اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

كوبتسا: الارتطام بالجدار في تصفيات أستراليا كان موقفاً "مُحرِجاً"

وصف روبرت كوبتسا ارتطامه بالجدار خلال تصفيات جولة أستراليا الافتتاحية لموسم 2019 في الفورمولا واحد، بالموقف "المُحرج"، لكنه أوضح أنه تعلم على الأقل بعض الدروس الهامة حيال مشاكل سيارة ويليامز الحالية.

روبرت كوبتسا، ويليامز

الصورة من قبل: سام بولكسهام/ صور لات

بالرغم من إنهائه تصفيات ملبورن في أسفل الترتيب، لكن كوبتسا أشار إلى وجود بعض علامات التقدم قبيل ارتطامه بالجدار ضمن المنعطف العاشر خلال القسم الأول.

فقال البولندي الذي تأهل أخيراً بعد الارتطام بالجدار وانثقاب إطاره: "لقد كان وضعاً معقداً لأسباب مختلفة".

وأكمل: "أعتقد أن التصفيات كانت مختلفة مع الإحساس العام بالسيارة، لكن فجأة تحسّن شعوري ذاك بشكل هائل في طلعتي الأخيرة. لكن من ثمّ تعقد كل شيء بسبب ذاك الخطأ السخيف".

وتابع: "لم يكن حتى خطأ نتيجة محاولتي اكتشاف الحدود القصوى أو غير ذلك. كان خطأ على الأغلب بسبب سوء تقدير المساحة، ما أراه مُحرجاً بعض الشيء".

واسترسل: "لكن على الأقل حصلتُ على فهم أفضل حيال كمية المساحة التي عليّ توقعها على حلبات الشوارع. ومن المفترض ألا يحصل مثل هذا".

واستكمل: "لكن، هناك عدة أمور علينا فهمها من أجل تصفيات أفضل. لسوء الحظ، لن يغير ذلك من نتائج الفريق ومركزه، لكن على الأقل تعلمنا أمراً أعتقد أنه هام".

ضعف الثقة بالسيارة

من جهة أخرى، أوضح كوبتسا أن الصعوبات التي واجهها في ملبورن قلّصت ثقته في إمكانية الضغط بشكل أكبر خلال طلعته الأخيرة.

فقال: "المشكلة أنني عندما بدأت مع ذلك الإحساس السيء قبل تلك اللفة، لم أضغط بالسيارة كما يجب. وذلك طبيعي عندما تبدأ وأنت لا تعرف كل شيء عن السيارة".

وأكمل: "لكن، على الأقل فهمنا الاتجاه الذي تحتاجه السيارة لناحية الإعدادات. وذلك جاء متأخراً بعض الشيء، لكن أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي أبداً".

وأضاف: "ربما اتجهنا في طريق مماثل نوعاً ما للموسم الماضي، لكن في الحقيقة فإن السيارة مختلفة في قيادتها. تمتلك خصائص مختلفة، لكنها لم تثمر. لذا على الأقل خرجنا ببعض الإيجابيات من يوم صعب".

صعوبة السباق

بالمقابل، يعي كوبتسا تماماً صعوبة المهمة خلال يوم السباق، حيث كشف أنّ السيارات تجاوزته خلال محاكاة السباق يوم الجمعة بعدد أكبر مما تعرض له خلال كامل مسيرته المهنية في الفورمولا واحد.

فقال: "سيكون يوماً هاماً لكن لسوء الحظ ستكون المرة الأولى لي (منذ عودتي إلى الفورمولا واحد) التي أقوم فيها بلفات سباق أكثر من 15 لفة، إذ لم تسنح لي الفرصة لذلك في برشلونة".

وتابع: "هناك الكثير من الأمور لاكتشافها، لكن بعد رؤية أدائنا يوم الجمعة على المسافات الطويلة فإن المهمة ستكون صعبة جداً. عندما كان السائقون الآخرون يجرون محاكاة للسباق، تجاوزتني سيارات بعدد أكبر مما عانيته طوال سنيني في البطولة – وذلك كان على مدار 45 دقيقة فقط من القيادة".

واختتم: "لذا، سيكون سباقاً طويلاً. لكن من المهم للغاية بالنسبة لنا إكمال عملنا، أن نحصل على المعلومات وأعتقد أنه في نهاية المطاف وبالرغم من أن الوضع لا يبدو إيجابياً، لكنه كان يوماً إيجابياً للغاية بالنسبة لنا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مرسيدس غير متأكّدة من أنّها سريعة كما تبدو
المقال التالي ريكاردو لم يستخرج أقصى أداء من سيارة رينو في تصفيات ملبورن

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط