اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيراري تتوصّل إلى سبب عطل عمود دفع سيارة لوكلير في موناكو

تعتقد فيراري بأنّ عمود الدفع المكسور الذي حرم شارل لوكلير من الانطلاق في جائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد تضرّر بالفعل خلال حادثه في التصفيات، لكن لم يتمّ اكتشاف الضرر ضمن فحوصاتها الاعتياديّة قبل السباق.

سيارة شارل لوكلير، فيراري

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

عادت الحظيرة الإيطاليّة إلى معقلها يوم الإثنين في مارانيللو لإجراء تحقيق مفصّل في ما حدث على سيارة لوكلير قبل الانطلاقة.

وكان الفريق قد منح الضوء الأخضر لسيارة لوكلير وعلبة تروسها قبل ساعات من بداية السباق، لكنّ علبة عمود الدفع الأيسر تعطّلت خلال لفّة الاستطلاع قبل السباق. وفي ظلّ عدم وجود وقتٍ لإصلاحها فقد اضطرّ أصيل موناكو للانسحاب حتّى قبل الانطلاقة.

وعلم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ التحقيق في المشكلة خلُص إلى أنّ العطل نتيجة للحادث الذي تعرّض له لوكلير في نهاية القسم الثالث من التصفيات.

وفي حين أنّ الفريق أجرى فحوصاته الاعتياديّة للسيارة قبل السباق لتعويض أيّة مكوّنات متضرّرة، فإنّ علبة عمود الدفع اليسرى لم يتمّ فحصها بشكلٍ مفصّل ضمن تلك العمليّة.

وتضمّنت قائمة الفريق الاعتياديّة للمكوّنات الحرجة التي فحصها وقام بتعويضها على إثر الحادث عددًا كبيرًا من المكوّنات، لكن يُعتقد بأنّها ركّزت على جانب السيارة الذي تضرّر من الاصطدام.

أي أنّ الجانب الأيمن من سيارة لوكلير حظي بفحوصات دقيقة أكثر من الأيسر.

لكن حتّى لو تمّ كانت علبة عمود الدفع اليسرى ضمن القائمة لإجراء فحصٍ ظاهري، فليس من الواضح أنّ الفريق كان ليتفطّن للمشكلة قبل السباق.

اقرأ أيضاً:

وتُشير بيانات الفريق إلى أنّ تلك العلبة كانت تعمل بشكلٍ جيّد خلال الجزء الأوّل من لفّة لوكلير الأولى بخروجه من خطّ الحظائر، قبل أن تتعطل عند المنعطف السادس.

لكن على إثر الأحداث المتعلّقة بعطل مكوّنات عمود الدفع، ستقوم فيراري الآن بمراجعة وتحسين إجراءاتها لضمان تفطّنها إلى هكذا مشاكل في حال تكرار ظروفٍ مشابهة في المستقبل.

وكانت فيراري قد أوضحت أمسٍ الأحد أنّ عطل عمود الدفع ليس متّصلًا بقرارها الإبقاء على ذات علبة التروس على سيارة لوكلير للسباق.

وكان ماتيا بينوتو مدير الفريق قد قال حينها: "كان العطل ليحدث في جميع الأحوال، لذا ليس الأمر كما لو أنّنا جازفنا بعلبة التروس على الإطلاق".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل السباق: العوامل السبعة التي حدّدت معالم جولة موناكو
المقال التالي غراهام ستوكر يطلق حملة ترشح لرئاسة "فيا" مع توم كريستنسن كنائب للشؤون الرياضية

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط