اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

روس براون: فيراري تحتاج "بشدة" للفوز بأحد السباقات

يرى روس براون المدير الرياضي للفورمولا واحد أن فريقه السابق فيراري "يحتاج بشدة" للفوز بأحد السباقات لتفادي تراكم الضغوط على كاهله، وذلك بعد "الفارق الكبير" خلف مرسيدس في سباق جائزة المجر الكبرى.

لويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: ستيف إيثيرنجتون/ صور لات

فشلت فيراري حتى الآن في تحقيق أي فوز لهذا الموسم بعد مرور 12 سباقاً، وبالرغم من أن سيباستيان فيتيل اجتاز العلم المرقط أولاً على المسار في كندا لكن العقوبة الزمنية التي تلقاها حرمته الفوز ودفعته إلى المركز الثاني.

وأنهت كلتا سيارتَي فيراري سباق جائزة المجر الكبرى الأخير قبل العطلة الصيفية، بفارق أكثر من دقيقة خلف لويس هاميلتون سائق مرسيدس والفائز بالسباق.

براون، الذي كان أحد أعمدة فريق فيراري الذي هيمن على البطولة ما بين موسمَي 2000 و2004، يرى أنّ الفارق خلف مرسيدس كان كبيراً بالنسبة للحصان الجامح.

فقال: "يمكن التنبؤ من خصائص المسار بأن هذه الحلبة لا تناسب سيارة فيراري، لكن ليس إلى الدرجة التي رأيناها، خاصة خلال السباق".

وأكمل: "الأزمنة من المقطع الثالث، الذي تحتاج فيه إلى أعلى ارتكازية ممكنة، نجد أن الأرقام تتكلم، كانت السيارة بعيدة للغاية عن وتيرة كل من مرسيدس وريد بُل".

أفضل أزمنة المقاطع خلال التصفيات

السيارة المقطع الأول المقطع الثاني المقطع الثالث
مرسيدس 27.079 26.411 21.053
ريد بُل 27.095 26.456 21.021
فيراري 26.918 26.553 21.360

وتابع: "قد تكون العطلة الصيفية أتت في الوقت المناسب لأنني أعي تماماً كمية الضغط الذي يتراكم على كاهل فيراري عندما لا تسير الأمور كما يجب".

واسترسل: "ليس من الخطأ أخذ استراحة وشحن العزيمة. من ثم، ومع انطلاقة السباقات مجدداً، فإن الخصائص الانسيابية لكل من سبا ومونزا قد تضع فيتيل ولوكلير (شارل) في الموقع الصحيح للمنافسة مجدداً وذلك بسبب الكفاءة الانسيابية لسيارة فيراري".

واستكمل: "فيراري تحتاج بشدة إلى فوز، ليس من أجل حظوظها في معركة اللقب ولكن كدفعة معنوية، كي تثبت أنها تمتلك القدرة على خوض معركة اللقب، وذلك التزام يقع على عاتقها دوماً".

اقرأ أيضاً:

من جهة أخرى، يحتل سيباستيان فيتيل - الذي يمثل أفضل حظوظ فيراري في هذا الموسم - المركز الرابع ضمن الترتيب العام خلف المتصدر لويس هاميلتون بفارق 94 نقطة.

كما تتأخر فيراري خلف مرسيدس ضمن ترتيب بطولة المصنّعين بفارق 150 نقطة.

وجاء فوز هاميلتون الثامن خلال 12 سباقاً بعد استراتيجية ذكية من مرسيدس في المجر سمحت للبريطانيّ بتجاوز ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل الذي كان يتصدر أغلب فترات السباق.

وأوضح براون أن هاميلتون "نافس كبطل" كي يحرز الفوز، واصفاً اللفات الأخيرة على الإطارات الجديدة بأنها "وكأنها لفات متتالية بوتيرة التصفيات".

حيث قال: "سابقاً، خاضا معركة مذهلة انتهت لصالح الهولندي".

وأكمل: "صحيحٌ أن إطارات ماكس كانت قريبة من نهاية عمرها، لكن مرسيدس استفادت حين شاهدت كيفية عمل الإطارات القاسية، وذلك بفضل الوقت الطويل الذي أمضاه عليها فالتيري بوتاس".

وتابع: "بدا من الغريب استدعاء هاميلتون عندما كانت إطاراته ما زالت في وضع جيد ويمتلك القدرة للضغط، لكن اتضح أنها خطوة ذكية جداً في نهاية المطاف".

واختتم: "لذا، استحقت مرسيدس الفوز لقاء هذه الاستراتيجية الجريئة بالرغم أنه كان بوسعها السير بالطريق المعتادة".

لويس هاميلتون، مرسيدس

لويس هاميلتون، مرسيدس

تصوير: صور لات

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيرشتابن يسخر من مزاعم رينو ببلوغ محرّكها 1000 حصان
المقال التالي ريكاردو: تحذير ماغنوسن في المجر لم يكن كافيًا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط