اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيرشتابن يُحذّر من ضرورة عدم اتّخاذ أيّة تغييرات جذريّة بعد حادث هوبير

حثّ ماكس فيرشتابن بطولة العالم للفورمولا واحد على مقاومة الرغبة الملحّة لإجراء تغييرات على الحلبات على إثر الحادث "المروّع والمؤسف" في الفورمولا 2 الذي أدّى إلى مقتل أنطوان هوبير.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

جيري أندري/ صور ساتون

على إثر وفاة هوبير في سباق الفورمولا 2 في سبا-فرانكورشان يوم السبت الماضي، تركّز بعض الاهتمام على الدور الذي لعبته منطقة الخروج الأسفلتيّة عند منعطف "راديون".

وكان جاكي ستيوارت بطل العالم ثلاث مرّات من بين من أشاروا إلى أنّ منطقة الخروج الآمن الأسفلتيّة دفعت السائقين للتمتّع بحريّة أكبر عند الخروج عن المسار ومواصلتهم الضغط على دوّاسات الوقود عوضًا عن تخفيف سرعاتهم.

واتّفق نيكو هلكنبرغ سائق رينو الحالي مع تلك النظرة عند حديثه قبيل جائزة إيطاليا الكبرى نهاية هذا الأسبوع، حيث طالب بمقاربة مختلفة من أجل تعزيز مستويات السلامة في مختلف المنعطفات.

اقرأ أيضاً:

وقال الألماني: "هناك مناطق خروج أسفليّة تدعونا لمواصلة الضغط كونه لا عواقب لذلك. أعتقد بأنّ هناك حاجة لمراقبة ذلك وعليك إيجاد التوازن المناسب بشكلٍ ما".

وأضاف: "ربّما تلك حالة نحتاج فيها لحلٍ خاص لمنعطفات مثل أو روج الذي يُعدّ فريدًا من ناحية عدم قدرتك على رؤية المنعطف التالي إلى أن تصعد إلى أعلى التلّة وترى ما يحدث".

وأكمل: "تكون الأمور جنونيّة بعض الشيء وتخرج عن السيطرة في اللفّة الأولى أو في المراحل الأولى من السباق عندما يكون الجميع متقاربًا".

وأردف: "ترى ذلك يحدث أحيانًا بشكلٍ متواتر أكثر في الفئات الصغيرة، حيث يكون الجميع متحفّزًا جدًا وربّما متحمّسًا أكثر من اللازم. ربّما هناك حلٌ يختلف مع كلّ منعطف".

لكن بحديثه قبيل جائزة إيطاليا الكبرى، قلّل فيرشتابن من شأن فكرة وجود حاجة لتغيير كبير.

وقال حيال ذلك: "هناك الكثير من الحلبات في الروزنامة التي في حال وقع شيء ما سيّئ فيُمكن حقًا أن يكون سيّئًا جدًا. لذا علينا الشروع في تغيير الكثير".

وأضاف: "عندما تقع حادثة قاتلة فمن السهل قول أنّ عليك بدء فتح المنعطف، لكنّني أعتقد بأنّه كان حادثًا مروّعًا ومؤسفًا في جميع الأحوال. هناك الكثير من المنعطفات الخطرة في الروزنامة وهي جزء من الفورمولا واحد والتسابق بشكلٍ عام للأسف".

وأردف: "ما حدث كان مؤسفًا جدًا ببساطة. الأمر ذاته بالنسبة لانزلاق أحدٍ ما في وسط المسار واصطدم به آخر من الخلف. يُمكن لذلك أن يكون حادثًا سيّئًا جدًا. أمّا قول أنّ علينا بدء تغييرات في الحلبات الآن، فذلك لا أتّفق معه".

وأكمل: "بالطبع ما حدث كان محزنًا. دائمًا ما تكون حلبة سبا خطرة في منطقة أو روج، وهو منعطفٌ أعمى نسبيًا".

وأكمل: "لكن حينها نتسابق في موناكو؟ كونها حلبة خطرة جدًا بالنسبة لي إن نظرتم إليها. لكنّنا نقوم بذلك، ذلك ما تعوّدنا عليه وللأسف تقع الحوادث".

وكان القائمون على حلبة سبا-فرانكورشان قد أكّدوا على إثر حادث هوبير أنّ هناك خطّة بالفعل لاعتماد مناطق حصويّة عند منعطف راديون، بالرغم من أنّهم أشاروا في الوقت ذاته إلى عدم تخطيطهم "لتغيير تصميم المنعطف".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق لوكلير: الفوز في سبا خفّف الحمل على كاهلي
المقال التالي نوريس سيرتدي خوذة مستوحاة من ألوان فالنتينو روسي في مونزا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط