اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيراري الأكثر عدائيّة مع إطارات "ألترا سوفت" لجائزة أذربيجان الكبرى

اتّبعت فيراري النهج الأكثر عدائية مع اختياراتها للإطارات لجائزة أذربيجان الكبرى عبر اعتماد عشر مجموعات من إطارات "الألترا سوفت" لكلّ من سائقَيها – وهو عددٌ ضاهاه فقط ثنائي ساوبر وسائق مكلارين ستوفيل فاندورن.

كيمي رايكونن، فيراري

الصورة من قبل: صور ساتون

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
رومان غروجان، هاس
ترفيه على المضمار
فالتيري بوتاس، مرسيدس
كيمي رايكونن، فيراري
سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري

اتّجهت كلٌّ من مرسيدس، فورس إنديا، هاس وفرناندو ألونسو إلى اختيار تسع مجموعات من ذات الإطارات، في حين آثرت ريد بُل، ويليامز وتورو روسو اعتماد ثماني مجموعات. بينما تبقى رينو وحيدة باختيارها لسبع مجموعات فقط.

وتُشير اختيارات الإطارات لسباق باكو إلى قدرٍ غير اعتيادي من التنوع – كما انعكس ذلك أيضاً في عدد مجموعات إطارات "السوبر سوفت" التي تتوسّط التركيبات الثلاث المتاحة.

ومن بين سائقي الصدارة، فقد اعتمد كيمي رايكونن مجموعة واحدة فقط من إطارات "السوبر سوفت" لنهاية الأسبوع، بينما يستعين سيباستيان فيتيل ولويس هاميلتون بمجموعتين لكلّ منهما، في حين يملك فالتيري بوتاس وثنائي ريد بُل ثلاث مجموعات – أمّا رينو، فمُجددًا تنفرد عن البقية بأربع مجموعات.

يُشار إلى أنّ سباق باكو سيكون بمثابة خطوة نحو المجهول بالنسبة لمزوّد إطارات الفورمولا واحد بيريللي والفرق، إذ أنّ انتقال موعد الجولة من وقتٍ متأخّر في شهر يونيو/حُزيران إلى شهر أبريل/نيسان الجاري سيجعل السباق يشهد على الأرجح انخفاضًا في درّجات الحرارة عن أوّل سباقَين شهدتهما الحلبة.

"سيكون سباق باكو غريبًا بعض الشيء، كونها حلبة شوارع، ولكن مع مقطع مستقيم عالي السرعة" قال ماريو إيزولا مدير مشروع الفورمولا واحد لدى بيريللي لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "هنالك بعض المقاطع السريعة للغاية، لكن هنالك أيضاً بعض الأقسام من الحلبة تحت آشعة الشمس، والبعض الآخر يحيط به الظلال. لذا سنجد أقسامًا بدرجة حرارة معينة، وأخرى لها حرارة مختلفة. كان سباق العام الماضي في يونيو/حُزيران، لذا فإنّ الوضع هذا العام سيكون مختلفًا للغاية".

في المقابل يتوقّع إيزولا أن تكون التركيبة الألين من الثلاث المتاحة قادرة على قطع لفّات أكثر من الصين.

حيث قال: "أعتقد بأنّ إطارات «الألترا سوفت» في باكو ستكون خيارًا أقلّ عدائية مقارنة بشنغهاي – فقساوة الحلبة أقلّ، وكذلك خشونة الأسفلت".

سباق شنغهاي دليلٌ على صحّة استراتيجية بيريللي

من جهة أخرى، يعتقد إيزولا أنّ سباق شنغهاي مثّل دليلًا آخر على أنّ بيريللي قد نجحت في حسباتها لموسم 2018، حيث استعان الفائز بالسباق دانيال ريكاردو بالتركيبات الثلاث، على غير العادة، في طريقه لتحقيق الفوز.

"رأينا فرق الصدارة تستخدم تركيبة مختلفة في القسم الثاني من التصفيات، كي تبدأ السباق عليها. كما أنّهم اتّبعوا استراتيجيات مختلفة، وهذا أمرٌ جيّد" قال إيزولا.

واختتم: "كنت سعيدًا برؤية ريكاردو يفوز مستعينًا بالتركيبات الثلاث. كان أمرًا جيّدًا أن يكون لدى الجميع القدرة على اختيار أيّ من التركيبات الثلاث المتاحة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق رينو: تحديثات محرّك 2018 أكبر من الفارق الحالي مع بقيّة المصنّعين
المقال التالي ألونسو: "لا أكترث كثيرًا" بتأديات فيراري وهوندا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط