اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيلنوف: ضمّ لوكلير "أثّر سلبياً" على فيراري

يرى جاك فيلنوف أن فيراري قامت بترقية شارل لوكلير أبكر من اللازم بعام كامل – نظراً لأنّ الفريق لم يكن جاهزاً لإدارة المنافسة بين المخضرم سيباستيان فيتيل والسائق الشاب الطموح المتعطش للفوز.

شارل لوكلير، فيراري

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

شدّد بطل العالم السابق في الفورمولا واحد على أن لوكلير كان جاهزاً للترقي والقيادة ضمن أحد فرق الصدارة بعد موسم واحد أمضاه مع ساوبر، لكنه يرى أن تواجده أضرّ بتوازن فيراري كفريق.

وأوضح فيلنوف أنه وبالنظر إلى موقع فيراري القوي وقدرتها في المنافسة على لقب موسم 2019، كان من الضروري لها الحفاظ على التوازن الذي كان يؤمنه وجود كيمي رايكونن، للإبقاء على فيتيل مرتاحاً ليشعر بأن كامل الفريق يدعمه.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لوكلير سريع، إنه جاهز على المستوى الشخصي. لكن فيراري غير جاهزة لمثل هذا الوضع".

وأكمل: "لو نظرنا للمسألة من وجهة نظر لوكلير، فمن الرائع تواجده في موقعه الحالي خلال هذا الموسم، وذلك أمر رائع بالنسبة له، حيث نجح بإظهار سرعته الكبيرة".

وتابع: "لكن لو نظرنا إلى فيراري كفريق، فلا بد من الأخذ بعين الاعتبار ماضي فيتيل، وعلينا تذكر ريكاردو (دانيال) عندما انضم إلى ريد بُل. احتاج سيباستيان إلى التيقّن من حبّ الفريق له وكذلك المشجعين، وذلك ما لم يعد موجوداً هذا الموسم".

توازن الفريق

بالمقابل، أشار فيلنوف إلى أن تواجد لوكلير جعل من فيتيل غير مرتاح بشكل كامل، فقال: "لو استمعتم إلى أي مشجع أو اتجهتهم إلى أي منتدى حواريّ، وحتى خلال حادثة التصفيات، لوجدنا أن لوكلير لا يتلقى انتقادات. لو كان فيتيل مكانه، لدمّرته وسائل الإعلام والجميع كذلك (بالانتقادات)، على نفس الخطأ".

وأكمل: "للأسف، أعتقد أن ذلك يؤثر بشكل سلبي على الفريق. انزلاق سيباستيان في البحرين كان بسبب ذلك، ومن ثم جاءت أوامر الفريق في الصين، وبدأ كل شيء من هناك. من ثم حادثة لوكلير خلال التصفيات كذلك، حيث أراد إثبات وجوده كسائق أول لدى الفريق ما أدى في نهاية المطاف إلى الإضرار بالفريق كله".

وتابع: "آمل أن يستعيد الفريق توازنه، لأنه كان يجب أن يكونوا الفريق الذي تلاحقه مرسيدس، وبدلاً من ذلك حققوا ثلاث منصات تتويج وهذا كل ما حققوه. وتأثير ذلك ليس إيجابياً على الفريق، هذا كل ما هناك".

الاحتفاظ بخدمات رايكونن

يرى فيلنوف أنه كان يجب على الفريق الاحتفاظ بخدمات رايكونن لموسم آخر، مشيراً إلى أن مرسيدس اختارت الحفاظ على توازن فريقها عن طريق الإبقاء على فالتيري بوتاس إلى جانب لويس هاميلتون بالرغم من أن إستيبان أوكون كان خياراً واضحاً.

فقال: "لديهم لوكلير بطبيعة الحال، لذا كان بوسعهم منحه عقداً لموسمَي 2020 و2021، والاحتفاظ بكيمي لموسم إضافي، لأن 2019 هو الموسم الذي بوسعهم المنافسة فيه. وكان ذلك ليُسعد الجميع لأنك تمنحهم الوقت الكافي، وذلك لا يضرّ بتوازن الفريق".

وأكمل: "ذلك لا يعني أن لوكلير غير جيد، إنه رائع، سريع جداً ويستحق التواجد هنا، تلك ليست هي المشكلة".

وتابع: "لكن طريقة عمل فيراري وسيباستيان، إنه بحاجة إلى الحب من حوله، ولم تكن تلك (ضم لوكلير لهذا الموسم) الخطوة المناسبة".

واستكمل: "لاحظوا ما فعلت مرسيدس، وشاهدوا كم هي قوية هذا الموسم. لو ضموا أوكون، لكان لويس قد تصرف بالطريقة نفسها – لأراد أكله حياً وتدميره!".

واختتم: "لكن هناك احترام تجاه بوتاس، وحتى مع إحراز كل منهما لفوزَين، فإن لويس لا يبدو مستاءً حيال ذلك. ولم تكن تلك الحال مع نيكو (روزبرغ) على سبيل المثال، وذلك ما يسمح للفريق بالفعل أن يقدم أداءً عالياً لم يصل إليه من قبل".

لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس

لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس

تصوير: صور لات

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الفورمولا واحد تغيّر قوانين القابض لموسم 2020 لزيادة تأثير السائقين على الانطلاقات
المقال التالي شتاينر: نحن الفريق الأسوأ على صعيد تشغيل الإطارات في 2019

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط