اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيلنوف: على هاميلتون أن يكون "عدائيًا" ليستعيد لقب الفورمولا واحد في 2022

قال جاك فيلنوف بطل العالم السابق في الفورمولا واحد أن على لويس هاميلتون التغلّب على إحباط خسارة لقب 2021 لصالح ماكس فيرشتابن وأن يكون "عدائيًا" من أجل استعادته في الموسم المُقبل.

لويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: أندي هون/ صور لات

فاز فيلنوف ببطولة العالم في 1997 لصالح ويليامز بعد جولة ختامية مثيرة للجدل في خيريز، حيث اصطدم به مايكل شوماخر سائق فيراري بينما كانا يتنافسان على اللقب.

وضمن معرض حديثه في دايتونا - حيث كان يخوض التجارب استعدادًا لعودته في سلسلة كأس ناسكار الشهر المُقبل - قال فيلنوف أن النهاية المثيرة للجدل لموسم 2021 في الفورمولا واحد في أبوظبي كانت "أمرًا جيّدًا للرياضة"، حيث مهّدت سبيلًا لعودة هاميلتون والثأر لهزيمته.

"ما حدث كان جيّدًا للرياضة على أيّة حال، كونه على لويس الآن أن يعود ويحاول الفوز بلقبه الثامن وأن يكون عدائيًا في المنافسة على ذلك" قال فيلنوف.

وأضاف: "ما حدث في النهاية لم يكن قليلًا. كان مثيرًا للجدل بعض الشيء، لكن الوضع هكذا دومًا عندما تستمر المنافسة حتى السباق الأخير".

يُذكر أنه وبعد هزيمته الصادمة في أبوظبي، والتي كلّفته لقبًا ثامنًا قياسيًا، التزم هاميلتون صمتًا تامًا على وسائل التواصل الاجتماعي، ما أدّى إلى تكهنات بأنه قد يغادر عالم الفورمولا واحد.

اقرأ أيضاً:

وعند سؤاله إذا كان هاميلتون سيعود في موسم 2022، قال فيلنوف: "حسنًا، من يدري؟ لا أحد توقّع ألّا يعود (نيكو) روزبرغ، لكنّه استيقظ يومًا ما وأخبر الجميع فجأة أنه لم يعد شغوفًا حيال السباقات. لا يبدو بأن الوضع هكذا مع لويس، لكن من يدري؟".

وأكمل: "من الصعب للغاية معرفة ما يدور في بال السائقين بعد موسم طويل للغاية كهذا، حيث تعتقد أنك تعرف أين تسير الأمور ومن ثم لا يحدث ما كنت تتوقّعه، وتشعر بأنه سُلب منك".

وأردف: "أعتقد بأن ردّة الفعل كانت سلبية للغاية، لكن ليس أمامك سوى المُضي قُدمًا من جديد".

في المقابل، يعتقد فيلنوف أن السائق الصحيح هو من فاز بلقب 2021، بالرُغم من الجدل الكبير الذي تلا جائزة أبوظبي وفتح "فيا" لتحقيق عبر تحليل مفصّل للوقائع.

فقال: "أعتقد أن ردّة الفعل تعتمد على ما إذا كنت مشجّعًا لماكس أو مشجّعًا للويس. لكنه كان موسمًا مثيرًا، وماكس استحق تلك البطولة. فقد كان على القمة طوال العام - سباقًا تلو الآخر".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق محادثات أندريتي "لم تؤثر على خطط" ألفا روميو لموسم 2022
المقال التالي ألونسو "حزين" لرحيل هوندا عن الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط