اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

قوانين الإطارات الجديدة "رائعة" للفورمولا واحد

اعترف المُدير التقني في مرسيدس بادي لوي بأنّ قرار منح الفرق ثلاث تركيبات من الإطارات المُختلفة خلال كُلّ سباق ضمن مُجريات موسم 2016 جعل الجولة الأولى من بطولة الفورمولا واحد في أستراليا أكثر إثارة.

لويس هاميلتون، سيارة مرسيدس "دبليو07"

أكس بي بي Images

لويس هاميلتون، مرسيدس
Winner Nico Rosberg, Mercedes AMG F1 Team W07 in the pitlane
منصة التتويج: المركز الأول نيكو روزبرغ، مرسيدس المركز الثاني لويس هاميلتون، مرسيدس، المركز الثالث سي
الفائز بالسباق نيكو روزبرغ، مرسيدس يحتفل مع المعجبين
منصة التتويج: المركز الأول نيكو روزبرغ، مرسيدس المركز الثاني لويس هاميلتون، مرسيدس، المركز الثالث سي
منصة التتويج: المركز الأول نيكو روزبرغ، مرسيدس المركز الثاني لويس هاميلتون، مرسيدس

قامت بيريللي بجلب الإطارات المُتوسطة (ميديوم)، واللّينة (سوفت)، وفائقة اللّيونة (سوبر سوفت) إلى حلبة ألبرت بارك نهاية الأسبوع الماضي، إذ قام ثمانية سائقين باستخدامها جميعها، فيما اعتمد أوّل ستة سائقين في السباق خمس استراتيجيات مُختلفة فيما بينهم.

وقال لوي لموقعنا «موتورسبورت.كوم» "إنّ توفير ثلاث تركيبات من الإطارات في السباق - وهو التغيير الذي شجعّنا عليه منذ منتصف العام الماضي بهدف إضافة الغموض والإثارة للسباق – جاء بنتيجةٍ إيجابية".

وأضاف "كان هُناك سائقٌ على إطارات ميديوم قديمة، وسائق يُنافسه على إطارات سوبر سوفت جديدة. إنه أمرٌ رائع. كما باتت لدينا تركيبة ألين الآن للتجارب التأهيليّة، إذ رأينا بأنّ الزمن المُسجّل هذا العام كان أسرع بـ 2.5 ثانية من الزمن المُسجّل خلال تصفيات العام الماضي، وذلك مردّه إلى تطوير السيارة ونوعيّة الإطار".

الفريق اضطرّ لاختبار الإطارات المتوسطة في برشلونة

فاجأ فريق مرسيدس البعض عندما قرّر التركيز على اختبار الإطارات المتوسطة خلال التجارب الشتوية في برشلونة، إذ قرّر اعتماد نفس نوعيّة الإطارات في الجزء الثاني والأخير من سباق أستراليا ليُحرز الثنائيّة الأولى له عبر نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون.

وتعليقًا على قرار استخدام الإطارات المتوسطة في برشلونة، قال لوي "الهدف كان ببساطة قطع أكبر عددٍ مُمكن من اللّفات. كان علينا القيام بـ 6000 كلم، إذ يُمكنك القيام بـ 100 كلم على الإطارات المتوسطة و30 كلم على الإطارات اللّينة".

وأضاف "قررنا بالتالي الحصول على جميع الإطارات المتوسطة التي أتيحت لنا، فضلاً عن أربع مجموعات من الإطارات اللّينة وثلاث مجموعات من إطارات الأمطار".

وتابع قائلاً "كُنّا نُفضّل الحصول على المزيد من الإطارات من قبل بيريللي، حينها لكُنّا أقدمنا على إضافة الإطارات اللّينة. كُنّا نحصل على سبع أو ثماني مجموعات من الإطارات في اليوم، فمن أجل القيام بـ 800 كلم، فأنت بحاجة إلى ثماني مجموعات من الإطارات المتوسطة".

لم يقم فريق مرسيدس باستخدام الإطارات فائقة اللّيونة (سوبر سوفت) خلال التجارب الشتوية، إذ اختبرها للمرّة الأولى يوم السبت في أستراليا.

واستطرد لوي قائلاً "قمنا باختبار إطارات السوبر سوفت للمرّة الأولى في التجارب الحرة الثالثة. لم تكن الأزمنة ممتازة، ولكن الأداء تحسّن مع انطلاق التجارب التأهيليّة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق لاودا: روزبرغ كان بحاجة للفوز مع بداية موسمه
المقال التالي رايكونن: أظهرت وتيرة سباق أستراليا إمكانيّة سيارة فيراري الحقيقيّة

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط