اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

كاري "حقّق خطوات" بشأن مستقبل سباق ميامي للفورمولا واحد

كشف تشايس كاري الرئيس التنفيذي لبطولة العالم للفورمولا واحد أنّه "يُحقّق خطوات" ضمن المحادثات المتواصلة بشأن مستقبل جائزة ميامي الكبرى، مُشيرًا إلى أنّ خطط إقامة سباق في المدينة لم تضمحلّ بعد بالرغم من قلّة الأخبار في الأشهر الأخيرة.

نظرة عامة على مسار حلبة ميامي

نظرة عامة على مسار حلبة ميامي

أرادت ليبرتي في البداية إقامة السباق على حافة المرفأ، وبذلت جهودًا مكثّفة في تصميم الحلبة والحصول على دعم السلطات المعنيّة.

لكنّ تعقيدات في ما يخصّ موافقة ومعارضة السكّان المحليين كانت تعني نقل شركة "آر اس إي فانتشرز" المروّجة لتركيزها نحو أرضٍ حول ملعب "هارد روك" لكرة القدم الأمريكيّة الذي تملكه، حيث لا توجد معارضة كبيرة في تلك المنطقة.

وشدّد كاري على أنّ بناء شعبيّة الرياضة في أمريكا من خلال سباق آخر في ميامي أو لاس فيغاس لا يزال من أولويّات شركته.

لكنّ منطقة الملعب لا تتمتّع بجاذبيّة كبيرة مثل المنطقة الأولى، لكنّها قد تكون الفرصة الوحيدة لليبرتي لبلوغ هدفها بإضافة سباقٍ جديد في موطنها.

"تحدّثنا بشكلٍ علني عن أهدافنا لاتّباع فرصة جديدة في الولايات المتّحدة" قال كاري ضمن اتّصال مع محلّلي "وال ستريت"، وأضاف: "تعزّزت المتابعة التلفزيّة بشكلٍ جيّد هذا العام في الحقيقة. عند النظر إلى الجانب الرقمي فإنّ ذلك مثّل مفاجأة إيجابيّة، كوننا لم نفعل أيّ شيء على ذلك الجانب إلى أن بدأنا قياس انخراط المتابعين بشكلٍ رقمي في الولايات المتّحدة".

وأردف: "هناك الكثير من المشجّعين الإضافيين هنا بالمقارنة مع ما كنّا نعتقده، لذا أعتقد بأنّنا متحمّسون حيال تلك الفرص. تحدّثنا حول إضافة المزيد من السباقات ضمن ما ندعوها بالمدن الوجهة مثل لاس فيغاس أو ميامي".

وأكمل: "انغمسنا في محادثات طوال العالم الماضي هناك، أعتقد بأنّنا أحرزنا تقدّمًا جيّدًا. نُواصل القيام بذلك، ولديّ بعض الاجتماعات الأسبوع المقبل مع أطرافٍ هناك، عقدت اجتماعات الشهر الماضي هناك أيضاً. نشعر أنّ ذلك مهمٌ ونشعر أنّنا نُحقّق خطوات".

ثمّ تابع: "ندرك أنّ هناك عدّة مكوّنات ضروريّة لتواصل نموّ الرياضة وجذب قاعدة الجماهير هنا. نُحقّق تقدّمًا جيّدًا على ذلك الصعيد. ربّما ستكون الخطوة الأولى زيادة سباقٍ آخر في مدينة مثل ميامي أو لاس فيغاس".

اقرأ أيضاً:

وعندما سُئل حيال جدول الموسم المقبل، أجاب كاري: "نتوقّع الإعلان عن روزنامة 2020 في الأسابيع القليلة المقبلة. أعتقد بأنّه قد تمّ الانتهاء منها في المجمل".

وأضاف: "نعتقد بشكلٍ عام أنّ عدد السباقات في الأعوام القليلة المقبلة سيزداد. هناك حدٌ لقدر الزيادة، لكنّني أعتقد بأنّنا نتوقّع زيادة هامشيّة. سنوفّر المزيد من المعلومات حول موعد ومكان حدوث ذلك عندما نكشف عن الروزنامة".

ويتوقّع كاري زيادة في العائدات الماليّة الإجماليّة من رسوم استضافة السباقات في المستقبل، وذلك لأنّ الأحداث الإضافيّة والأخرى التي كانت تتمتّع بصفقات بخسة في عُهدة بيرني إكليستون ستكون مضطرّة لدفع رسومٍ أعلى.

وقال بخصوص ذلك: "نرى هذا الجانب على أنّه مصدر زيادة عائدات بالنسبة إلينا، فقط بتلك البساطة. ليست ثابتة في كلّ حدث، كون بعضها مختلف. أعتقد بأنّ الأحداث في بعض الأماكن أكثر نضجًا، لكنّني أعتقد بأنّنا نتوقّع ونتطلّع إلى هذا الجانب ليكون فرصة لنا".

وأكمل: "زيادة بعض السباقات ستكون بمثابة عامل. أعتقد بأنّنا متحمّسون جدًا حول الاهتمام وعدد الأماكن التي ترغب باستضافة سباقات، ومن الواضح أنّ العرض والطلب مهمّان. نُقيّم علاقاتنا التاريخيّة، لكن من المهمّ أيضاً السعي وراء الفرص لزيادة سباق جديد عندما يكون هناك طلبٌ على ذلك وشهيّة إن صحّ التعبير".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد بأنّ هناك بعض المناطق التي لا نحصل فيها على ما يجب أن نتلّقاه. معادلة العرض والطلب تصبّ لصالحنا، نتوقّع أن يكون هذا الجانب مصدر نموّ بالنسبة إلينا بالنظر إلى زيادة حجم الروزنامة، والتعامل مع بعض السباقات التي لا نحصل مقابلها على العائدات المفترضة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق الفورمولا واحد تعمل بشكلٍ مكثّف على الوقود الاصطناعي
المقال التالي سائقو مكلارين ورينو عرضة للعقوبة في سبا ومونزا مع المحرّك المحدّث

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط