائزة إيطاليا الكبرى لا يعكس "الصورة الحقيقيّة" في مونزا، حيث يعتقد بأنّ يوم فريقه فيراري "يبدو أفضل على الورق".

شارل لوكلير، فيراري

شارل لوكلير، فيراري

غلين دنبار / صور لات

توجّهت فيراري إلى عطلة نهاية أسبوع مونزا وهي المرشّحة لتحقيق الفوز على أرضها، لكنّ لوكلير تفوّق بفارقٍ ضئيل على لويس هاميلتون سائق مرسيدس ليكون الأسرع مع نهاية مجريات الجمعة التي شهدت تهاطل الأمطار.

لكنّ لوكلير لم يكن مقتنعًا بأنّ ذلك الأداء "يعكس الصورة الحقيقيّة لكلّ شيء" كون أسرع أزمنة مرسيدس في التجارب الثانية جاء عندما لم تكن الحلبة في أفضل ظروفها.

اقرأ أيضاً:

وقال لوكلير: "كان يومًا جيّدًا بالطبع، المركز الأوّل في الحصتين، لكنّني أعتقد بأنّه يبدو أفضل على الورق بالمقارنة مع الحقيقة".

وأضاف: "مرسيدس قويّة جدًا جدًا. لم يحصلوا على فرصة تسجيل زمن عندما كانت حالة المسار في أفضل مستوياتها في التجارب الثانية، وبالرغم من ذلك سجّلوا زمنًا قويًا جدًا عندما كانت الأمطار قد بدأت تتهاطل".

وأردف: "أتوقّع أن يكونوا أقوياء جدًا غدًا".

من جانبه قال هاميلتون متصدّر البطولة أنّه كان من "المفاجئ" مدى اقتراب مرسيدس من فيراري في التجارب، وذلك على إثر تواجده على بُعد 0.068 ثانية من لوكلير في الحصّة الثانية.

اقرأ أيضاً:

وضمن مراجعته لمجريات الجمعة، اتّفقت نظرة أندرو شوفلين مدير الهندسة على المسار في مرسيدس مع نظريّة لوكلير.

وقال: "لم نرد المجازفة مع السيارة في الأجواء الممطرة، لذا بقينا في المرآب أغلب الحصّة الأولى".

وأضاف: "تأخّرنا في الحصّة الثانية عند الانتقال إلى الإطارات الليّنة، لذا فرّطنا في أفضل مجالٍ لحالة المسار".

وأكمل: "ما عدا ذلك فقد كان اليوم جيّدًا. كنّا بعيدين جدًا عن فيراري في التصفيات الأسبوع الماضي، ويبدو أنّ الوضع أفضل هنا بالرغم من أنّنا نواصل الخسارة على الخطوط المستقيمة ونكسب في المنعطفات".

وأردف: "حقّقت ريد بُل وفيراري مكاسب واضحة على مدار اللفّة الواحدة على صعيد السباقات القليلة الماضية وباتت التصفيات الآن الحصّة الأكثر صعوبة بالنسبة إلينا".

ثمّ تابع: "لا نتوقّع أن يكون الغد مختلفًا. آمل أن نكون قادرين على المنافسة على قطب الانطلاق الأوّل، لكنّنا لا نتوقّع أن يكون ذلك سهلًا".

من جانبه كان سيباستيان فيتيل متأخّرًا بعُشرين من الثانية عن زميله في المركز الثالث في الحصّة الثانية، لكنّه شعر بأنّه كان بوسعه إيجاد المزيد من الأداء من السيارة.

وعندما سُئل عن يومه، أجاب: "كان يومًا مقبولًا، لكن يُمكننا استخراج المزيد من السيارة. كانت حصّة فوضويّة  مع خروج الجميع أثناء انطلاق الحصّة بسبب الظروف".

وأضاف: "ليس ذلك النمط التقليدي الذي تحظى به، لكنّ الأمر الأهمّ هو حصولنا على بعض اللفّات الجيّدة، نعلم نقاط ضعفنا وذلك ما سنُحاول التركيز عليه".

ثمّ تابع: "عندما تحصل على المزيد من الراحة والثقة هنا فهناك بعض الأداء الإضافي لإظهاره حينها. لا أعتقد بأنّ أيّ أحد حظي بلفّة مثاليّة. أعتقد بأنّ بوسعنا استخراج المزيد من الأداء من السيارة".

وأردف: "الآخرون سريعون، مرسيدس ليست بصدد النوم. عاملٌ واحدٌ أساسي في تجارب الجمعة كان عدم حصول لوكلير على عامل سحبٍ جيّد في أفضل لفّاته، بينما حصل هاميلتون على ذلك".

وأكمل: "سنرى الظروف والإطارات، ومدى الحذر الذي يجب اتّباعه في لفّة الخروج ومن ثمّ البناء من هناك. من الجيّد أن تحصل على عامل السحب، لكن ليس من الرائع أن لا تحصل عليه. هكذا هو الوضع هنا".

وعندما سُئل عن استراتيجيّة فيراري للتصفيات لضمان حصول سائقيها على عامل سحب جيّد، أجاب لوكلير: "لا أعتقد بأنّنا سنضحّي بأيّ سيارة من أجل الأخرى".

وأضاف: "سنحاول القيام بأفضل عمل ممكن كفريق وسنرى ماذا سيحدث حينها".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مرسيدس متفاجئة بالفارق الضئيل مع فيراري في مونزا
المقال التالي سائقو الفورمولا واحد غير سعداء بإطارات الأمطار "الصادمة" في مونزا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط