اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيتيل يعترف بأنّ تجاهله لأوامر فيراري في روسيا "لم يكن تصرّفًا صائبًا"

اعترف سيباستيان فيتيل بأنّ تجاهله لأوامر فريقه فيراري في سباق جائزة روسيا الكبرى "لم يكن صائبًا"، لكنّه أوضح بأنّه تمّت تصفية الأمور في تلك المسالة التي أثارت جدلًا واسعًا.

سيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: سيمون غالوي/ صور لات

تقدّم بطل العالم أربع مرّات إلى الصدارة على الانطلاقة في روسيا، وذلك بعد اتّفاق تمّ إبرامه مع الفريق قبل السباق بأن يمنح صاحب قطب الانطلاق الأوّل شارل لوكلير عامل السحب إلى زميله الألماني وليس للمتأهّل ثانيًا لويس هاميلتون.

مع ذلك، وعندما طُلب منه لاحقًا مبادلة مركزه مع لوكلير، تجاهل فيتيل أوامر فريقه ما أصاب زميله المونغاسكي بالإحباط.

وقد جمعت لقاءات منفصلة بين ثنائي القلعة الحمراء ومدير الفريق ماتيا بينوتو في مارانيللو الأسبوع الماضي، لكنّ الألماني قلّل من أهمية ما دار من حديث بينهما.

اقرأ أيضاً:

فقال: "كلّ شيء بات واضحًا بوجه عام. بالطّبع يتحدّث كل منّا مع الآخر. كانت هناك محادثة، وأحاديث أخرى كذلك. لا أرغب بإحداث ضجّة كهذه حول القصّة بأكملها".

وأضاف: "أعتقد بأنّه كانت هنالك أمور إيجابية في روسيا كذلك، إذ أنّنا وللمرّة الأولى هذا الموسم حظينا بوتيرة جيّدة للغاية خلال السباق أمام مرسيدس. ربما تواجدنا في المقدّمة في سباقات أخرى، لكنّنا كنّا أبطأ بوجه عام. لذا هنالك أمور إيجابية يُمكن الخروج بها من روسيا، وكذلك بعض الأمور الأخرى التي لم تكن إيجابية للغاية".

وتابع: "ربما ليس من المهم للغاية الآن ما إذا كان هنالك اتّفاق أم لا، أو من مُصيب ومن مُخطئ. لكنّني بالطّبع حصلت على رسالة الفريق عبر اللاسلكي بمبادلة المركز، ولم أقم بذلك. إذ لم يكن ذلك تصرّفًا صائبًا بكلّ تأكيد".

وعند سؤاله إذا ما أصبحت قوانين الفريق بشأن الأوامر خلال السباق أكثر حزمًا الآن، قال الألماني: "لا أعلم، هنالك بعض القواعد، ولكنّنا لم نضع أمورًا ثابتة، إذ لا أعتقد بأنّ ذلك ضروري".

وأكمل: "هنالك على الأرجح أمور محددة كان بوسعنا القيام بها على نحوٍ أفضل بالنظر إلى الوراء، لكنّنا في نهاية المطاف نتطلّع إلى ذلك السباق والسباقات المُقبلة، لهذا لست قلقًا أكثر من اللازم".

في المقابل، أنكر فيتيل ما يُقال بأنّ تأديات لوكلير قد وضعته تحت ضغط وساهمت في قراره بالبقاء في الصدارة في روسيا وعدم مبادلة المركز مع زميله.

حيث قال: "لا، على الإطلاق. بالطّبع لا أكون سعيدًا عندما أكون أبطأ، سواء في التجارب الحرّة أو التصفيات أو السباق، هكذا يكون الحال ليس فقط في هذا العام. ولكن ربما تكون هنالك أمور معيّنة هذا العام، حيث عانيت في بعض الجولات مع السيارة، وهو الأمر الذي في اعتقادي لم يسمح لي باستخلاص أفضل أداء منّي".

وأردف: "لا أعتقد بأنّ الوضع كان ليبدو مختلفًا تمامًا لو كان هنالك أيّ سائق آخر على متن السيارة الأخرى. شارل يقوم بعمل جيّد للغاية، لكنّني أعتقد عمومًا أنّك تكون في سباق في مواجهة نفسك ومن ثمّ الآخرين. حيث عانيت كثيرًا في ذلك الجانب كما قلت من أجل استخلاص الأداء الذي أعلم أنّني قادر على تقديمه".

وعلى غرار فيتيل، فقد كان لوكلير حريصًا كذلك على التقليل من وطأة ما حدث في واقعة أوامر الفريق، مُصرًا على أنّ المسألة انتهت وتمّت تصفية الوضع الآن.

اقرأ أيضاً:

فقال أصيل موناكو: "بالطّبع كان هنالك بعض سوء الفهم، لكنّني أظنّ بأنّنا خضنا محادثات كافية وكلّ الأمور باتت واضحة الآن. بدت المسألة ضخمة للغاية من الخارج، وهي لم تكن كذلك بكلّ تأكيد، لكنّ الأمور كلها على ما يُرام الآن".

واسترسل: "أعتقد بأنّ الأمور واضحة منذ بداية الموسم، نحن بحاجة إلى تنفيذ أوامر الفريق، لكنّ الوضع نفسه لم يكن واضحًا لكلا السائقَين. لقد تحدّثنا بخصوص ما حدث وسنحاول ضمان ألّا يتكرر ذلك الموقف من جديد في المستقبل".

واستطرد: "أعتقد بأنّ الأولوية دومًا هي صالح الفريق، لكن وكما هو الحال داخل أيّ فريق، فإنّ سيباستيان يرغب بالتفوّق عليّ، وأنا كذلك أريد التغلّب عليه بذات القدر، لكنّ الأولوية هي لمصلحة الفريق".

وقد شدّد لوكلير على أنّ جدول مواعيدهما هو وزميله لم يُمكّنهما من خوض محادثة مشتركة مع مدير الفريق في مارانيللو الأسبوع الماضي.

فقال في ختام حديثه: "للأسف كانت لديّ بعض الأمور الأخرى في ذات يوم تواجده في مارانيللو، لذا لم نحظ بفرصة الاجتماع سويًا، لكنّني اجتمعت بماتيا وكان قد اجتمع بسيباستيان قبل ذلك بيوم. ونعم، كلّ الأمور على ما يُرام كما أشرت".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق التوصل إلى تسوية للنزاع القضائي بين ريكاردو ومستشاره السابق
المقال التالي ريد بُل تحصل على وقودٍ جديد أكثر قوّة في اليابان

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط