اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

لوكلير: لم نتوقّع أن نكون على مقربة من مرسيدس في سيلفرستون

اعترف شارل لوكلير بأنه سعيدٌ بالتأدية التي أظهرها خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة بريطانيا الكبرى، حيث حقّق المركز الثالث خلف ثنائي مرسيدس بفارق 0.079 ثانية.

شارل لوكلير، فيراري

مارك ساتون/ صور لات

استطاع لوكلير وضع فيراري في الصفّ الثاني على شبكة انطلاق الجولة العاشرة من البطولة، إذ اعترف مع نهاية التصفيات بأنه لم يتوقّع أن يكون على مقربة من مرسيدس.

وأوضح مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو مع توجّه فيراري إلى بريطانيا بأنه لا يعتقد بأنّ حلبة سيلفرستون ستتناسب مع خصائص السيارة الحمراء.

"عمومًا، نحن سعداء للغاية بالأداء" قال لوكلير، مضيفًا "نحن قريبون للغاية من مرسيدس إذ لم نتوقّع ذلك. كنا نعتقد بأننا سنُعاني أكثر هذا الأسبوع".

وأكمل "لقد عانينا منذ بداية التجارب الحرّة الأولى مع مقدمة السيارة إلّا أنّ الوضع تحسّن قليلاً في التجارب التأهيلية. كانت تصفيات جيدة بالنسبة لنا إذ كنت آمل الحصول على نتيجة أفضل ولكن المركز الثالث كان أفضل ما أمكننا القيام به اليوم".

سينطلق ثنائي فيراري على إطارات "سوفت" بينما سيتواجد سائقي مرسيدس وريد بُل على إطارات "ميديوم" بعد قرار فيراري بتغيير الإطارات وتسجيل أسرع زمن عليها خلال القسم الثاني من التصفيات.

وتعليقًا على هذه الاستراتيجية، قال لوكلير "أردنا القيام بذلك إذ لا أعتقد بأنّ هذا الخيار كان سيئًا في النمسا. لم تجعلنا هذه الاستراتيجية نخسر السباق الماضي، لذلك نحن سعداء بهذا القرار هنا أيضاً".

وسيتواجد إلى جانب وخلف لوكلير ثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن وبيير غاسلي اللذين سينطلقان من المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

ولكن يأمل سائق فيراري تحقيق انطلاقة جيدة تُساهم في تعزيز حظوظه خلال السباق.

وقال "إذا نظرنا إلى محاكاة السباق ليوم الجمعة، فأعتقد بأنه سيكون من الصعب المنافسة...على الأقلّ وتيرة هاميلتون كانت تنافسيّةً للغاية".

وأضاف "نحن بحاجة إلى العمل على هذا الجانب، ولكن يبدو بأنّ ريد بُل سريعة على محاكاة السباق، لذلك ستكون المعركة صعبة ولكن إذا نجحنا في الحصول على انطلاق جيدة، ومع صعوبة التجاوز في سيلفرستون، فإننا سنحصل على بعض الفرص للتغلب عليهم".

واختتم "ولكن كما قلت سيكون من الصعب للغاية منافستهم".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق وتيرة هاميلتون "تدهورت" مع تقدّم التصفيات في سيلفرستون
المقال التالي فيتيل لم يقدر على استخراج كامل قدرات السيارة والإطارات في تصفيات سيلفرستون

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط