اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ريد بُل تشرح سبب تأخر استجابة الشاحن التوربيني في سيارة فيرشتابن

يعتقد فريق ريد بُل أنّ سرعة ماكس فيرشتابن في الضغط على دواسة الوقود داخل سيارته في الفورمولا واحد كانت السبب المشكوك به في مشكلة "تاخّر استجابة الشاحن التوربيني" التي واجهها خلال جائزة بريطانيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

غاريث هارفورد/ صور ساتون

عمدت ريد بُل إلى تحسين سيارتها المتسلّحة بمحرّك هوندا لموسم 2019 على مدار الجولات الأخيرة، إذ تمكّن فيرشتابن من تحقيق الفوز في النمسا قبل تقديمه أداء مكّنه من المنافسة على منصّة التتويج في بريطانيا.

وشعر الهولندي أنّه خسر فرصة المنافسة على قطب الانطلاق الأوّل في سيلفرستون بسبب مشكلة تأخّر في استجابة دوّاسة الوقود والتي يرى بأنّها كلّفته من 0.15 إلى 0.2 ثانية، الأمر الذي تحقق فيه هوندا بشكل كامل هذا الأسبوع ويُتوقّع بأن تجد حلًا له بحلول السباق المُقبل في ألمانيا.

ويبدو بأنّ هنالك مشكلة معايرة صغيرة تتسبّب في عدم استجابة مثالية لما يولّده المحرّك عندما يضغط فيرشتابن على دواسة الوقود.

ويرى مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنّ ذلك نتيجة للتحسينات التي أدخلها الفريق على هيكل السيارة، إذ يقوم فيرشتابن الآن بالضغط على دواسة الوقود على نحوٍ مختلف عمّا "كانت تسمح به السيارة" سابقًا.

"أعتقد بأنّ المشكلة كانت في السرعة التي كانت يضغط بها ماكس على دواسة الوقود" قال هورنر.

اقرأ أيضاً:

وأضاف: "إنّه أمر لم نره من قبل، لذلك يُعدّ من نوع المشاكل التي يُمكن حلّها عبر جهاز الداينو. أعتقد بأنّه أمر يخصّ هوندا، لكن يبدو بأنّهم واثقون للغاية حيال قدرتهم على معالجته".

وقد قدّمت هوندا محركًا محدّثًا قبل ثلاثة سباقات في فرنسا، لكنّ فيرشتابن قال على هامش جائزة بريطانيا الكبرى أنّ "تأخّر استجابة الشاحن التوربيني" مشكلة صغيرة تكررت على نحوٍ كبير.

وعادة ما يُمكن حلّ هذه المشاكل على الفور عبر تعديلات طفيفة على إعدادات المحرّك من خلال مقود السيارة.

ولم تكن هنالك إمكانية للقيام بذلك في سيلفرستون، إذ أوضح تويوهارو تانابي المدير التقني لدى هوندا في الفورمولا واحد أنّ شركته تواصل تحليلها لجانب الحلبة في منشأة البحث والتطوير الخاصّة بها في ساكورا هذا الأسبوع، وذلك من أجل تحديد "المعايرة التي من الضروري تغييرها ومدى ذلك التغيير من أجل معالجة ذلك الشعور أو تلك المشكلة".

"تناقشنا في المسألة مع ماكس (حول تفاصيل المشكلة)، حول معدّل الدوران، الموضع على دواسة الوقود، كيفية ضغطه عليها ومتى شعر بتأخّر الاستجابة" قال تانابي، وتابع: "ومن ثمّ نظرنا على الموضع المُحدد".

اقرأ أيضاً:

ولا تُعدّ تلك مشكلة أساسية بالنسبة لهوندا يتعيّن عليها تجاوزها بذات الطريقة التي تتعامل بها مع مشاكل الموثوقيّة.

مع ذلك، قال تانابي أنّ هوندا تتعامل مع تلك المسألة "كمشكلة كبيرة" للشركة، السائق والفريق "تقنيًا من حيث الأداء وفي الجانب الهندسي".

"ليست تلك شكلة تتسبّب بإخفاق في جانب ما، إذ تُعدّ نوعًا مختلفًا من المشكلات. لكنّنا نتعامل معها على أنّها مشكلة كبيرة" قال تانابي.

واختتم: "من الممكن أن تموت، أو لا تموت. ولكنّك لا تموت مع هذه المشكلة".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق وولف: لفة هاميلتون اﻷسرع في سيلفرستون "جعلت من جميع البيانات سخيفة"
المقال التالي روس براون يفنّد شكاوي الفرق "الفارغة" حيال مظهر سيارات 2021

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط