اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

كارلوس ساينز الإبن يحصل على عقوبة وينطلق من منطقة الصيانة


نال الإسباني كارلوس ساينز الإبن عقوبة الإنطلاق من منطقة الحظائر لعدم إمتثاله لأوامر التوقف الإجباري لوزن السيارة خلال الجولة التأهيلية لجائزة موناكو الكبرى لسباقات الفورمولا واحد.

وتأهل ساينز في المركز الثامن لكنه لم يمتثل للإشارة بالتوقف عند منطقة وزن السيارات خلال الحصة الأولى من التصفيات.

وأتى بيان مراقبي السباق كالآتي: "لم يتوقف السائق للقيام بوزن سيارته خلال الحصة الأولى من التصفيات عندما أشير إليه بذلك عن طريق الضوء الأحمر، ولم يقم الفريق بإعادة السيارة للإتحاد الدولى وبذلك لم يتم وزن السيارة".

وخرق بذلك ساينز الفصل 26.1 من اللوائح الرياضية الذي ينص على التالي: "سيتم توبيخ أي سائق لا يمتثل لإشارة التوقف في حال نجح الفريق في إرجاع السيارة دون تأخير لمرآب الإتحاد الدولي للسيارات وقرر المراقبون أن السيارة في نفس الحالة التي كانت عليها عند دخول منطقة الصيانة ولم تطرأ عليها أية تغييرات".

وأضاف البيان: "في حال لم يمتثل السائق لإشارة التوقف، وفشل فريقه في إرجاع السيارة لمرآب الإتحاد الدولي أو تم إجراء تغييرات على السيارة قبل إرجاعها، فإنه ستتم معاقبة السائق بالإنطلاق من منطقة الحظائر في السباق".

من جهته إعترف زميله بالفريق ماكس فيرشتابن أن فشله في إيصال درجة الحرارة المناسبة للإطارت كلفه تحقيق مركز أفضل في التصفيات.

إذ قال: "لأكون صريحًا كانت الحصة الأولى جيدة لكنني كنت أشتكي للفريق من ضرورة تحمية الإطارات بشكلٍ أفضل، كانت الحصة الثانية أصعب من الأولى لكنني تمكنت من تحقيق لفة سريعة، أما في الحصة الثالثة فكانت الإطارات لا تعمل بشكلٍ صحيح على الإطلاق ودون ذلك لا تستطيع القيام بالكثير".

وأكمل فيرشتابن شارحًا: "المشكلة أنه بعد لفة واحدة أو لفتين تنخفض تأدية الإطارات الخلفية بشكلٍ كبير. في بادئ الأمر إنخفضت تأدية الإطارات الأمامية خلال الحصتين الأولى والثانية أما في الثالثة فقد عانيت من الأمر ذاته لكن مع الإطارات الأمامية والخلفية في نفس الوقت، كانت نهاية الأسبوع جيدة إلى حد الآن لكن إعترضتنا هذه المشاكل خلال الحصة الثالثة من التصفيات".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ألونسو: كان من المُمكن تحقيق المركز السادس في التجارب التأهيليّة
المقال التالي إيكلستون: فيتيل وروزبرغ سيئان من الجانب التجاري للفورمولا واحد

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط