اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

لوكلير: على فيراري التخلّي عني إن لم أكن جيّدًا بما فيه الكفاية

قال شارل لوكلير المتّجه للانضمام إلى فيراري في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّه يُمكن للصانع الإيطالي التخلّي عن خدماته إن لم يكن أداؤه جيّدًا بما فيه الكفاية.

شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر

شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر

زاك موجر/ صور لات

أعلت فيراري تعاقدها مع لوكلير لعدّة أعوام ليحلّ بديلًا عن كيمي رايكونن في سبتمبر/أيلول الماضي ليُجاور سيباستيان فيتيل بدءًا من العام المقبل، وذلك بعد موسمٍ واحدٍ فقط لأصيل موناكو في الفورمولا واحد.

لكنّ ناشئ فيراري الذي حقّق لقبيَ الجي بي 3 والفورمولا 2 في العامين الماضيين تمكّن من تقديم أداء مثيرٍ للإعجاب مع ساوبر هذا العام.

وبالرغم من أنّ الجميع يتوقّع أن يُواجه لوكلير تحديًا أكبر في صفوف فيراري بالنظر إلى الضغط العالي الذي يتعيّن عليه التعامل معه، أصرّ لوكلير على أنّ ذلك لن يُمثّل أيّ مشكلة كونه شخصٌ من النادر أن يشعر بالتوتّر، مؤكّدًا في الوقت ذاته على أنّه يُمكن لفيراري التخلّي عنه إن لم يكن جيّدًا بما فيه الكفاية وهو ما يزيح الضغط عن كاهله.

وقال بخصوص ذلك ضمن حوارٍ مع "ما بعد شبكة الانطلاق" التابع للموقع الرسمي للبطولة: "لست شخصًا متوتّرًا، هناك ضغوطات في هذه الرياضة، وفي البداية يكون الأدرينالين عاليًا، لكنّني لن أقول بأنّ ذلك توتّر".

وأضاف: "في حال سألتموني عن الضغط، فأعتقد أنّه يُمكنني التعامل معه كون عقليّتي تسمح لي بعدم الشعور بالضغط مطلقًا".

وأردف: "أعرف الكثير يقولون: أجل، لكنّ الضغط في فيراري في مستوى مختلفٍ تمامًا. لكنّ عقليّتي تسمح ليه بالتخلّص من كلّ الضغط".

وأكمل: "لا آخذ بالحسبان ما يتوقّعه الناس منّي في الحقيقة. الأمر الوحيد الذي أقوم به هو التركيز على نفسي ومحاولة تقديم أفضل أداء ممكن على المسار".

وواصل شرحه بالقول: "أنا شخصٌ صادقٌ للغاية أيضاً، إن لم أكن جيّدًا بما فيه الكفاية في العام المقبل فيجب على فيراري التخلّي عني وسأتفهّم ذلك بالكامل. هكذا أرى الأمور".

ثمّ تابع: "إن كنت جيّدًا بما فيه الكفاية فأنا أستحقّ البقاء هناك. إن لم أكن كذلك فأنا أستحقّ الاستبعاد وأعتقد أنّ ذلك يزيح الكثير من الضغط عن كاهلي".

كما أعاد أصيل موناكو الحديث مجدّدًا عن النظرة العامة لاتّباع فيراري لسياسة السائق الأوّل والآخر المساند وإشارة البعض إلى اتّجاهه للعب دورٍ مساعدٍ لفيتيل.

وقال بخصوص ذلك: "أعلم أنّ الكثيرين يُفكّرون هكذا ولن يُغيّر ما أقوله رأيهم. لكنّ الأمر ذاته في كلّ فريق، تبدأ الموسم بشكلٍ متكافئ وعندما تصل إلى مرحلة معيّنة يكون فيها سائقٌ يُنافس على اللقب وآخر لا".

وأضاف: "حينها أعتقد أنّه من الطبيعي أن يُساعد السائق الثاني الأوّل، وهو ما أنا جاهزٌ للقيام به في حال كنت السائق الثاني ولم تعد لديّ فرص للفوز بالبطولة".

واختتم حديثه بالقول: "ما عدا ذلك لا أعتقد بأنّني سأذهب إلى هناك لأكون السائق الثاني".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ألبون يقترب من الانضمام إلى تورو روسو لموسم 2019
المقال التالي الفورمولا واحد تضيف حففًا في أوستن لتفادي تكرار دراما فيرشتابن

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط