اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيرشتابن يسخر من مزاعم رينو ببلوغ محرّكها 1000 حصان

سخر ماكس فيرشتابن من الصانع الفرنسي رينو المزوّد السابق لفريقه ريد بُل بالمحرّكات حيال مزاعم تجاوز وحدة طاقته لـ 1000 حصان في بعض المراحل هذا العام.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ونيكو هلكنبرغ، رينو وفالتيري بوتاس، مرسيدس وألكسندر ألبون، تورو روسو ولويس هاميلتون، مرسيدس وكارلوس ساينز الإبن، مكلارين

ستيفن تي/ صور لات

قال ريمي تافين المسؤول عن قسم المحرّكات في رينو لمجلّة "أوتو موتور أوند سبورت" الألمانيّة أنّ محرّك رينو تمكّن من بلوغ عتبة الـ 1000 حصان في ظروفٍ معيّنة في التصفيات.

وقال تافين حينها: "الأمر عبارة عن أداء معيّن في التصفيات. لا يُمكننا توفير ذلك الأداء بشكلٍ ثابت. يعتمد ذلك على الكثير من العوامل مثل الحلبة والحرارة في الجوّ".

وعندما سُئل حول ما كشفت عنه رينو، أشار فيرشتابن إلى أنّه إن كان الأمر كذلك بالفعل فذلك يعني أنّ هيكل سيارة رينو ضعيفٌ جدًا.

وقال الهولندي: "حسنًا، إن زعموا أنّ لديهم 1000 حصان فذلك يعني أنّ لديهم سيّارة سيّئة حقًا! أعتقد بأنّه من الأفضل ترك الكلام إلى المسار بدل الحديث في وسائل الإعلام في جميع الأحوال".

بدوره قلّل فالتيري بوتاس من أهميّة رقم الـ 1000 حصان، حيث قال أنّ فريق مرسيدس لا يعلم حتّى عدد الأحصنة التي تُنتجها وحدة طاقة السهام الفضيّة خلال التصفيات.

وقال الفنلندي: "في الحقيقة تحدثت بالأمس مع الفريق – كوننا واجهنا بعض المشاكل في المحرّك، وخضنا بعض المحادثات حول المحرّك وسألت عن عدد الأحصنة في التصفيات وقال المهندسون بأنّهم لا يعلمون، لا يعلمون في الحقيقة، لذا لا أحد يعلم".

وفي حين أنّ وحدة طاقة هوندا الحاليّة حقّقت مكاسب جيّدة هذا العام، اعترف الهولندي أنّها ليست عند المستوى الذي يريده بعد.

وقال حيال ذلك: "حقّقنا مكاسب جيّدة مع المحرّك لكنّنا لسنا في المستوى الذي نريده والجميع يعلم ذلك. نضغط بقوّة ونتحسّن ونحن نقترب من مرسيدس وفيراري. خاصة فيراري التي تبدو سريعة جدًا في الخطوط المستقيمة".

وأضاف: "بات الهيكل أفضل بكثير منذ النمسا عندما قدّمنا بعض التحديثات الحاسمة على السيارة، وواصلنا جلب المكوّنات الجديدة منذ ذلك الحين – ربّما منحني ذلك شعورًا متوازنًا أكثر في السيارة وذلك ما كنّا نتطلّع إليه".

واختتم حديثه بالقول: "أشعر بأنه على مسار تحتاج فيه للكثير من الارتكازيّة فإنّ السيارة تعمل بشكلٍ جيّد".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بوتاس مستاء من حركة لوكلير "غير الضرورية" في المجر
المقال التالي روس براون: فيراري تحتاج "بشدة" للفوز بأحد السباقات

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط