اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيرشتابن كان "متحّفظًا جدًا" ضمن معركته مع هاميلتون

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ سائقه ماكس فيرشتابن كان "متحفّظًا للغاية" عبر كبح جماح نفسه والانتظار إلى أن تسنح فرصة لتجاوز لويس هاميلتون خلال سباق جائزة موناكو الكبرى.

لويس هاميلتون، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل

لويس هاميلتون، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل

مارك ساتون/ صور لات

أكمل فيرشتابن سباق موناكو في المركز الثاني على المسار بعد محاولته تجاوز هاميلتون في المراحل الأخيرة من السباق عند المنعطف المزدوج التي شهدت احتكاكهما قبل أن يتمكّنا من المواصلة في ذات مركزيهما.

وكان فيرشتابن قد حصل مبكّرًا على عقوبة 5 ثوانٍ لتسريحه غير الآمن من قبل فريقه وعودته في طريق فالتيري بوتاس خلال فترة سيارة الأمان، وعند تطبيق العقوبة في نهاية السباق فقد تراجع الهولندي إلى المركز الرابع خلف سيباستيان فيتيل وبوتاس، وهي نتيجة وصفها هورنر بـ "المرّة".

وقال هورنر: "للأسف وقع الاحتكاك في خطّ الحظائر وحصل ماكس على عقوبة. ذلك قاسٍ عليه كونه قدّم سباقًا مُذهلًا، قاد بكلّ ما في قلبه، لكنّ المركز الرابع يبدو مرًا بعض الشيء بعد هكذا قيادة رائعة".

وأضاف: "لكن هكذا جرت الأمور، اتّخذ المراقبون قرارًا اعتقدوا بأنّه عادلٌ بالنسبة إليهم وعلينا تقبّله. كانت فرصته الوحيدة متمثّلة في تجاوز هاميلتون ومحاولة بناء فارق 5 ثوانٍ".

وأردف: "كان يستحقّ منصّة تتويج اليوم. الأمر المشجّع أنّ الأداء كان جيّدًا، كان يضغط ويضغط وقاتل مثل أسد، حاول تجاوز لويس وكان الأمر يستحقّ المحاولة".

اقرأ أيضاً:

وقال هورنر أنّ فيرشتابن أظهر صبرًا عبر الانتظار حتّى تحين الفرصة المناسبة.

"اعتقد أنّه كان متحفّظًا حقًا، كان يتجهّز ويتجهّز. كانت تلك الفرصة الكبيرة الوحيدة التي حظي بها، وأقدم على ذلك، وذلك هو ماكس" قال هورنر، وأضاف: "ما عدا ذلك فقد كان من الجيّد إيصال السيارتين ضمن الخمسة الأوائل. قدّم بيير غاسلي سباقًا رائعًا اليوم، بعد عقوبة الأمس، فقد كان المركز الخامس نتيجة جيّدة بالنسبة إليه".

وقال تويوهارو تانابي المسؤول عن برنامج هوندا في الفورمولا واحد أنّ الصانع الياباني كان متشجّعًا بحلول فيرشتابن ثانيًا على المسار في يومٍ أكملت فيه جميع السيارات الأربع المتزوّدة بمحرّكاته السباق ضمن مراكز النقاط.

وقال الياباني لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "النتيجة على الورق هي النتيجة. لذا خاب أملنا قليلًا. شجّع سباق ماكس اليوم مهندسينا كثيرًا – ليس فقط المهندسين، لكن كذلك بعض مزوّدينا. نحن سعداء بحصولنا على سباقٍ جيّدٍ بالنسبة لسيارات هوندا الأربع".

وأردف: "من الصعب تقييم أداء وحدة الطاقة في موناكو. لا نزال في مرحلة اللحاق، لسنا أفضل من فيراري! لكن كحزمة فإنّ الأداء لا يزال متقلّبًا. أمّا مرسيدس فهي دائمًا في الأعلى. لذا سنرى".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مرسيدس: هاميلتون "أنقذنا" بعد خيار الإطارات الخاطئ
المقال التالي هلكنبرغ: لوكلير "لم يكن صبورًا" وأظهر إحباطه في حادثة موناكو

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط