اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

لوكا دي مونتيزيمُلو: لهذا السبب فضّلت فيراري فيتيل على ألونسو

كشف لوكا دي مونتيزيمُلو الرئيس السابق لفيراري بأنّ السائق الإسباني فرناندو ألونسو أحبط عزيمة الحظيرة الإيطاليّة لاعتقاده أنه كان يستطيع الفوز بيد واحدة لو كان على متن سيارة مرسيدس.

الفائز بالسباق سيباستيان فيتيل، فيراري يحتفل في المنطقة المغلقة

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

لائحة تحمل اسم سيباستيان فيتيل
لوكا دي مونتيزيمُلو، رئيس فيراري مع فرناندو ألونسو
فرناندو ألونسو، مكلارين مع سيباستيان فيتيل، فيراري
الفائز بالسباق سيباستيان فيتيل، فيراري

انتقل ألونسو إلى فيراري عام 2010 بهدف تحقيق لقبه الثالث، بيد أنه مُني بصدمةٍ بعدما خسر لقبَي البطولة في الجولة الأخيرة موسمَي 2010 و2012 لصالح الألماني سيباستيان فيتيل.

ومع توجّه سباقات الفورمولا واحد إلى حقبةٍ جديدة من القوانين وإخفاق فيراري في تصميم وحدة طاقة تنافسيّة خلال 2014، أنهى ألونسو الموسم بالمركز السادس ضمن الترتيب العام لينتقل بعدها في الموسم التالي إلى فريق مكلارين.

وتعليقًا على التغييرات العديدة التي طرأت على فيراري عبر رحيل ألونسو واستقدام خدمات سيباستيان فيتيل الذي حقّق ثلاثة انتصارات العام الماضي، أوضح دي مونتيزيمُلو بأنّ فيراري كانت بحاجة إلى حافز الألماني.

وقال في حواره مع مجلة «موتورسبورت» البريطانية على شبكة الانترنت "كان لديّ شعور بأنّ ألونسو بدأ يعتقد أنه لن يستطيع الفوز على الإطلاق مع فيراري، وأنه لو كان يقود خلف مقود سيارة مرسيدس فإنه سيتمكّن من تحقيق ذلك. كان هذا الأمر مُحبِطًا بالنسبة للجميع".

ولكن دي مونتيزيمُلو شدّد على قدرة الإسباني الهائلة خلال السباقات بقوله "كي أكون واضحًا: أعتقد بأنّ ألونسو هو على الأرجح أفضل سائق في العالم. رُبما قد لا يكون كذلك في التجارب التأهيلية مع تفوّق لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل على مدار اللّفة الواحدة. ولكن أداءه لا يصدّق خلال السباق، إنه مثل الآلة".

كما كشف الإيطالي بأنّ مايكل شوماخر نصحه بالحصول على خدمات فيتيل في المُستقبل بعدما كان يُحاول إرجاعه لفيراري على خلفيّة الحادث الذي تعرّض له فيليبي ماسا في سباق المجر 2009.

وقال "كُنّا بحاجة إلى الحافز وهذا ما دفعني للتفكير في ما نحنُ بحاجة إليه للمُستقبل. أتذكّر أنه عندما كنتُ أحاول إقناع شوماخر بالعودة إلينا بعد الإصابة التي تعرّض لها ماسا في عام 2009، قال لي وقتها «الرجل الذي أنت بحاجة إليه للمُستقبل هو فيتيل»".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تورو روسو تحذّر سائقَيها من مغبّة الحوادث في عامهما الثاني في الفورمولا واحد
المقال التالي فيسر: الوصول إلى الفورمولا واحد لا يزال هدفي

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط