اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيرشتابن يريد أجوبة بعد حالة الارتباك بخصوص حرارة الإطارات

قال ماكس فيرشتابن بأنّ فريقه ريد بُل ينظر في حالة الارتباك بخصوص حرارة الإطارات التي أثّرت على محاولته الأخيرة في تصفيات جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا واحد.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: ليونيل نغ/ صور ساتون

اختلفت آراء فيرشتابن مع فريقه بشأن حرارة إطارات "هايبر سوفت" في اللحظات الأخيرة من القسم الثالث من التصفيات، حيث تذمّر فيرشتابن من أنّها كانت حارة للغاية، بينما قال فريقه بأنّها كانت ضمن المجال المثالي.

نتيجة لذلك فشل فيرشتابن في التقدّم على زميله دانيال ريكاردو واكتفى بالمركز السادس على ترتيب شبكة الانطلاق

وقال الهولندي: "سننظر في سبب حرارتها الأعلى قليلًا كوني لم أفهم سبب ذلك".

وأضاف: "قمنا بالكثير لجعلها باردة أكثر. لكنّ المشكلة أنّ درجات الحرارة مهمّة للغاية على هذه الحلبة لدرجة أنّنا نكون بطيئين للغاية خلال لفّة الخروج من خطّ الحظائر".

وأردف: "إن كانت الإطارات حارة للغاية منذ البداية، فلا يُمكنك تبريدها كثيرًا. لذلك عندما تبدأ الإطارات اللفّة وهي حارة فأنت تعلم حينها أنّ الوضع سيكون أكثر سوءًا عندما تصل إلى المقطع الأخير من الحلبة".

وقال فيرشتابن بأنّه شعر بالفعل بأنّ درجات حرارة الإطارات كانت عالية جدًا خلال محاولته الأولى، لذلك كان متفاجئًا من أنّها كانت عالية أكثر خلال محاولته الثانية.

وأشار إلى أنّ اضطراره لتبريد الإطارات كثيرًا كان يعني بلوغه نقطة بدأ يخسر خلالها حرارة المكابح بالدخول إلى المنعطف الأوّل، قائلًا بأنّ إحباطه ضمن المحادثات اللاسلكيّة يُعدّ "ردّة فعلٍ طبيعيّة" لمحاولته الأخيرة السيّئة.

وقال الهولندي: "فقدت السيطرة على السيارة وخرجت عن المسار، لذلك كنت محبطًا ولم يكن بوسعي إكمال اللفّة".

وأضاف: "لم تكن تصفياتنا فحسب، شعرت منذ الوهلة الأولى أنّ السيارة تنزلق كثيرًا، لكنّك تواصل المحاولة بالطبع، لكنّ ذلك لم يُفلح".

ثمّ تابع: "ومن ثمّ خرجت عن المسار وقلت ما قلته".

ولم تنجح محاولة ريد بُل العبور إلى القسم الثالث على تركيبة "ألترا سوفت" مع فيرشتابن بعد أن اضطرّ لاستخدام إطارات "هايبر سوفت" على عكس السائقين الخمسة الآخرين في الفرق الثلاثة الكبيرة.

لكنّه قال بأنّه لا يرى ذلك أمرًا سلبيًا، حيث قال: "سيكونون قلقين من أنّني سأتوقّف قبلهم لتجاوزهم. ربّما من الجيّد أنّنا مختلفون. لدينا سيارتان على إطارات مختلفة، لذلك يُمكننا القيام بأشياء مختلفة".

وأضاف: "كان الوضع جيّدًا على إطارات هايبر سوفت خلال المسافات الطويلة (في تجارب الجمعة) لذلك سيتعيّن علينا فقط الانتظار ورؤية ما سيحدث غدًا. لكنّني لا أواجه مشكلة كبيرة حتّى الآن".

واختتم حديثه بالقول: "كما أنّ إطارات ألترا سوفت ليست رائعة. سيتعيّن عليهم إدارتها، ليس الأمر كما لو أنّ بوسعهم الضغط بأقصى ما يُمكن".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ألونسو: تصفيات أبوظبي ختامٌ لعام "مثالي" على صعيد التجارب التأهيلية
المقال التالي هاميلتون ومرسيدس اكتشفا "نقطة ضعف" في قوانين 2019

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط