اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيراري تُفسّر الخطأ الذي أدّى إلى خروج لوكلير من تصفيات موناكو

اعترف فريق فيراري بأنه ارتكب خطأً ويتحمّل مسؤولية المجازفة التي قام بها مع سائقه شارل لوكلير خلال القسم الأوّل من التجارب التأهيلية لجائزة موناكو الكبرى، الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

شارل لوكلير، فيراري

شارل لوكلير، فيراري

مارك ساتون/ صور لات

سيبدأ لوكلير سباق موطنه من المركز الـ 15 على شبكة الانطلاق بعد خروجه المبكّر من التصفيات إثر بقائه في منطقة الصيانة من دون عودته من جديد إلى الحلبة لتحسين زمنه على غرار بقيّة السائقين الآخرين.

وقام مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو بعقد جلسة مع الإعلاميين شرح من خلالها "سوء التقدير" في التعامل مع حالة لوكلير الذي كان غاضبًا من هذا القرار مع نهاية التجارب التأهيلية.

وقال بينوتو "هناك بعض الأخطاء التي لا يجب أن يقترفها فريق فيراري"، إلّا أنّه أشار في السياق عينه بأنه تعيّن على الحصان الجامح أخذ المخاطرة بالنظر إلى تراجعه بفارق 96 نقطة خلف مرسيدس.

وأوضح بينوتو بأنّ فيراري أرادت بقاء لوكلير في المرآب من أجل المحافظة على مجموعة ثانية من الإطارات كونها رأت بأنّ السائق المونغاسكي سيحصل إثر ذلك على فرصة أفضل لمنافسة مرسيدس وريد بُل.

وأضاف "ولكن لا شكّ بأنّ الآثار المترتبة على عدم تأهّلك إلى القسم الثاني من التصفيات هي أكبر من محاولة منافسة هذين الفريقَين خلال القسم الأخير".

كما اعترف مدير الفريق إلى أنّ جزءًا من القرار اتُخذ بسبب "التقييم الخاطئ" للوقت المطلوب من أجّل التأهّل إلى القسم الثاني.

وتابع قائلاً "يتمّ احتساب الوقت المطلوب بناءً على ما قد نراه على المسار وعلى الأزمنة المباشرة لجميع السائقين على مختلف مقاطع الحلبة. وعندما يتمّ احتسابه، نقوم بإضافة هامشٍ إليه".

وأضاف "وهذا الهامش يكون كافيًا من أجل تجاوز أيّة مشاكل أو أحداثٍ مفاجئة وهو ما قد يحدث بشكل طبيعي خلال الحصة. ولكن بالتأكيد لم يكن الهامش الذي طبقناه اليوم كافيًا".

وأكّد بينوتو بأنّ الخطأ "لم يحدث على الإطلاق" بسبب تركيز الفريق بالكامل على سيباستيان فيتيل الذي كان في مرحلة الخطر وقريبًا من الخروج باكرًا من الحصة.

وقال "لدينا فريقان كاملان، واحدٌ لكل سائق. لم نُساوم على الإطلاق. من جهة كان علينا الخروج إلى الحلبة، إذ سألنا شارل عمّا إذا كان يجب عليه الخروج ولكننا قلنا له لا ضرورة لذلك كون زمنه كان جيدًا استنادًا إلى البيانات. ولكن الواقع كان مختلفًا".

وردًّا على سؤال من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا إذا كان قد فكّر شخصيًّا في إدخال لوكلير إلى الحلبة من جديد، أجاب بينوتو "عندما تكون لديك الأدوات والمحاكاة حينها يجب أن تثق بطريقة أو بأخرى بما تفعله".

وأكمل "لقد كنا نعلم بأنّ المنافسة ستكون متقاربة للغاية، إلّا أنّ الأدوات لدينا أخبرتنا بأنّ الزمن سيكون جيدًا بما فيه الكفاية".

واختتم "لقد أخذنا المخاطرة، والكثير من المخاطر التي لم تكن ضرورية في مثل هذه الحالة. إنه سوء تقدير والذي نتج عنه اقترافنا للخطأ".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مُعاقبة غاسلي لحجزه غروجان في تصفيات موناكو
المقال التالي ريكاردو: الإعدادات "الشجاعة" ساعدتني على التأهّل في أفضل مركز في 2019

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط